الخميس يؤكّد تنظيم برامج تدريبية مع الوطنية للإعلام
آخر تحديث GMT06:14:24
 العرب اليوم -

سيتم تنفيذها في القاهرة وتتضمن "الإذاعة والناطق الرسمي"

الخميس يؤكّد تنظيم برامج تدريبية مع "الوطنية للإعلام"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الخميس يؤكّد تنظيم برامج تدريبية مع "الوطنية للإعلام"

رئيس مجلس إدارة أكاديمية الإعلام المتكامل ماضي الخميس
الكويت - العرب اليوم

أكّد الأمين العام لملتقي الإعلام العربي في الكويت رئيس مجلس إدارة أكاديمية الإعلام المتكامل ماضي الخميس، تنظيم ثمانية برامج تدريبية، بالتعاون مع الهيئة الوطنية للإعلام، ابتداءً من العام المقبل، بغية بناء الشخصية الإعلامية العربية علي أسس مهنية.

وقال الخميس في تصريحات خاصة لمدير مكتب وكالة أنباء الشرق الأوسط في الكويت الثلاثاء، علي هامش فعاليات النسخة الثالثة من ملتقي الإعلام والتكنولوجيا والاتصال، الذي دُشنّت أعماله الإثنين , إن البرامج التدريبية الثمانية، تأتي في إطار بروتوكول التعاون الذي وقعه باعتباره رئيسًا لمجلس إدارة أكاديمية الإعلام المتكامل في سبتمبر/أيلول الماضي، مع مدير معهد الإذاعة والتليفزيون المصري الدكتور خالد فتح الله، مفوضا عن رئيس الهيئة الوطنية للإعلام حسين زين.

وأوضح أن البرامج الثمانية التي سيتم تنفيذها في القاهرة، تتضمن العديد من المجالات، من بينها برامج الاذاعة، البرامج التلفزيونية، الناطق الرسمي، وتأهيل القيادة الإعلامية، السوشيال ميديا، ومحاور أخرى من شأنها إعداد قاعدة إعلامية مهنية ومحترفة، تكون قادرة علي خدمة القضايا العربية المشتركة، وتصحيح الصورة الذهنية لدى الشعوب العربية تجاه الإعلام العربي.

وشدد الخميس علي أن التعاون مع الهيئة الوطنية للإعلام في مصر، يأتي كونها أكبر كيان إعلامي حكومي علي مستوى الوطن العربي، مؤكدًا أن التعاون مع الهيئة صاحبة الخبرة الإعلامية الكبيرة سيكون مثمرًا، لما تمتلكه من خبرات وإمكانيات ستعود بالفائدة علي المتدربين.

وأكد أن التعاون بين ملتقى الإعلام العربي في الكويت، وكذلك أكاديمية الإعلام المتكامل، والهيئة الوطنية المصرية للإعلام، هو انعكاس للعلاقات الوطيدة والتاريخية بين البلدين الشقيقين، سواء علي المستوي الرسمي أو الشعبي.

و قال الخميس إن الملتقى الذي يعقد للعام الثالث على التوالي، يسعي إلي الربط بين محاور الإعلام، والتكنولوجيا، والاتصال، نظرًا لأهمية هذا المثلث وتأثيره في الحياة اليومية للمواطن العربي، مشيرًا إلى أن الملتقي يستهدف إبراز كيفية العمل علي الاستفادة من ايجابيات وسائل الاتصال والتكنولوجيا الحديثة، مع تفادي أضرارها أو تأثيراتها السلبية.

وأوضح أن الملتقى يحمل في أجندته لهذا العام 8 جلسات تدريبية، تمزج ما بين الإعلام بأدواته المختلفة، والتكنولوجيا التي أصبحت مصدرًا مهمًا في صناعة الإعلام وتطوره، والتي تأتي علي شكل برامج تدريبية مكثفة، لها أهمية كبيرة في تطوير الإدراك والمفاهيم وقدرات التعامل مع مؤثرات الإعلام، والاتصال والتكنولوجيا الثلاثة؛ حيث تضمن اليوم الأول للملتقي أربع جلسات عمل، عقدت الأولي بعنوان "كيف تتفاعل مع غيرك"، والثانية بعنوان "كيف تنمي حياتك"، في حين عقدت الثالثة بعنوان "كيف تنمي مهاراتك"، والأخيرة تحت عنوان "تجارب حية".

وتابع الخميس أن أجندة الملتقى في يومه الثاني في ختام فعالياته، ستتضمن أربع جلسات أيضًا؛ حيث تعقد الجلسة الأولي بعنوان "تسويق المؤثرين"، وتعقد الجلسة الثانية تحت عنوان"كيف تطور قدراتك"، في حين تأتي الثالثة بعنوان "كيف تدير سمعتك الإكترونية"، بينما تعقد الجلسة الأخيرة بعنوان "كيف تحقق ذاتك".

وأوضح أن الملتقي يعقد أكثر من مرة في أكثر من دولة بذات المحاور، من أجل إتاحة الفرصة لأكبر قدر ممكن من المتدربين، للاستفادة من المحتوي القيم الذي يتضمنه برنامج عمل الملتقي.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الخميس يؤكّد تنظيم برامج تدريبية مع الوطنية للإعلام الخميس يؤكّد تنظيم برامج تدريبية مع الوطنية للإعلام



النجمات يستعرضن أناقتهن في شهر رمضان بالعبايات الراقية

القاهرة -العرب اليوم

GMT 17:20 2024 الأحد ,17 آذار/ مارس

ثوران بركاني جديد في أيسلندا

GMT 01:20 2024 الإثنين ,18 آذار/ مارس

قوات الاحتلال الاسرائيلي تداهم شرق قلقيلية

GMT 04:38 2024 الإثنين ,18 آذار/ مارس

أفضل ألوان الطلاء لغرف النوم وفقاً لبرجك

GMT 22:13 2024 السبت ,16 آذار/ مارس

محمد صلاح يحدد شرطين للتجديد مع ليفربول
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab