ريهام إبراهيم تعتبر نجاح البريء حفَّزها على تسجيل أفلام أخرى
آخر تحديث GMT09:25:06
 العرب اليوم -

أكدت لـ"العرب اليوم" سعادتها بما حققته

ريهام إبراهيم تعتبر نجاح "البريء" حفَّزها على تسجيل أفلام أخرى

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - ريهام إبراهيم تعتبر نجاح "البريء" حفَّزها على تسجيل أفلام أخرى

الاعلاميَّة ريهام ابراهيم
القاهرة ـ محمد عمار

أكدت الاعلاميَّة ريهام ابراهيم مذيعة "سي بي سي اكسترا"، أنها تعشق عملها كإعلاميَّة وتقدِّم فيه كل طاقاتها. وقالت لـ"العرب اليوم": عندما يكون لدي برنامج او ضيف اقرأ عن الموضوع جيدا جدا واحاول ان اجد محاور جديدة لاتناول الموضوعات التي اطرحها بأشكال عديدة ".

وعن تقديمها لعدة أفلام تسجيلية وفوزها في اكثر من مهرجان قالت " انا لم اكتشف موهبة الاخراج ألا بالصدفه ، فأثناء متابعتي كمراسله لـ"قناة النيل" الأخبارية لحالة الفنان الراحل أحمد زكي المرضيَّة عام 2005 جاءتني فكرة عمل فيلم عن هذا النجم وأخرجت فيلماً بعنوان (البريء) وكانت مدته 40 دقيقة ..

واضافت:إنه "بسبب حبي لعملي واتقاني له استغرق هذا العمل سنة كاملة ألقيت الضؤ خلالها على حياة هذا الفنان الراحل في كل زوايا حياته الفنيه ، والحمد لله كافأني الله تعالى وخرج هذا الفيلم للنور وحصد العديد من الجوائز"، مشيرة الى أنه حصل على الجائزة البرونزية من مهرجان "الجزيرة للأفلام التسجيلية"، وحصل على الجائزة الذهبية من مهرجان القاهرة للإذاعة والتلفزيون، ومن هنا بدأت استمر في عملي لصناعة الافلام الوثائقيه، فبعد "البريء" قمت بالتحضير لفيلم "أرواح تائهة" الذي ألقى الضوء على حادثة العبارة الشهيرة التي راح ضحيتها مئات المواطنين، واستغرق التحضير له أربعة اشهر، وما حفزني وشجعني على اخراج هذا العمل هو نجاة طفل من هذه العبارة بعد أن فقد عائلته بكاملها خلال غرقها، لذلك عقدت العزم على عمل لقاءات مع عائلات الضحايا واستعنت بتسجيلات من الصندوق الاسود الخاص بالعبارة ونجح الفيلم".

 ولفتت الى ان فيلم "أرواح تائهة" تعتز به جدا لان هناك من ساندها لإخراج هذا العمل بصورة جيدة منهم الفنان محمد منير الذي قام بغناء "بحر الحياة" و"مهبوش" وهما رباعيتان من رباعيات الراحل صلاح جاهين كخلفيه صوتية للعمل، وايضا ساندني الفنان نصير شمة الذي وضع الموسيقى التصويرية للعمل متطوعا، وهذا العمل حصل على العديد من الجوائز، واعتبر افضل فيلم وثائقي قدم عن حدث العبارة" ..

وعن بعض المعوقات التي حاولت ان تعترض  عملها كمخرجة للأفلام الوثائقية، قالت: "عند بداية عشقي لصناعة الافلام واجهتني مشكلتان، هما الظروف الانتاجية المحدودة ومدة استغراق تصوير هذه الاعمال" ، واضافت ريهام ابراهيم . ان "الاعلامي الشاطر هو الذي لا يبخل بالعمل على اكتشاف قدراته ويصبر ويجتهد ، وان يقوم بالقراءة والمشاهدة ومتابعة كل ماهو حديث، فالإعلام ايضا يتطور في الامكانيات والتكنولوجيا" وخاصة ان الاعلام المرئي اصبح الان هو الذي يشكل وعي وثقافة الشعب

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ريهام إبراهيم تعتبر نجاح البريء حفَّزها على تسجيل أفلام أخرى ريهام إبراهيم تعتبر نجاح البريء حفَّزها على تسجيل أفلام أخرى



تتميّز بأسلوبها الملكي والبساطة البعيدة عن البهرجة

موديلات فساتين باللون الأخضر مستوحاة من ملكة إسبانيا

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 04:59 2020 الجمعة ,10 تموز / يوليو

تعرف على أهم محافظات "عسير" السعودية
 العرب اليوم - تعرف على أهم محافظات "عسير" السعودية

GMT 15:20 2020 الخميس ,25 حزيران / يونيو

هواوي تدفع ثمن "هوس" ترامب بالجيش الصيني

GMT 22:07 2016 الإثنين ,05 أيلول / سبتمبر

كيف تعرف أن زوجتك تمارس العادة السرية ؟

GMT 17:30 2016 الأحد ,06 آذار/ مارس

أسباب كثرة حركة الجنين في الشهر التاسع

GMT 00:09 2016 الإثنين ,20 حزيران / يونيو

فوائد عشبة القلب

GMT 03:58 2020 الجمعة ,26 حزيران / يونيو

تعرف على أجمل الشواطئ في "هايتي"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab