أحمد حسن كوكا يؤكد أنّ الوصول إلى كأس العالم هو هدفه الرئيسي
آخر تحديث GMT16:34:41
 العرب اليوم -

كشف لـ"العرب اليوم" عن طموحاته المستقبلية

أحمد حسن كوكا يؤكد أنّ الوصول إلى كأس العالم هو هدفه الرئيسي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - أحمد حسن كوكا يؤكد أنّ الوصول إلى كأس العالم هو هدفه الرئيسي

أحمد حسن كوكا
القاهرة ـ أحمد السيد

ظهر اسم أحمد حسن كوكا بعد أن هرب من النادي الأهلي وتوجه إلى الدوري البرتغالي ودارت حوله العديد من الأزمات حتى دفع اللاعب قيمة الرعاية وانطلق في عالم الاحتراف الأوروبي وتألق في الدوري البرتغالي وأصبح أحد أهم المهاجمين ضمن صفوف فريق سبورتنغ براغا وأصبح من الأعمدة الأساسية للمنتخب الأول رغم أنه صغير السن.

كوكا الذي أصبح من اللاعبين المميزين وخاصة أنه محترف مصري ولكن تواجده مع نادي برتغالي وليس من الأندية المصنفه جعله بعيدًا عن الأضواء بشكل كبير، وكان لـ"العرب اليوم" هذا الحوار معه خلال تواجده في معسكر المنتخب الأول الحالي.

وقال أحمد حسن "كوكا" ، أشعر أنني مظلوم من الإعلام في مصر وهذا يحدث مع جميع اللاعبين الذي لا يشاركون مع أندية كبيرة رغم أنهم قد يقدمون مباريات ومستويات عالية للغاية ولهم دور كبير مع أنديتهم ولكن الإعلام المصري يركز دائمًا على اللاعب الذي يلعب في دوري كبير أو نادي مشهور، ورغم حزني إلا أنني أركز في عملي فقط وفي مستقبلي الذي أتمنى أن يكون أفضل وأحقق نجاحات أكبر.

وأشار مهاجم المنتخب الأول المحترف في صفوف سبورتنغ براغا البرتغالي، أن الدوري البرتغالي ليس مشهورًا كثيرًا ومتابعته بالنسبة لمصر ضعيفة ولكنه بالنسبة للأندية الأوروبية مهم للغاية ويعتبر من الدوريات التي تكتشف اللاعبين دائمًا لذلك أندية الدوريات الكبرى تتابع الدوري البرتغالي بشكل جيد للغاية وهو سوق مميز من أجل الإنطلاق لأكبر الدوريات الأوروبية.

وأوضح كوكا ، "لا أتعجل الرحيل عن الدوري البرتغالي لأنني في مرحلة التأقلم والتعود على الأجواء الأوروبية وهذا هو الموسم الثالث لي ويجب أن أتقدم خطوة خطوة وأن تكون هذا الخطوة مدروسة ولا أتعجل الرحيل إلى نادي أكبر ولا أشارك معه في المباريات، لأنني أرفض الجلوس على مقاعد البدلاء وأفضل التواجد مع نادي صغير وأشارك معه أساسي وأظهر قدراتي على أن أتواجد مع نادي كبير ولا أشارك في المباريات ، ومحمد صلاح عندما وجد نفسه لا يشارك مع تشلسي الإنجليزي وتحت قيادة البرتغالي جوزية مورينو رحل إلى فيرونتينا الإيطالي وكتب اسمه من جديد ونجح في أن ينتقل إلى فريق روما الإيطالي ويكون أحد أهم لاعبيه حاليًا".

وأضاف مهاجم سبورتنغ براغا البرتغالي :"وصلني بعض العروض خلال الفترة الحالية ومن أندية لها اسم كبير ولكنني فضلت الاستمرار مع فريقي لشعوري أنني مازلت أحتاج الوقت من أجل خطوة جديدة خارج البرتغالي، ولدي طموحات كبيرة وأتمنى تحقيقها ولكن يجب أن أتحرك بتفكير جيد للغاية دون التسرع حتى لا أندم".

وعن فشل عدد كبير من اللاعبين المصريين في الدوري البرتغالي ، قال كوكا "لم يفشل لاعب مصري في البرتغال وجيمع اللاعبين الذي حضروا ورحلوا سريعًا شاركوا في المباريات وظهروا بشكل جيد للغاية ولكن أزمتهم كانت في العقود التي وقعوها عند الحضور وأزمات كبيرة جعلت استمرار هذه المجموعة من اللاعبين صعب للغاية، وكان هناك محمد إبراهيم لاعب الزمالك، وصالح جمعة لاعب الأهلي وهذا الثنائي من أفضل اللاعبين وتركوا بصمة في الفترة القصيرة التي شاركوا فيها ولكن في النهاية الأزمات الإدارية منعتهم من الاستمرار والتألق.

وكشف أحمد حسن كوكا، عن أن العودة للدوري المصري مستحلية، وقال ، "من الصعب أن أعود للدوري المصري حاليًا وتركيزي على الاستمرار في أوروبا ووصلني عروض من أجل العودة للأهلي أو الزمالك والحصول على مبالغ مالية كبيرة ولكنني رفضت لأن لدي هدف وحلم أسعى لتحقيقه في أوروبا ومن المستحيل أن أعود للدوري المصري حاليًا".

وعن الطموحات في الفترة المقبلة، قال مهاجم المنتخب الأول "لدينا تصفيات كأس العالم 2018 والتي يجب أن ننجح في عبورها والتأهل لنهائيات المونديال والذي يُعد حلم للجميع والجيل الحالي قادر على أن يحقق هذه الطموحات ويتأهل، وسنقاتل من أجل اللعب في روسيا 2018 ، وأيضًا الفوز بلقب كأس الأمم الأفريقية 2017 بعد أن غبنا عن المشاركة لأعوام طويلة والأن يجب أن نثبت للعالم أن المنتخب المصري بحالة جيدة للغاية وقدر على العودة لمنصات التتويج في القارة السمراء".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أحمد حسن كوكا يؤكد أنّ الوصول إلى كأس العالم هو هدفه الرئيسي أحمد حسن كوكا يؤكد أنّ الوصول إلى كأس العالم هو هدفه الرئيسي



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أحمد حسن كوكا يؤكد أنّ الوصول إلى كأس العالم هو هدفه الرئيسي أحمد حسن كوكا يؤكد أنّ الوصول إلى كأس العالم هو هدفه الرئيسي



تألَّقت بفستان مُطبّع باهظ الثمن

ميلانيا ترامب تُلف الأنظار بأحدث إطلالاتها

واشنطن - العرب اليوم

GMT 17:23 2017 الأربعاء ,20 كانون الأول / ديسمبر

شبهات بشأن سرقة ساعة باب الفرج التاريخة وسط حلب

GMT 04:34 2017 الأحد ,10 كانون الأول / ديسمبر

قرية "رجال ألمع" السعودية تحظى باهتمام "اليونيسكو"

GMT 02:18 2018 الأربعاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

"لوتي موس تكشّف عن جسدها أثناء تواجدها في "باربادوس

GMT 17:45 2015 الأربعاء ,21 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار ومواصفات سيارة "تويوتا كامري 2016" الجديدة

GMT 05:08 2018 الثلاثاء ,21 آب / أغسطس

تعرف على عادات وتقاليد في عيد الاضحي في تونس

GMT 15:48 2016 الثلاثاء ,11 تشرين الأول / أكتوبر

كارديف سيتي الإنجليزي ينقذ مسيرة المغربي مروان الشماخ

GMT 04:57 2018 الإثنين ,12 شباط / فبراير

أول كليب للراقصة "جوهرة" عقب أزمتها الأخيرة

GMT 13:23 2018 الجمعة ,16 شباط / فبراير

المطعم المعلّق "دينر إن ذا سكاي" يعود إلى دبي
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab