آيات أباظة تكشف عن أفضل أولوياتها ومدى حبها للقراءة
آخر تحديث GMT11:52:54
 العرب اليوم -

أعلنت لـ"العرب اليوم" أنها ليست من هواة الطبخ

آيات أباظة تكشف عن أفضل أولوياتها ومدى حبها للقراءة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - آيات أباظة تكشف عن أفضل أولوياتها ومدى حبها للقراءة

المذيعة آيات أباظة
القاهرة - سهير محمد

تَعتبر المذيعة، آيات أباظة، التليفزيون المصري، وبالتحديد قناة "نايل دراما" هو نقطة الإنطلاق الحقيقية في حياتها وحققت لها الشهرة التي كانت تحلم بها، رغم بداياتها كمقدمة برامج في قناة "المحور"، مشيرة إلى أنها تلقت عروضًا للإنضمام لقنوات خاصة لكنها فضلت البقاء في القنوات المتخصصة والتي تري أنها مازالت لها جمهورها خاصة أن هذه العروض ليست مشجعة.

وكشفت آيات أباظة، في حوار خاص لـ"العرب اليوم"، عن بداية دخولها المجال الإعلامي قائلة: "تخرجت من كلية الآداب قسم اللغة الإنكليزية، وكان من طموحاتى الالتحاق بكلية الإعلام لكن الظروف حالت دون ذلك، وبعد التخرج التحقت بقناة المحور، التي كانت في بدياتها وعندما علمت أن التليفزيون المصري أعلن عن طلب مذيعات وتقدمت ونجحت والتحقت بقناة "نايل دراما" التي أفخر بوجودي على شاشاتها وأجريت من خلال برنامج "المسلسلاتي"، عشرات الحوارت الفنية مع كبار نجوم مصر والوطن العربي، لكن بعد ثورة 25 كانون الثاني/يناير، لم يكن مناسبا أن نقدم برامج فنية في ظل الظروف التي مررنا بها وأصبحنا نتحدث في السياسة.

وتابعت آيات قائلة: "حاولنا طوال الأعوام الماضية أن نغير في شكل ومضمون "المسلسلاتي" الذي تحول فيما بعد لـ"أستديو دراما" من خلال إضافة فقرات تجمع بين الدراما وقضايا أخري حتى لا يمل الجمهور".

وأشارت المذيعة، إلى أسباب استمرارية نجاح "نيل دراما" قائلة: "القنوات المتخصصة عموما وقناة نيل دراما بشكل خاص منفصلين عن باقي قنوات التليفزيون المصري، وأتذكر عندما أنشئت كانوا يطلقون علينا اننا أشبه بالقنوات اللبنانية بسبب إختلافها عن باقي القنوات الحكومية والحمد لله خرج منها نجوم كثيرة مثل خالد الصاوي وخالد أبوالنجا وداليا البحيري، علاوة علي أن قناة نيل دراما تعرض مسلسلات تجمع بين القديم والحديث".

وعن رأيها في أسباب إنخفاض مستوي التليفزيون المصري وعدم قدرته على منافسة القنوات الخاصة قالت أيات : لابد أن نضع في إعتبارنا أن التلفزيون المصري هو تليفزيون الدولة وعندما ينصلح حالها وتتحسن اوضاعها بالتأكيد هذا سينعكس على التليفزيون.

وأكدت أيات أباظة أنها تعتز بإستضافة العديد من نجوم الفن لكن يبقي حوارها مع الفنان الراحل كمال الشناوي هو الأبرز في حياتها.

وعن أبرز البرامج التي تحب متابعتها قالت آيات: "أعشق برنامج "صاحبة السعادة" لإسعاد يونس وأحرص على متابعة حلقاته فهي تقدم حوارًا إنسانيًا بعيدًا عن نمطية السؤال والجواب، وإذا قررت تقديم برنامج أخر غير إستديو الفن ستختار برنامج إنساني.

وتحدثت أيات أباظة، عن أبرز هوياتها قائلة: "للأسف ليس لدي وقت بسبب الإنشغال مع أولادي محمود وعاليا وزوجي عمرو من ناحية أخرى عملي لكن عندما أجد وقت في الأجازات القراءة تكون على أولوية اهتماماتي وأحب القراءة لإحسان عبدالقدس ويوسف السباعي بجانب الكتب التي تثير جدل في السوق".

وعن أبرز الألوان التي تحب ارتدائها قالت: "أعشق الألوان السادة دائما خاصة في الملابس التي أظهر بها على الشاشة، وأحب ألوان الأسود والبنك والأبيض، وفي المقابل علاقتي بالمطبخ لا تتعدي تحضير الطعام الجاهز لأني لست من هواة الطبخ".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

آيات أباظة تكشف عن أفضل أولوياتها ومدى حبها للقراءة آيات أباظة تكشف عن أفضل أولوياتها ومدى حبها للقراءة



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ العرب اليوم

GMT 11:33 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 4.3 درجة يضرب المغرب

GMT 08:11 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 5.2 درجات يضرب شمالي تشيلي

GMT 15:01 2024 الأحد ,24 آذار/ مارس

مبابي يلمح لحسم انتقاله إلى ريال مدريد

GMT 14:54 2024 الثلاثاء ,26 آذار/ مارس

بلينكن يحذّر إسرائيل من مخاطر اجتياح رفح
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab