النمر ترى أن الإعلام الجاد له دور في تشكيل الرأي العام
آخر تحديث GMT04:04:34
 العرب اليوم -
الصحة العالمية تقر لأول مرة بظهور "دليل" على احتمال انتقال كورونا عبر الهواء المغرب يقرر إعادة فتح المساجد لأداء الصلوات الخمس ابتداء من 15 يوليو / تموز مع استثناء صلاة الجمعة الحكومة الفلسطينية تعلن عن تمديد فترة إغلاق محافظات الضفة الغربية لمدة 5 أيام إضافية اعتبارا من يوم غد الأربعاء الجزائر تعلن عن تسجيل 475 إصابة جديدة و9 وفيات بكورونا خلال الـ24 ساعة الأخيرة رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي خلال جلسة مجلس الوزراء يعلن أن العراق لن ينام قبل أن يخضع قتلة الهاشمي للقضاء السعودية تعلن عن 49 وفاة و3392 إصابة جديدة بفيروس كورونا الرئيس السيسي يتقدم الجنازة العسكرية للفريق محمد سعيد العصار الجيش السوري يوقع بمجموعة مسلحة تسللت من القاعدة الأمريكية بالتنف وزارة الداخلية المغربية تعلن أن شرطة مكافحة الإرهاب توقف 4 أشخاص يشتبه بأنهم عناصر خلية إرهابية موالية لداعش كانوا يخططون لاستهداف مواقع حساسة بالمملكة رئيسة الحزب الدستوري الحر عبير موسي تعلن أن أعضاء حزب النهضة يتلقون تمويلا من قطر
أخر الأخبار

أكّدت لـ"العرب اليوم" أنّ نجاح البرنامج يعتمد على المُعدِّين

النمر ترى أن الإعلام الجاد له دور في تشكيل الرأي العام

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - النمر ترى أن الإعلام الجاد له دور في تشكيل الرأي العام

رانيا النمر
عمان - إيمان يوسف

تطمح مراسلة mbc  في الأردن، الإعلامية رانيا النمر، بأن تصبح من الأشخاص المؤثرين في المجتمع العربي من خلال إحداث تغيير إيجابي بإعداد وتقديم برامج تعني بقضايا التطرف والإرهاب وبرامج أخرى تعني بالمواطنة والديمقراطية وسيادة القانون وحقوق الإنسان، لافتة إلى أن الفكرة لديها جاهزة وبحاجة إلى تمويل.

أوضحت رانيا النمر في حديث لـ"العرب اليوم" أن جملة من الصعوبات التي تواجهها هذه البرامج انقسام المادة الإعلامية التي تقدم على كافة القنوات الفضائية بين تغطية الحروب والنزاعات المسلحة التي يشهدها العالم العربي وبين الترفية والتسلية وبالتالي غياب واضح للبرامج التنموية التي تساهم في تمكين المجتمعات وتساعد في إدارة عجلة التنمية.

النمر ترى أن الإعلام الجاد له دور في تشكيل الرأي العام

وذكرت النمر، أن برنامج "كلام نواعم" الذي تعده وتقدم جزءًا منه هو برنامج شهير جدًا ومتابع جدًا من كل الوطن العربي تقريبًا، ووصلت شهرته إلى الغرب، وأحدث تغييرًا إيجابيًا  في أهم القضايا الاجتماعية والتي كانت تعتبر من التابوهات " المحرمات "، وعليه تم استضافة كبار الشخصيات في العالم العربي مثل الملكة رانيا  وهيلاري كلنتون، معتبرة أن نجاح البرنامج الذي يقوم عليه كوكبة من المُعدين المحترفين ومن أهم  صنّاع الإعلام، يعد إضافة نوعية متميزة لمسيرتها الإعلامية.

النمر ترى أن الإعلام الجاد له دور في تشكيل الرأي العام

وأشارت في حوارها مع "العرب اليوم" إلى أن مقابلة ملكة الأردن رانيا العبد الله في برنامج  كلام نواعم قبل سنوات من أهم التقارير التي ساهمت في إعدادها، حيث رافقت النمر الملكة في افتتاح أحد المحاكم الأسرية الخاصة بالأطفال، وكانت الملكة في منتهى التواضع وخاطبتني باسمي كأنها تريد أن تعطي رسالة أنها تعرفني، كما أنها حضرت في موعدها تمامًا وبدت في منتهى البساطة والأناقة والابتسامة لا تفارق وجهها كعادتها دائمًا لكي تريد أن تريح الطاقم كله.

النمر ترى أن الإعلام الجاد له دور في تشكيل الرأي العام

وقدمت النمر، بحسبها مواضيع اجتماعية مختلفة ضمن برنامج "كلام نواعم" غالبتها مواضيع إجتماعية تلمس هموم الأردنيين وتعتبر قضايا خطيرة مشتركة مع  بقية دول العالم العربي مثل تجارة الأعضاء وزنا المحارم، قضايا الفقر، والبطالة،  وقضايا العنف ضد المرأة، وعمالة الأطفال والمخدرات، بالإضافة لقصص نجاح لأفراد ومؤسسسات عريقة  في الأردن أصبحت نموذجًا يُحتذى به في العالم كله مثل مؤسسة زها منكو للطفولة، ومؤسسة الحسين للسرطان، ومركز حماية الأسرة التابع لمديرية الأمن العام، وتقديم نماذج مختارة من المجتمع الأردني رجالًا ونساء التي تخطت حدود المحلية لتصل بإنجازاتها إلى العالمية والأمثلة كثيرة.

وأبرزت رانيا النمر، أنه "لا توجد علاقة علمية بين مؤهلها وعملها قائلة "المؤهل العلمي هو شئ والهواية شئ آخر، أنا هاوية للإعلام، ولم يتسن لي دراسته لظروف خاصة في ذلك الوقت .  وبعد انضمامي لقناة mbc حصلت على دورات نظرية وعملية في مجال الإعلام عن طريق القناة بعد مشاركتي في برنامج واقعي يتحدث عن قضايا المرأة العربية". والمذيعة رانيا النمر حاصلة على بكالوريس "هندسة زراعية" ثم أكملت دراسات عليا  " ماجستير " في علوم البيئة  والسبب أن هذا التخصص متعلق مباشرة بالطبيعة التي تحبها والتي تعلمت الكثير بدقتها وجمالها وتكاملها.

النمر ترى أن الإعلام الجاد له دور في تشكيل الرأي العام

وبدأت النمر، العمل كمراسلة في برنامج "كلام نواعم" ومعدة مع فريق العمل، كما تشارك في إعداد عدد من البرامج الأخرى، مثل خبايا من تقديم الإعلامي السعودي سعود الدوسري رحمة الله عليه وبرنامج نقطة تحول وصباح الخير يا عرب  وبرنامج آدم والتفاح الأخضر، وArab Idol  . وتؤكد النمر أن أي شخص لا يستطيعع أن يهدي آخر النجاح إنما هو تراكم من نتاج اليد والعقل والتفكير والنفس.

وتعتبر النمر، أنه من الصعب تغيير الصورة النمطية للمرأة العربية، لأن كلمة التغيير هي كلمة ليست بالقليلة، وتحتاج إلى عقود من الزمن وهي عملية ديناميكية مستمرة ولا يتحقق ذلك بدون التعلم المستمر في كافة المواضيع وبدون العمل على اكتساب المهارات اللازمة لتحقيق ذلك، بالإضافة إلى أن السمات الشخصية للفرد سواء كانت امرأة أو رجل مهمة جدًا في إحداث أي تأثير مثل الثقة بالنفس والقدرة على التعبير عن أنفسهم، والجرأة في بعض الأحيان وعدم الإلتفات للعراقيل والجلد في مواجهة الصعاب مهما كانت.

وترى المذيعة الأردنية رانيا النمر أن الإعلام يلعب دورًا مهمًا جدًا في رفع الوعي لدى المجتمعات من خلال تسليط  الضوء على أهم القضايا، ليس هذا فحسب بل إن الإعلام الجاد المسؤول له دور فعّال في تشكيل رأي عام تجاه قضية معينة من خلال الحشد الفعّال والمشاركة الأفقية والعامودية تجاه قضية معينة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

النمر ترى أن الإعلام الجاد له دور في تشكيل الرأي العام النمر ترى أن الإعلام الجاد له دور في تشكيل الرأي العام



تعتمد تنسيقات مُبتكَرة تُناسب شخصيتها القوية والمستقلّة

أحدث ١٠ إطلالات مميَّزة ومناسبة للدوام مُستوحاة مِن فيكتوريا بيكهام

لندن ـ العرب اليوم

GMT 00:22 2020 الثلاثاء ,07 تموز / يوليو

مجموعة من أجمل أماكن السياحة في باريس للعائلات
 العرب اليوم - مجموعة من أجمل أماكن السياحة في باريس للعائلات
 العرب اليوم - تعرف على أفضل الوجهات السياحية لقضاء "شهر العسل"

GMT 04:14 2020 الثلاثاء ,07 تموز / يوليو

تعرف على قيمة ثروة الفنانة الراحلة رجاء الجداوي

GMT 12:20 2016 الجمعة ,22 تموز / يوليو

جنون المداعبة الجنسية للرجل

GMT 18:01 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

5 وضعيات للجماع لن تصدقي تأثيرها على علاقتكما الجنسية

GMT 16:00 2018 الخميس ,04 تشرين الأول / أكتوبر

كيفية تعامل الزوجة مع الزوج الخاين الكذاب المخادع

GMT 10:13 2020 الثلاثاء ,23 حزيران / يونيو

"ناسا" تموّل أبحاثا للعثور على "حياة ذكية" في الفضاء

GMT 11:20 2020 الثلاثاء ,23 حزيران / يونيو

ناسا تحذر من 5 كويكبات أخرى تقترب من الأرض

GMT 03:20 2018 الأربعاء ,20 حزيران / يونيو

حقائق اسطورية لا تعرفها عن حوريات البحر

GMT 07:33 2016 الأربعاء ,30 آذار/ مارس

طرق علاج تأخر الكلام عند الأطفال بالأعشاب

GMT 14:21 2015 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار سيارة "بيك أب" من شركة "نيسان"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab