نسعى لتنظيم قانون جديد للصحافة
آخر تحديث GMT10:22:47
 العرب اليوم -
عقيلة صالح يوكد أن السراج انفرد بإصدار القرارات في مخالفة للاتفاق السياسي عقيلة صالح يؤكد أن حكومة الوفاق استعانت بالميليشيات لحراستها والميليشيات أحكمت السيطرة على الحكومة وعبثت بحياة الشعب عقيلة صالح يوكد أن حكومة الوفاق غير شرعية لعدم حصولها على ثقة البرلمان المنتخب عقيلة صالح يؤكد أن مدة المجلس الرئاسي وولايته انتهت وفقا لاتفاق الصخيرات عقيلة صالح يؤكد أن المجلس الرئاسي عجز عن الإيفاء بالالتزامات المنصوص عليها في اتفاق الصخيرات رئيس البرلمان الليبي عقيلة صالح خلال زيارته لموسكو يؤكد فرض المجتمع الدولي حالة اقتتال واضطراب في ليبيا بسبب منحه الشرعية والاعتراف بجسم غير منتخب المتحدث باسم الخارجية العراقية يؤكد بحث العراق للتوجه لمجلس الأمن الدولي لوقف العمليات التركية العدائية المتحدث باسم الخارجية العراقية يبحث طلب لاجتماع عربي عاجل لبحث العمليات العسكرية التركية في العراق المتحدث باسم الخارجية العراقية يؤكد سعى العراق للتوصل لحل سياسي مع تركيا لوقف عملياتها العسكرية أحادية الجانب على مصادر تونسية تؤكد استجابة لدعوات الإضراب العام ماعدا القطاعات الحيوية مثل النقل والصحة والتعليم في تطاوين
أخر الأخبار

صلاح عيسى لـ"العرب اليوم":

نسعى لتنظيم قانون جديد للصحافة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - نسعى لتنظيم قانون جديد للصحافة

القاهرة - محمد إمام

قال وكيل المجلس الأعلى للصحافة صلاح عيسى إن المجلس بتشكيله الجديد وبكل أعضائه الذي تم اختيارهم بعناية كبيرة من نخبة رجال الإعلام والصحافة سيسعى من أجل تحقيق مطالب الصحافيين والمؤسسات الصحافية. وأضاف، في حديث خاص ل" العرب اليوم"، المجلس يدرس حاليا مجموعة من القضايا لعل أولها هو السعي لتنظيم قانون جديد للصحافة وقانون لحرية تداول المعلومات. وقال إن هناك خطة عمل تتضمن تنظيم أوضاع الصحافة والصحافيين في الدستور الجديد بحيث يجب توافر مجموعة من المواد التي تضمن حرية الصحافة واستقلالها من سيطرة الحكومة عليها في الدستور الجديد. وأيضا ضرورة أن تكون هناك نصوص لإلغاء العقوبات الخاصة بالصحافة وخصوصا فيما يختص بقضايا النشر. وأوضح عيسى أنه تم تقديم تلك المطالب والتوصيات إلى اللجنة التأسيسية التي وضعت دستور 2012 ولم يؤخذ بها  نهائيا لكننا سنسعى بكل جهودنا إلى تضمين تلك التعديلات في الدستور الجديد. وأكد أن هناك تعديلات وتغييرات في رؤساء مجالس وتحرير المؤسسات الصحافية في الفترة المقبلة وستكون تغييرات شاملة لأن هناك العديد من المؤسسات الصحافية بها قيادات لا تمارس اختصاصاتها على أكمل وجه كما أن هناك من القيادات على خلاف دائم مع الصحافيين داخل المؤسسة مما ينعكس على جودة المنتج " الصحيفة " ويعوق سريان العمل بشكل طبيعي. وأضاف "سيكون هناك أيضا حلول جذرية للمشاكل المالية الموجودة في المؤسسات الصحافية وذلك بالتعاون مع وزارة المال ووضع كادر خاص للصحافيين بما يؤمن لهم حياة كريمة". وبالنسبة لتصوره لتطوير المؤسسات الصحافية القومية يقول عيسى "هناك الكثير من المؤسسات القومية التي تحتاج إلى تطوير جذري وهذا التطوير لا يأتي إلا بإدارة جديدة والاستعانة بالشباب من الصحافيين من أجل بث فكر جديد عصري لتلك المؤسسات مع الالتزام بالمهنية الصحافية، أيضا من الضروري انفصال تلك المؤسسات الصحافية عن سلطة الحكومة والرئاسة عليها وأن تمتع بكامل حريتها في ممارسة عملها الصحافي. وعن الأحداث الأخيرة في مصر يقول عيسى "محاولة اغتيال وزير الداخلية هي محاولة إرهابية هدفها بث الرعب والخوف في قلوب المصريين وكان من المتوقع حدوث هذا ، لأن هذا هو نمط تفكيرهم، ولكنهم الآن لا يوجد أي هدف سوى الانتقام فقط، على الرغم من أن هدفهم في الماضي كان السلطة ولكن الآن الأمر اختلف بالنسبة لهم". وأضاف "الأيام المقبلة ستشهد نهضة حقيقية في مصر لأن اختيار القيادات بداية من رئيس الجمهورية عدلي منصور ومرورا برئيس الوزراء والوزراء والمسؤولين في الدولة اختيارهم اختيار دقيق جعل الإدارة في مصر تسير نحو الأفضل.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نسعى لتنظيم قانون جديد للصحافة نسعى لتنظيم قانون جديد للصحافة



تميَّز التصميم بأكمامه القصيرة وقَصَّته المستقيمة

إطلالة صيفية راقية لـ"كيت ميدلتون" باللون الأحمر العنابي

لندن ـ العرب اليوم

GMT 00:39 2020 الخميس ,02 تموز / يوليو

وفاة والد المخرج المصري ياسر سامي

GMT 02:32 2016 الثلاثاء ,12 إبريل / نيسان

تعرفي على موعد نزول الدورة بعد ترك حبوب منع الحمل

GMT 09:39 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

أفضل 5 أشكال شبابيك حديد خارجية للمنازل

GMT 03:13 2019 الإثنين ,23 كانون الأول / ديسمبر

مجموعة ديكورات غرف نوم بالزهري الباستيل مودرن ومميز
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab