مؤمن سليمان يكشف تفاصيل الخلافات الأخيرة مع نادي الزمالك
آخر تحديث GMT15:39:33
 العرب اليوم -

أكد أن مصطفى فتحي يصلح للعب في "يوفنتوس"

مؤمن سليمان يكشف تفاصيل الخلافات الأخيرة مع نادي "الزمالك"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مؤمن سليمان يكشف تفاصيل الخلافات الأخيرة مع نادي "الزمالك"

مؤمن سليمان المدير الفني لفريق "الزمالك"
القاهرة ـ الخطيب جمال

أكد مؤمن سليمان المدير الفني لفريق "الزمالك" أن فريقه يعاني من ضغط المباريات في الآونة الأخيرة، وتعرض إلى ظروف صعبة قبل مباراة "المصري" الأخيرة في الدوري، وأشار إلى أن ستانلي تعرض إلى الإصابة، وحفني تعرض إلى كدمة في السمانة، في حين أن مصطفى فتحي خرج من قائمة مباراة "المصري" قبل السفر إلى الإسكندرية، كما أن شيكابالا كان يعاني من خشونة في الركبة وافتقد وقتها المثلث الهجومي الذي سيعتمد عليه.

وأضاف أنه كان مطالب وهو في حافلة النادي بأن يغير التكتيك وهو في طريقه إلى المعسكر قبل مباراة "المصري"، موضحًا أنه خرج بأسوأ نتيجة وفاز بهدف دون رد.

وأشار إلى أنه لعب بثنائي هجومي أحمد جعفر وباسم مرسي، وحرص على الدفع بأحمد توفيق وحسني فتحي في وسط الملعب لأمور تكتيكية، وشدد على أن حسني شارك في الجبهة اليسرى لاستغلال سرعته، وإجادته للعب بقدمه اليسرى.

وأكد أن حسني فتحي لديه المرونة للعب في أكثر من مركز وهو ما استغله في مباراة "المصري" الأخيرة في الجولة الثامنة، مشددًا على أنه قام بتغيير فلسفته في المباراة الأخيرة واعتمد على الكرات العرضية.

وأوضح المدير الفني أنه يحاول أن يبتكر ويفكر ولهذا يتواجد في منصب المدير الفني للفريق الأبيض، وشدد على أنه يركز على الاهتمام بالجاهزية البدنية للاعبين لأنها تساعد اللاعب في حالة اهتزاز مستواه فنيًا.

وشدد  مؤمن سليمان على أن البرازيلي ماركو رودريغيز مدرب الأحمال في النادي مدرب متميز وعلاقته به جيدة، وأوضح أنه لم يتدخل في اختصاصات مدرب الأحمال ولكنه من الطبيعي أن يسأل عن العمل الذي سيقوم به في التدريبات لأنه ضمن العمل الفني.

وأكد مؤمن أن علاقته جيدة بإسماعيل يوسف مدير الكرة في النادي الأبيض، موضحًا أنه قد تحدث اختلاف في وجهات النظر، ولكن لا توجد أي مشاكل بينهما وشدد على أن علاقته جيدة مع جميع أفراد الجهاز الفني.

وأوضح المدير الفني أنه يستشير محمد صلاح المدرب العام، بالإضافة إلى مساعديه علاء عبد الغني وأحمد عبد المقصود في الأمور الفنية.

وأشار إلى أنه ليس مسؤولا عن إصابات اللاعبين، والوحيد الذي قد يتحمل مسؤولية إصابته هو ستانلي نظرا لخوضه ثلاث مباريات متتالية دون الحصول على راحة، وشدد على أن معظم الإصابات في الفريق ليست لها علاقة بالتدريب لأن معظمها كدمات بسبب التحامات في التدريبات أو المباريات.

وكشف سليمان عن دور الصدفة في توليه تدريب الفريق الأبيض خلال الفترة الماضية، موضحًا أنه بعد تجديد إدارة "الأسيوطي" الثقة فيه توجه إلى نادي "الزمالك" لمتابعة بعض الناشئين لضمهم إلى صفوف "الأسيوطي".

وأضاف :" قابلت مرتضى منصور رئيس النادي بالصدفة عندما توجهت لـ"الزمالك" لمتابعة بعض الناشئين وصافحته وتذكر أنني واجهت الفريق الأبيض في مباراة نجوم المستقبل في كأس مصر، وبعد هذه المقابلة طلب مني تولي تدريب الفريق لحين التعاقد مع مدرب أجنبي على أن يستمر بعدها في الجهاز الفني مع المدير الفني الجديد".

وأشار إلى أن مصطفى فتحي صانع ألعاب الفريق الأبيض يستحق الاحتراف في نادي "يوفنتوس" الإيطالي وليس "بولونيا"، وشدد على أنه لا يفضل الاعتماد على مصطفى فتحي في مركز واحد في الجبهة اليمنى على الخط فقط، موضحًا أن هناك أدوار أخرى دفاعية كان يرغب في أي يقوم اللاعب بتعلمها.

وأكد أن مصطفى كان يشارك بديلًا في المباريات، ولكنه أصبح يشارك في المباريات كاملة ويسعى إلى تجهيزه بصورة جيدة، للقيام بأدوار أكبر، وأضاف أنه يريد أن يكون الزمالك هو  "برشلونة" مصر، موضحا أنه يعلم اللاعبين الضغط على المنافس وسط الملعب.

وشدد المدير الفني أن علي جبر ومحمود حمدي الونش وأحمد دويدار مدافعي الفريق، يتواجدون في المباريات الأخيرة في الدوري في منتصف اللعب في ظل الضغط القوي لـ"الزمالك" على المنافس.

وشدد على أنه يبذل مجهودات كبيرة ويقوم بتعليم اللاعبين ولكنه لا يعلم متى تظهر النتيجة، موضحًا أنه يريد أن يكون الفريق الأبيض مثل "برشلونة".

وأوضح  أنه مندهش من تصريحات البعض بأن مؤمن يلعب من أجل مؤمن وأشار إلى أنه يعمل في "الزمالك" من أجل مصلحة النادي وليس لمصلحة شخص معين، وأضاف أنه كان من الصعب أن يرفض تولي مسؤولية "الزمالك" بعدما طلب النادي تواجده في الجهاز الفني.

وأشار إلى أنه لا يمكن أن يرفض طلب النادي أو يرحل بمجرد حدوث مشكلة، موضحًا أنه لن يرحل إلا إذا طلب منه "الزمالك" أن يرحل، وأضاف أن مباراة "الأهلي" في نهائي الكأس كانت جيدة بالنسبة له، وكان يتمنى أن يفوز في دوري الأبطال ليصل لمونديال الأندية.

وتحدث عن حراس مرمى الفريق قائلا: "طبيعة شخصية جنش حارس الفريق تساعده على التألق كما أنه لاعب موهوب وحارس يتملك إمكانيات متميزة، فهو يتميز بالهدوء ويلجأ إلى حلول غير طبيعية، وأنا من المدربين الذين يفضل بدء اللعب من عند حارس المرمى، وهو ما يجعلني أنسق مع مدرب حراس المرمى".

وأشار المدير الفني للفريق الأبيض أن علاقته بأحمد الشناوي حارس مرمى الفريق جيدة للغاية، وأضاف أنه حارس صاحب إمكانيات رائعة وهو حارس مصر الأول في الفترة الحالية.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مؤمن سليمان يكشف تفاصيل الخلافات الأخيرة مع نادي الزمالك مؤمن سليمان يكشف تفاصيل الخلافات الأخيرة مع نادي الزمالك



سينتيا خليفة بإطلالات راقية باللون الأسود

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 06:24 2022 الأحد ,04 كانون الأول / ديسمبر

روما الوجهة الرئيسية لعُشاق الرومانسية والتاريخ
 العرب اليوم - روما الوجهة الرئيسية لعُشاق الرومانسية والتاريخ

GMT 06:26 2022 الأحد ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

نصائح لإقامة حفل زفاف صديقاً للبيئة
 العرب اليوم - نصائح لإقامة حفل زفاف صديقاً للبيئة

GMT 08:44 2022 الثلاثاء ,06 كانون الأول / ديسمبر

بايدن يحسم أمر ترشحه لولاية ثانية بعد "رأس السنة"
 العرب اليوم - بايدن يحسم أمر ترشحه لولاية ثانية بعد "رأس السنة"

GMT 12:25 2022 الجمعة ,09 كانون الأول / ديسمبر

 بي بي سي قد تغلق التليفزيون الأرضي بحلول عام 2030
 العرب اليوم -  بي بي سي قد تغلق التليفزيون الأرضي بحلول عام 2030
 العرب اليوم - أماكن سياحية طبيعية مليئة بالسحر والخيال لمُحبي الإثارة

GMT 08:30 2022 الإثنين ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

طرق الحفاظ على الأرضيات الخشبية للمنزل
 العرب اليوم - طرق الحفاظ على الأرضيات الخشبية للمنزل

GMT 21:31 2016 الإثنين ,10 تشرين الأول / أكتوبر

لماذا تكره المرأة أحيانا ممارسة العلاقة الحميمية ؟

GMT 08:44 2016 الأحد ,17 كانون الثاني / يناير

كتاب يكشف عمليات جراحية بشعة في القرن التاسع عشر

GMT 20:56 2020 الخميس ,16 كانون الثاني / يناير

تعرَّف إلى رئيس الوزراء الروسي الجديد ميخائيل ميشوستين

GMT 06:20 2019 الجمعة ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

الصين تعتزم افتتاح أطول جسر بحري في العالم على الإطلاق

GMT 10:01 2018 الأحد ,25 شباط / فبراير

عماد أبو اشتية يعلن أنّ الفن هو صياغة الواقع

GMT 06:52 2017 الأربعاء ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

حقيقة المصالحة القريبة بين أصالة نصري وشقيقتها ريم

GMT 15:47 2017 الإثنين ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

منظمة "الزوايا" تدعو رئيس الجزائر للترشح لولاية خامسة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab