إسماعيل الششتاوي يوضح خُطة التلفزيون لتغطية انتخابات الرئاسة
آخر تحديث GMT04:12:44
 العرب اليوم -

​أكّد لـ"العرب اليوم" على أهميّة إدلاء المواطنين بأصواتهم

إسماعيل الششتاوي يوضح خُطة التلفزيون لتغطية انتخابات الرئاسة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - إسماعيل الششتاوي يوضح خُطة التلفزيون لتغطية انتخابات الرئاسة

إسماعيل الششتاوي وكيل الهيئة الوطنية للإعلام
القاهرة - مينا جرجس

كشف إسماعيل الششتاوي، وكيل الهيئة الوطنية للإعلام في مصر، تفاصيل خُطة التلفزيون المصري لتغطية الانتخابات الرئاسية المصرية، قائلا إن "جميع شاشات الهيئة تتابع العملية الانتخابية، بحيث تنقل كل الفعاليات بصورة شاملة على مستوى محافظات الجمهورية، وذلك عبر شاشات النيل للأخبار والنيل الدولية والقناة الأولى ونايل لايف، بينما تنقل الإذاعة أيضًا الانتخابات عبر البرنامج العام وإذاعتَي الشرق الأوسط وصوت العرب وراديو مصر".

وأضاف الششتاوي، الذي شغل منصب رئيس اتحاد الإذاعة والتلفزيون سابقًا، في مقابلة مع "العرب اليوم"، أن تغطية التلفزيون المصري للانتخابات ترتكز على عدة محاور، تتمثل في: أهمية تحفيز المصريين على التصويت في الانتخابات واعتبار ذلك واجبا وطنيا، وإعلان مواقع اللجان ومقارها وتعريف المواطن بكيفية الإدلاء بصوته، كما ستنقل التغطية عملية التصويت ذاتها من داخل اللجان، بجانب كل ما يصدر عن الهيئة الوطنية للانتخابات من بيانات وما تقدمه من تسهيلات لصالح العملية الانتخابية.

وأشار إلى أن الهيئة الوطنية للإعلام ستتابع غرفة عمليات الهيئة الوطنية للانتخابات على مدار الساعة، لنقل كل التفاصيل أولا بأول للمشاهد، فضلا عن نشر مراسليها في مختلف اللجان الانتخابية بكل محافظات مصر، بحيث تكون تغطية شاملة ووافية، تجعل المواطن قادرا على التعايش مع الجو العام للانتخابات كأنه في الشارع تمامًا.

وعن تغطية انتخابات المصريين في الخارج، أوضح أن الهيئة تابعت غرف عمليات وزارتي الخارجية والهجرة، فضلا عن أنها نجحت في تغطية كل الفعاليات وعملية التصويت داخل اللجان من خلال مراسليها في الخارج في عدة دول منها: ألمانيا وفرنسا والنمسا وأميركا واليونان، فضلا عن عدة دول عربية، وذلك لنقل فعاليات الانتخابات بصورة مستمرة.

وعن متابعة عملية تغطية الانتخابات الرئاسية من جانب وسائل الإعلام الخاصة بالهيئة، أوضح إسماعيل الششتاوي أنه تم تشكيل لجنة برئاسة الدكتور حسن عماد مكاوي، عميد كلية الإعلام السابق في جامعة القاهرة، وتضم في عضويتها كلا من: الدكتورة هويدا مصطفى رئيسة قسم الإذاعة والتلفزيون في كلية الإعلام جامعة القاهرة، والدكتورة درية شرف الدين، وزيرة اﻹعلام السابقة، وحمدي الكنيسي نقيب الإعلاميين، والدكتورة حنان يوسف أستاذة الإعلام، ومجدي لاشين رئيس قطاع التلفزيون وعضو الهيئة الوطنية للإعلام، وإسماعيل الششتاوي وكيل الهيئة الوطنية للإعلام، وخالد مهنى رئيس قطاع الأخبار في الهيئة الوطنية للإعلام، والدكتورة ماجي الحلوني أستاذة الإعلام، وممثل للمجلس القومي لحقوق الإنسان، وآخر للمجلس القومي للمرأة، ولفت إلى أن اللجنة تقوم برصد ومتابعة التغطية الإعلامية للانتخابات الرئاسية بشبكات وقنوات الهيئة والتأكد من مطابقتها للمعايير والضوابط الإعلامية الموضوعية، وتصحيح الدعاية الإعلامية والإعلانية بالشبكات الإذاعية والقنوات التلفزيونية.

وشدد وكيل الهيئة الوطنية للإعلام في مصر، على أن اللجنة التي تم تشكيلها لم ترصد أي مخالفة للتغطية الخاصة بالانتخابات من جانب وسائل الإعلام المسموعة والمرئية التابعة للهيئة، موضحًا أن جميع الوسائل تعمل بمهنية وشفافية تامة، وتسعى إلى تقديم أفضل ما لديها لصالح المواطن المصري.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إسماعيل الششتاوي يوضح خُطة التلفزيون لتغطية انتخابات الرئاسة إسماعيل الششتاوي يوضح خُطة التلفزيون لتغطية انتخابات الرئاسة



حمل لون المشاهير بعدما ظهر به عدد من عارضات الأزياء

3 نجمات يرفعن شعار اللون الأسود هذا الأسبوع وكيندال أبرزهن

واشنطن ـ العرب اليوم

GMT 02:32 2016 الثلاثاء ,12 إبريل / نيسان

تعرفي على موعد نزول الدورة بعد ترك حبوب منع الحمل

GMT 00:27 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

وفاة ابن عم الفنان المصري مصطفى قمر

GMT 00:22 2020 الثلاثاء ,07 تموز / يوليو

مجموعة من أجمل أماكن السياحة في باريس للعائلات

GMT 09:39 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

أفضل 5 أشكال شبابيك حديد خارجية للمنازل

GMT 03:22 2020 الإثنين ,11 أيار / مايو

تونس تسجل "صفر" كورونا ومزيد من تخفيف القيود

GMT 13:53 2019 الإثنين ,08 تموز / يوليو

بوابات فلل خارجية بتصاميم مميزة وعصرية

GMT 05:10 2016 الخميس ,02 حزيران / يونيو

تعرفي على صفات أنثوية يعشقها الرجال

GMT 21:43 2019 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

تعرفي على ديكورات صالات استقبال مريحة وجذابة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab