مرشح نادي النصر يحسم سباق رئاسة مجلس إدارة الاتحاد
آخر تحديث GMT12:39:08
 العرب اليوم -
الرئاسة السورية تعلن إصابة الأسد وعقيلته بفيروس كورونا السفارة الأميركية في الرياض تدين الهجمات الحوثية الأخيرة على السعودية وزير الخارجية السعودي يصل إلى قطر في زيارة رسمية الدبيبة يعلن نطالب أعضاء مجلس النواب ألا يفوّتوا فرصة توحيد المجلس بملتقاهم وأن يغلبوا هذه المرة مصلحة الوطن على الحسابات الخاصة والضيقة تصاعد التظاهرات ضد الانقلاب العسكري في ماينمار ومقتل شخصين برصاص الشرطة أكثر من 80 نائبا يصلون مدينة سرت حتى الآن لحضور جلسة منح الثقة لحكومة الوحدة الليبية الجامعة العربية تدين تصعيد الحوثي وتطالب المجتمع الدولي بممارسة ضغوط أكبر المتحدث باسم الرئاسة التركية يصرح يمكن فتح صفحة جديدة في علاقاتنا مع مصر ودول الخليج أبو الغيط يؤكد للمبعوث الدولي إلى ليبيا ضرورة إخراج كافة القوات الأجنبية والمرتزقة من الأراضي الليبية أبو الغيط يطالب المبعوث الدولي إلى ليبيا بمعالجة التهديد الذي تمثله الميليشيات والجماعات المسلحة على عملية الانتقال التي تمر بها ليبيا
أخر الأخبار

حصد 19 صوتًا مقابل 15 صوتًا لمنافسه

مرشح نادي النصر يحسم سباق رئاسة مجلس إدارة الاتحاد

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مرشح نادي النصر يحسم سباق رئاسة مجلس إدارة الاتحاد

مروان بن غليطة
الرياض - سعيد الغامدي

حسم مرشح نادي النصر مروان بن غليطة سباق رئاسة مجلس إدارة اتحاد كرة القدم للدورة الجديدة 2016 - 2020 بعد أن حصد 19 صوتًا مقابل 15 صوتًا ليوسف السركال، جاء ذلك خلال الجمعية العمومية الانتخابية التي عقدت صباح أمس في قاعة الشيخ خليفة بن زايد في الأرشيف الوطني في أبوظبي.

وحقق عبد الله ناصر الجنيبي أعلى الأصوات بين النواب الأربعة الذين تنافسوا على مقعد النيابة، برصيد 21 صوتًا، وحصل سعيد الطنيجي على 19 صوتًا ليحصد مقعد النائب الثاني، مقابل 16 صوتًا لعبيد سالم الشامسي، و11 صوتًا لسلطان الفلاحي، وكلاهما خسر الانتخابات.

أما الفائزون بمنصب عضوية مجلس إدارة اتحاد الكرة فعددهم 10 أعضاء هم: هشام الزرعوني «25 صوتًا» مرشح نادي الشعب، ليكون صاحب أعلى الأصوات في جميع المقاعد، وتبعه خليفة الجرمن مرشح نادي عجمان «22 صوتًا»، ومحمد اليماحي مرشح نادي اتحاد كلباء «18 صوتًا»، ومسلم الكثيري مرشح نادي بني ياس، «18 صوتًا»، محمد مبارك الهاجري مرشح نادي العين، وفاز بـ «17 صوتًا»، ثم أحمد المهبوبي مرشح نادي التعاون «16 صوتًا»، وخليفة الغفلي مرشح نادي فلج المعلا الذي حصل على 16 صوتًا، وراشد الزعابي مرشح نادي الوحدة، «16 صوتًا»، وحسن عبد الوهاب مرشح نادي الخليج، وحصد 19 صوتًا، في جولة الإعادة بعدما تساوى مع محمد عبد العزيز مرشح الشارقة، وكلاهما حصد 15 صوتًا في الجولة الأولى، وحسمها عبد الوهاب في الجولة الثانية برصيد 19 صوتًا.

وكانت لجنة الانتخابات استبعدت ورقتين انتخابيتين نظرًا إلى التصويت بطريقة خاطئة فيهما، وفازت بفئة المرأة أمل بوشلاخ بالتزكية لعدم وجود مرشحة ضدها. وأقيمت الانتخابات بحضور جميع الأندية البالغ عددها 34 صوتًا، وكانت أجواء حرية التصويت، وديموقراطية اتخاذ القرار الخاص بمستقبل اللعبة، حاضرة بقوة في أروقة الجمعية العمومية، ليس فقط بالنسبة للمصوتين، ولكن بين المرشحين على مختلف المقاعد، فقد حرص يوسف السركال الرئيس المنتهية دورته الانتخابية، على أن يكون أول المهنئين لمروان بن غليطة الفائز بمقعد الرئاسة، وهو ما كرره بقية الأعضاء الذين لم يحالفهم التوفيق، وخرجت الانتخابات بشكل ديموقراطي يكشف قوة ومتانة العلاقات بين أعضاء الجمعية العمومية.

ولعبت أندية الدرجة الأولى، وللمرة الأولى، دورًا أكثر من إيجابي في رسم ملامح التغيير في مسيرة قيادة اللعبة، بعدما خسر يوسف السركال صاحب الخبرة، أمام مروان بن غليطة حامل لواء التغيير الذي يمثل العنصر الشاب المنادي بتجديد الدماء والفكر الإداري للاتحاد. ولم يكن دور أندية الأولى المؤثر، والتي باتت تشكل ثلثي عدد الجمعية العمومية، ما يجعلها كتلة حرجة ومؤثرة، هو وحده كل ما وقف وراء فوز الأعضاء الجدد، ومن ثم تشكيل مجلس جديد، لا يضم من «الحرس القديم» سوى عضوين فقط، وهما سعيد الطنيجي نائب الرئيس، وراشد الزعابي عضو المجلس، لدورة ثالثة على التوالي؛ وتفيد «المتابعات» أن تربيطات تمت ليلة الانتخابات بين عدد ليس بالقليل من أندية الأولى، وصبت أغلبها في مصلحة الأسماء التي فازت وحسمت السباق.

بداية قانونية

وعن اليوم الانتخابي، فقد بدأ بداية قانونية ورسمية عن طريق قيام الأمين العام بقراءة أجندة الجمعية العمومية على الحضور، بداية بالمناداة على الأعضاء للتأكد من اكتمال النصاب، الذي جاء مكتملًا بحضور جميع الأعضاء وهم ممثلو 34 ناديًا، تلاه عرض خطاب اعتذار كل من أحمد سعيد الزحمي، ومحمد حميدان الزعابي، عن قبول العمل كأعضاء احتياطيين بلجنة الانتخابات.

ورحب رئيس لجنة الانتخابات محمد علي العامري بأعضاء الجمعية العمومية الحاضرين، ومدير قسم الاتحادات والأعضاء في الاتحاد الآسيوي، وقال «نتجمع لانتخاب مجلس جديد لإدارة كرة قدم الإمارات خلال الفترة المقبلة الذي يتوجب عليه أن يضع تحديات الارتقاء بتطوير النشاط الكروي أمامه، ويعمل من أجل الأهداف التي انتخبوا من أجلها».

انتخاب الرئيس

وبدأت مراسم عملية الاقتراع حسبما هو منصوص عليه في لائحة الانتخابات بخصوص فئة الرئيس، فقد صوت الأعضاء على المرشحين يوسف السركال، ومروان بن غليطة، وبعد الفراغ من عميلة الاقتراع فحصت لجنة الانتخابات استمارات الترشح أمام الجمعية العمومية ثم بداية عملية الفرز، وبعد إعلان فوز بن غليطة بدأت مراسم الانتخابات على بقية المقاعد بشكل متتال، من نواب الرئيس والانتهاء بالأعضاء.

حمدان بن راشد يهنئ ابن غليط

هنأ سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية رئيس نادي النصر، مروان بن غليطة، لانتخابه رئيسًا لاتحاد الكرة، وتأكيد أهمية أن يكون عند ثقة القيادة الرشيدة، وأسرة اتحاد الكرة خلال الفترة المقبلة، من أجل العمل وتعزيز الجهود لمواصلة النهوض بالكرة الإماراتية. وهنأ الشيخ راشد بن حمدان بن راشد آل مكتوم رئيس مجلس إدارة نادي النصر، ابن غليطة بمناسبة انتخابه رئيسًا لاتحاد الكرة، مؤكدًا أن الثقة كبيرة في قدرة ابن غليطة على الارتقاء بالكرة الإماراتية على المحافل الخارجية القارية والعالمية كافة، وأن يواكب الطموحات التي يتطلع إليها الشارع الرياضي، من أجل قيادة دفة الاتحاد، مسخرًا خبراته والفريق الذي يضمه التشكيل الجديد للاتحاد، لتحقيق الأهداف المنشودة.

وأكد رئيس مجلس إدارة النصر أن ابن غليطة من الكفاءات التي يفتخر بها «العميد»، ومن أبنائه سواء لاعبًا أو إداريا كان خلالها مثالًا يحتذى به، بالالتزام والجدية والتفاني والإخلاص في عمله، وهي الأمور التي نتطلع أن يرسخها خلال فترة رئاسة اتحاد الكرة، على أن يكون همه الأكبر مصلحة الكرة الإماراتية عمومًا، ومواصلة العمل لتحقيق الريادة.

وعبر نائب رئيس مجلس إدارة النصر أحمد خوري عن أطيب أمنياته بالتوفيق لابن غليطة خلال الفترة المقبلة، وأن تكون استمرارًا للنجاحات التي حققها مع النصر خلال فترة رئاسة مجلس الإدارة، وأن يكون كما عهدناه دائمًا قدوة في العمل، والسعي نحو تحقيق الأفضل لما فيه المصلحة العامة للكرة الإماراتية، ودعم أبناء الوطن، وتشجيعهم على ممارسة كرة القدم والرياضة عمومًا.

عبد الله بن محمد: المجلس قادر على تحقيق الطموحات

هنأ الشيخ عبد الله بن محمد بن خالد آل نهيان، رئيس مجلس إدارة شركة نادي العين لكرة القدم، مروان بن غليطة الفائز بمنصب رئيس اتحاد الكرة في الدورة الجديدة، وثقة الأندية في العملية الانتخابية، لترشيح مجلس اتحاد الكرة بالدورة الجديدة، والتي تمتد لأربع سنوات مقبلة. كما هنأ رئيس مجلس إدارة شركة كرة القدم بنادي العين، عبد الله ناصر الجنيبي وسعيد الطنيجي بمناسبة فوزهما بمنصبي نائبي رئيس اتحاد الكرة، وهنأ كذلك جميع الفائزين بعضوية مجلس إدارة اتحاد الكرة الذين أعلن عن فوزهم بثقة جميع الأندية.

 وأعرب الشيخ عبد الله بن محمد بن خالد آل نهيان عن تقديره للجهود المخلصة التي بذلها يوسف السركال رئيس اتحاد الكرة السابق، الذي كانت له إسهامات ناجحة مع منظومة العمل الرياضية في تحقيق عدة نجاحات تستحق الإشادة والتقدير. وأكد رئيس شركة كرة القدم في نادي العين، ثقته في مقدرات رئيس وأعضاء مجلس إدارة اتحاد الكرة الجدد على تحقيق الطموحات المرجوة والأهداف المرسومة التي تتسق مع الرعاية السامية، والاستراتيجية الناجحة التي أحدثت النقلة الحقيقية لكرة القدم الإماراتية على الصعد كافة أخيرًا، وذلك من خلال مواكبة علامات التطور والتميز والنجاح، وظلت عنوانًا لعمل المنظومة الرياضية بدولتنا الحبيبة. وأضاف: المؤكد أن المرحلة المقبلة مليئة بالتحديات الكبيرة التي تنتظر مجلس اتحاد الكرة الجديد، الذي يضم كوادر وطنية متميزة يتمتعون بالخبرة العالية في المجال الرياضي ويملكون الفكر المتقد ولديهم برامج انتخابية طموحة تتسق مع رؤية قيادتنا الرشيدة، ونتمنى لهم التوفيق والسداد في تحقيق الطموحات وبلوغ أعلى مؤشرات النجاح.

ابن ثعلوب: ابن غليطة كفاءة قيادية

هنأ محمد بن ثعلوب الدرعي رئيس مجلس إدارة اتحاد المصارعة والجودو والكيك بوكسينغ، عضو هيئة الشرف في نادي العين، الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، الرئيس الفخري لاتحاد الكرة، بمناسبة انتخاب مجلس إدارة الاتحاد برئاسة مروان بن غليطة، ليكمل مسيرة الاتحاد السابق برئاسة السركال وإخوانه الذين أسهموا بإخلاص في خدمة كرة الإمارات التي تواصلت مسيرتها، وتنتظرها الكثير من التحديات والطموحات، تطلعًا إلى مرحلة أكثر طموحًا بقيادة ابن غليطة وإخوانه الذين جاء اختيارهم، من خلال الانتخابات النزيهة.

وأضاف: لا شك أن كرة الإمارات اختارت مروان بن غليطة الذي يعد من الرموز القيادية المشهود لها بالكفاءة الإدارية، والحرص والرغبة في تحقيق التطور لكرة القدم التي ينتظرها الكثير من التحديات، من خلال برنامجه الانتخابي الذي قدمه، على أمل أن تتشابك الأيادي بما يسهم في رفعة وخدمة كرة القدم الإماراتية.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مرشح نادي النصر يحسم سباق رئاسة مجلس إدارة الاتحاد مرشح نادي النصر يحسم سباق رئاسة مجلس إدارة الاتحاد



أجمل إطلالات كيت ميدلتون بالفساتين "الميدي" الأحب إلى قلبها

لندن ـ العرب اليوم

GMT 08:27 2021 الأحد ,07 آذار/ مارس

مدن سياحية لا تفوت زيارتها في الأندلس
 العرب اليوم - مدن سياحية لا تفوت زيارتها في الأندلس

GMT 17:15 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

الفتيات ينافسن الشباب في استعمال " علكة الإثارة الجنسية "

GMT 07:50 2021 الأربعاء ,03 آذار/ مارس

براءة اختراع تكشف خطط آبل بشأن نظارتها الذكية

GMT 02:10 2021 الأربعاء ,03 آذار/ مارس

خمس دول عربية تعاني من انهيار قيمة عملتها

GMT 09:40 2021 الأحد ,21 شباط / فبراير

"وضع الكلب Dog Mode" من "تسلا" يشعل "تويتر"

GMT 09:46 2021 الأحد ,28 شباط / فبراير

"بي آند بي" تجري تعديلات على مرسيدس الفئة G

GMT 05:51 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الأسد 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 01:15 2021 الخميس ,25 شباط / فبراير

"نافورة النخلة" وجهة سياحية إماراتية ساحرة

GMT 09:07 2021 الخميس ,25 شباط / فبراير

مجموعة "أوبك +" تدرس تخفيف قيود إنتاج النفط

GMT 01:55 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

مشاركة أول مسلمة من بنغلاديش في مسابقة ملكة جمال الكون
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab