إصابة مُقدّم نشرة بي بي سي بسرطان الأمعاء
آخر تحديث GMT10:46:02
 العرب اليوم -

"جورج ألياجا" يغيب عن الشاشة لتلقي العلاج

إصابة مُقدّم نشرة "بي بي سي" بسرطان الأمعاء

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - إصابة مُقدّم نشرة "بي بي سي" بسرطان الأمعاء

جورج أليجايا
لندن ـ كارين إليان

أعلنت هيئة الإذاعة البريطانيّة "بي بي سي"، أن قارئ نشرة الـ"بي بي سي" "جورج أليجايا"، لن يظهر على الهواء في المستقبل القريب، لأنه يتلقى العلاج بعد إصابته بسرطان الأمعاء.
وبدا " أليجايا" البالغ من العمر 58 عامًا، وجهًا مألوفًا في نشرات أخبار "بي بي سي 1" لـ 6 سنوات منذ العام 2007، وحصل على وسام "OBE"، أعلى الأوسمة البريطانيّة للمدنيّين في 2008، وقال في كلمة لـ"بي بي سي"، إنه ممتن لجميع التمنيات الطيبة التي تلقّاها حتى الآن، ومتفائل لتحقيق نتيجة إيجابية.
وطلب جورج المولود في سريلانكا، بأن يعطى له ولعائلته مساحة من الخصوصية التي يحتاجون إليها حتى يتعافى، ويصبح بصحة جيدة تؤهله للعودة إلى العمل والظهور في نشرة الـ"بي بي سي" الساعة السادسة بتوقيت جرينتش.
إصابة مُقدّم نشرة بي بي سي بسرطان الأمعاء

وقد ظهر "أليجايا" للمرة الأولى في استضافة نشرة أخبار السادسة مساءً في أوائل العام 2003، ثم ظهر على الهواء منفردًا بعد 4 سنوات، عقب مغادرة شريكته في تقديم النشرات "ناتاشا كابلينسكي"، وتزوج جورج من "فرانسيس روباثان"، لمدة 30 عامًا، ولديه ولدان "آدم وماثيو".
وتلقى مُقدّم نشرات الأخبار تعليمه في كلية "سانت جون" وهي مدرسة داخلية كاثوليكيّة مستقلة في بورتسموث، وددرس السياسة في كلية "فان ميلدرت" في جامعة "دورهام"، وعمل كمراسل أجنبيّ، وغالبًا ما كان يتخصّص في أخبار أفريقيا وتغطية الحروب الأهليّة في الصومال وليبريا، فضلاً عن الإبادة الجماعيّة في رواندا قبل 20 عامًا، وانضم إلى "هيئة الإذاعة البريطانيّة" قبل 25 عامًا، وبعد أن عمل صحافيًّا، بدأ في كتابة عدد من الكتب منها كتاب " A Home From Home"، والذي يتحدث عن ما الذي يعنيه لأن تكون بريطانيًّا، وقدّم أيضًا عددًا من البرامج من بينها برنامج " Mixed Britannia"، والذي كان يتحدث عن الأعراق المختلفة التي تعيش في بريطانيا.
ويُعتبر مرض سرطان الأمعاء، ثالث أكثر أنواع السرطان شيوعًا لدى الرجال، بعد سرطان البروستاتا والرئة، وما يقرب من ثلاثة أرباع الحالات المصابة بالسرطان تزيد أعمارهم عن 65 عامًا، ويتم تشخيص قرابة 41 ألف شخص يعانون من هذا المرض كل عام في المملكة المتحدة، وهذا يعني إصابة شخص واحد كل 30 دقيقة، وإذا تم الكشف عنه في مراحله المبكرة، يعطي المريض فرصة البقاء على قيد الحياة لمدة 5 سنوات أخرى بنسبة 90%، وأحيانًا يمكن الشفاء التام منه.
وأفادت إحصاءات "NHS"، أن تناول اللحوم المُصنّعة لفترات طويلة، تزيد من احتمالات الإصابة بسرطان الأمعاء، فيما أشارت بعض الدراسات إلى أن تناول ما لا يزيد عن واحدة من النقانق يوميًّا قد تؤدي إلى الإصابة بالسرطان، في حين أوصى الخبراء بتناول ما يقل عن 500 غرام (1.1 رطل) من اللحوم الحمراء أسبوعيًّا، وتجنّب تناول اللحوم المُصنّعة قدر الإمكان.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إصابة مُقدّم نشرة بي بي سي بسرطان الأمعاء إصابة مُقدّم نشرة بي بي سي بسرطان الأمعاء



GMT 07:17 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

جامعات أمريكا وفرنسا

GMT 07:22 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

دومينو نعمت شفيق

GMT 07:28 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

شاهد على مصر والقضية الفلسطينية (7)

GMT 01:01 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

الثالثة غير مستحيلة

GMT 00:33 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

بريطانيا... آخر أوراق المحافظين؟

GMT 07:25 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

اتصالٌ من د. خاطر!

GMT 00:30 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

الإعلام البديل والحرب الثقافية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab