كيليان مبابي يتصدر هدافي مونديال قطر
آخر تحديث GMT08:59:26
 العرب اليوم -

كيليان مبابي يتصدر هدافي مونديال قطر

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - كيليان مبابي يتصدر هدافي مونديال قطر

كيليان مبابي نجم منتخب فرنسا
الدوحة ـ العرب اليوم

وصلت بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022 في قطر لمراحل خروج المغلوب، ومن بين أكبر الجوائز التي يتنافس عليها اللاعبون هي جائزة الحذاء الذهبي، والتي تُمنح للاعب صاحب أكبر عدد من الأهداف في البطولة.ويتم اللجوء لعدد التمريرات الحاسمة للاعب في حال التعادل بين أكثر من لاعب واحد في عدد الأهداف المسجلة. وإذا تعادل اللاعبون في كلتا الحالتين، فسيتم تحديد الفائز من خلال من لعب أقل عدد من الدقائق.

وحصل هاري كين قائد إنجلترا على الجائزة في كأس العالم بروسيا 2018 حيث سجل ستة أهداف وقاد فريقه إلى قبل النهائي.وفيما يلي نظرة عامة على المتنافسين في السباق على صدارة الهدافين في كأس العالم 2022.

* كيليان مبابي
- سجل اللاعب البالغ من العمر 23 عاماً في مرمى أستراليا في المباراة الافتتاحية لفريقه في المجموعة الرابعة وهز شباك الدنمارك بهدفين في الشوط الثاني لتحجز فرنسا مكانها في مراحل خروج المغلوب.
- فشل تميمة حظ المنتخب الفرنسي في هز الشباك لتحقق تونس مفاجأة كبيرة بتغلبها على حاملة اللقب في آخر مباريات المجموعة الرابعة.
- أضاف هدفين إلى تلك الحصيلة في انتصار منتخب بلاده 3 - 1 على بولندا في دور 16.

* ألفارو موراتا
- سجل هداف أتليتكو مدريد في جميع مباريات إسبانيا الثلاث ضمن المجموعة الخامسة، بما في ذلك تسجيله لهدف واحد بعد أن شارك بديلاً أمام ألمانيا بطلة 2014.
- صنع موراتا، الذي خرج من التشكيلة الأساسية لصالح ماركو أسينسيو في أول مباراتين لمنتخب بلاده في كأس العالم، الهدف الخامس لإسبانيا في فوز منتخبها 7 - صفر على كوستاريكا قبل أن يسجل بنفسه ليختتم السباعية في المباراة الافتتاحية لمنتخب بلاده في نسخة قطر.
- وضع فريق المدرب لويس إنريكي في المقدمة في مباراته الأخيرة بالمجموعة لكن أبطال 2010 تعرضوا للهزيمة بعد أن حققت اليابان ثاني تحول مذهل في النتيجة خلال مشاركتها في البطولة لتصل إلى دور الستة عشر في صدارة المجموعة.

* ماركوس راشفورد
- تمتع مهاجم منتخب إنجلترا ببداية حالمة في مشواره في كأس العالم في قطر.
- كان مكان راشفورد في التشكيلة غير محسوم قبل بضعة أشهر بسبب تراجع في المستوى ومشكلة في اللياقة البدنية، لكن مهاجم مانشستر يونايتد ارتقى إلى مستوى المنافسة على الحذاء الذهبي بعد أن سجل هدفين في فوز إنجلترا على منتخب ويلز بقيادة جاريث بيل.
- زملاء راشفورد في الفريق فيل فودن وجاك جريليش (كلاهما من مانشستر سيتي) وبوكايو ساكا (آرسنال) ورحيم سترلينج (تشيلسي) وجود بلينجهام (بروسيا دورتموند) ظهروا أيضاً ضمن قائمة الهدافين خلال دور المجموعات.
- بدأ راشفورد من على مقاعد البدلاء في المباراة التي فازت فيها إنجلترا على السنغال 3 - صفر في دور 16. وشارك في الدقيقة 65 بديلاً لساكا لكنه فشل في التسجيل. وهدف ساكا في مرمى السنغال جعله يتساوى مع راشفورد بثلاثة أهداف لكل منهما في البطولة.

* كودي جاكبو
- نجح المهاجم الهولندي في هز الشباك بانتظام في قطر حتى الآن، حيث تأهلت هولندا إلى دور 16 بعد احتلالها صدارة المجموعة الأولى.
- ومع ذلك، لم يتمكن جاكبو من إضافة المزيد إلى رصيده خلال فوز هولندا 3 - 1 على حساب أميركا في دور 16.
- كان جاكبو (23 عاماً) مؤثراً في مسيرة ناديه أيندهوفن نحو مراحل خروج المغلوب في الدوري الأوروبي وكان مثاراً لتكهنات بشأن انتقاله لأحد الأندية الأوروبية الكبرى، حيث قيل إن هناك منافسة بين عدد من الأندية للحصول على توقيعه عندما تبدأ فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

* ليونيل ميسي
- يشارك النجم الأرجنتيني الكبير فيما قال إنها آخر نسخة لنهائيات كأس العالم يلعب فيها. افتتح اللاعب البالغ من العمر 35 عاماً مشواره في قطر بتسجيله من ركلة جزاء في الخسارة المفاجئة أمام السعودية ضمن المجموعة الثالثة، قبل أن يسجل ويساعد إنزو فرنانديز في تحقيق انتصار على المكسيك في مباراة مشحونة.
- سجل ميسي أيضاً في فوز الأرجنتين 2 - 1 على أستراليا في دور الستة عشر، ليضع فريقه في المقدمة بعد 35 دقيقة من تسديدة منخفضة أودعها الشباك بهدوء ليسجل هدفه الدولي رقم 94.
- يتمتع الفائز بجائزة الكرة الذهبية سبع مرات بمسيرة حافلة بالألقاب على مستوى الأندية، ويأمل معجبوه في جميع أنحاء العالم أن يتمكن أخيراً من المساعدة في حصد كأس العالم لبلاده هذه المرة.
- يتطلع البرتغالي كريستيانو رونالدو، المنافس اللدود لميسي، للحصول على الحذاء الذهبي بعد أن أصبح أول لاعب يسجل في خمس نسخ لكأس العالم عندما هز شباك غانا في المباراة الافتتاحية لفريقه ضمن المجموعة الثامنة.

* برونو فرنانديز
- خيم الجدل الدائر حول كريستيانو رونالدو ورحيله بشكل صاخب عن مانشستر يونايتد إلى حد ما على مسيرة البرتغال في نهائيات كأس العالم بقطر.
- لكن زميله السابق بالنادي برونو فرنانديز والبالغ من العمر 28 عاماً خرج من ظل رونالدو بتسجيله هدفين في مرمى أوروغواي بعد أن هيأ هدفين في فوز البرتغال 3 - 2 على غانا.

* هدافو كأس العالم 2022 حتى الآن: ترتيب جائزة الحذاء الذهبي:
وفيما يلي اسم اللاعب ثم المنتخب ثم عدد الأهداف ثم التمريرات والمباريات ثم الدقائق الحاسمة، في الفترة منذ بداية كأس العالم وحتى أمس (الأحد):
كيليان مبابي فرنسا 5 2 4 297
ألفارو موراتا إسبانيا 3 1 3 126
ليونيل ميسي الأرجنتين 3 1 4 360
ماركوس راشفورد إنجلترا 3 0 4 132
بوكايو ساكا إنجلترا 3 0 3 214
كودي جاكبو هولندا 3 0 4 343
أوليفييه جيرو فرنسا 3 0 3 227
برونو فرنانديز البرتغال 2 2 2 180
تشو جيو - سونج كوريا الجنوبية 2 0 3 196
أندريه كراماريتش كرواتيا 2 0 3 208
فيران توريس إسبانيا 2 0 3 144
بريل إمبولو سويسرا 2 0 3 238
خوليان الفاريز الأرجنتين 2 0 4 208
ريتشارليسون البرازيل 2 0 2 152

قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ : 

مبابي يعتذر للصحافيين ويؤكد أن الأمر ليس شخصياً

مبابي أفضل لاعب في مباراة فرنسا وبولندا

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كيليان مبابي يتصدر هدافي مونديال قطر كيليان مبابي يتصدر هدافي مونديال قطر



النجمات يستعرضن أناقتهن في شهر رمضان بالعبايات الراقية

القاهرة -العرب اليوم

GMT 08:05 2024 الثلاثاء ,19 آذار/ مارس

غويتريش يُحذر من شبح مجاعة وشيكة يطوق قطاع غزة
 العرب اليوم - غويتريش يُحذر من شبح مجاعة وشيكة يطوق قطاع غزة

GMT 17:20 2024 الأحد ,17 آذار/ مارس

ثوران بركاني جديد في أيسلندا

GMT 01:20 2024 الإثنين ,18 آذار/ مارس

قوات الاحتلال الاسرائيلي تداهم شرق قلقيلية

GMT 04:38 2024 الإثنين ,18 آذار/ مارس

أفضل ألوان الطلاء لغرف النوم وفقاً لبرجك

GMT 22:13 2024 السبت ,16 آذار/ مارس

محمد صلاح يحدد شرطين للتجديد مع ليفربول
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab