أمير المصري يؤكد نجاحي بالسينما العالمية لا يتعارض مع تواجدي بالساحة المصرية
آخر تحديث GMT02:06:04
 العرب اليوم -

أمير المصري يؤكد نجاحي بالسينما العالمية لا يتعارض مع تواجدي بالساحة المصرية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - أمير المصري يؤكد نجاحي بالسينما العالمية لا يتعارض مع تواجدي بالساحة المصرية

الفنان أمير المصري
القاهرة ـ العرب اليوم

يعمل منذ ما يقرب من 15 عاما في المجال الفني، ويطمح دائما في أن يطور من نفسه. ويتمثل التحدي الجديد بالنسبة له في أمنياته بأن يكتب وينتج، بالإضافة إلى أنه يريد أن يقدم أدوارا أكثر صعوبة. فهو يتمنى أن يجرب العديد من الأشياء الجديدة عليه التي لم يمارسها من قبل، ولذلك يحاول دوما تقديم الأعمال والأدوار التي لم يقدمها من قبل سواء بداخل مصر أو خارجها، فهو يبحث دائما عن الجديد في أي مكان ليضيف لمشواره الفني.

هذا ما أكده الفنان الشاب أمير المصري في لقائه مع "العربية.نت"، حيث تطرق إلى فيلمه الجديد "هاشتاغ جوزوني" يقدم من خلاله دورا جديدا لم يقدمه من قبل.

*لماذا اخترت العودة من خلال فيلم كوميدي رومانسي للسينما؟

**أحببت الفكرة، وتحمست للمشاركة في الفيلم لأنه عودة للأعمال الكوميدية الرومانسية، لا يوجد شخص منا لا يحب الحب، فالعمل تدور أحداثه في قالب كوميدي ممتزج بالرومانسية بالإضافة إلى أن المزج بين الكوميديا والرومانسية غير متواجد بقوة في السوق المصرية.

فمن السهل أن نجعل الناس تبكي، ولكن أن نضحك الجمهور من الأمور الصعبة جدًا، فالفيلم فيه كوميديا كثيرة. كما أن المخرج عصام نصار من الأشخاص الذين أحببت العمل معهم، كما أن مزج الأغاني والكوميديا والرومانسية الموجودة في العمل، لا يوجد بكثرة في السوق المصرية. فالفيلم يحتوي على العديد من التفاصيل التي تخاطب جميع أذواق الشعب المصري.

*وكيف حدث التواصل معك للمشاركة في الفيلم؟

**الفكرة بدأت من المخرج عصام نصار، فهو كان مخرج مسلسل "النضارة البيضاء" الذي كان أول بطولة مطلقة بالنسبة لي في الدراما، فحقق هذا العمل نجاحًا كبيرًا. فبعد عرض العمل تواصل معي وقال لي إن لديه فكرة فيلم وطلب مني أن أكون معه، فوافقت على الفور بدون أن أقرأ الورق، لأن العمل مع عصام نصار ممتع جدًا.

*حدثنا عن الفيلم وعن الشخصية التي تقدمها من خلاله؟

**الفيلم من النوعية التي تستهدف شريحة كبيرة في عالمنا العربي، حيث تدور أحداثه في إطار من الكوميديا الرومانسية، عندما يتعرض الدي چي الشهير "فارس" لعدد من المواقف الطريفة والمفارقات الكوميدية لعدم قدرته على الاعتراف بحبه لفتاة أحلامه، خوفا من أن يفقدها بسبب حيلة تدبر له تؤدي إلى زواج أي فتاة يعترف لها بحبه.

*الفيلم يحتوي على عدد من الاستعراضات الغنائية، فهل كان ذلك مهما؟

**نحن كشعب نحب أن نضحك وأن نكون سعداء، وكلنا نحب المزيكا، فنحن محظوظون أن لدينا كثيرا من نجوم غناء مثل أحمد سعد، فرقة مطربي المهرجانات المدفعجية، ومطرب الراب أبيوسف، وأنا شخصياً أحب أن أسمع المهرجانات لكن لا أتابعها بكثرة.

*تقدم في فيلم "هشتاج جوزوني" شخصية مختلفة عن ما قدمته من قبل.. حدثنا عنها

**بالفعل فهي المرة الأولى التي أقدم فيها دورا كوميديا رومانسيا، وكنت متحمسا جدًا للفيلم ولأن أقدم هذا الدور. وكنت في انتظار طرحه بدور العرض بشدة، فنادرا ما أقول هذا. يمكن قلته من قبل لمرة واحدة، قبل عرض فيلم "ليمبو"، فأنا سعيد جدا بهذا العمل، وكنت منتظر رد فعل الجمهور على الشخصية التي أقدمها فيه، وأيضا على هذا الفيلم، والحمد لله حصلت على بعض منها جعلتني سعيدا ومتفائلا جدا.

*وكيف وجدت التعاون مع مايان السيد في الفيلم؟

**قبل بداية تصوير الفيلم، عندما كنت أتحدث مع المخرج عصام نصار عن الممثلة التي ستقوم بدور "لي لي"، كان الاختيار الأول لمايان السيد، وأنا كنت أحب التعاون معها في الحقيقة، فهي ممثلة شاطرة جدا، ولها مستقبل كبير. والحمدلله الكيمياء بيننا كانت قوية جدا من أول يوم تصوير، وأحب يكون بيني وبين مايان أفلام أخرى أو نكون أشبه بدويتو. بل أتمني أن نصل لأن نكون نسخة من الدويتو منى زكي وأحمد السقا، أو حتي نصفهما.

*ما شعورك تجاه فكرة البطولة المطلقة ووجود فيلم يحمل اسمك كبطولة مطلقة مع مايان السيد؟

**أنا في العادة لا أفكر في التفاصيل الخاصة بالأعمال، ولكن أفكر بأن أقوم بالبطولة حاليا، لأنه التوقيت المناسب بالنسبة لي لتقديم دور البطولة. فقد قدمت البطولة من قبل خارج مصر في هوليوود من خلال فيلم "ليمبو" فلماذا لا أقدمها في مصر، ومع أهلي؟ ففيلم "ليمبو" حقق نجاحا في الخارج، فلماذا من الصعب أن نقدم نفس الشيء هنا؟

*وهل تجد تعارضا بين وجودك في السينما المصرية أو العربية والعالمية؟

**نجاحي في السينما العالمية لا يتعارض إطلاقا مع تواجدي على الساحة المصرية والعربية، أعلم جيدا أهمية المشاركة في الأعمال الفنية في الغرب وبالتحديد في هوليوود، ولكن ذلك لا يعني أن ننسى المشاركة والتواجد في السينما المصرية والعربية، والتي لها مكانة عالمية وساهمت في تقديم العديد من الأعمال والقامات الفنية التي وصلت للعالمية.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

طرح بوسترات منفردة لنجوم «هاشتاج جوزنى» استعدادًا لعرضه 3 نوفمبر

أمير المصري يتعاقد على مسلسل ”الحشاشين” مع كريم عبدالعزيز

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أمير المصري يؤكد نجاحي بالسينما العالمية لا يتعارض مع تواجدي بالساحة المصرية أمير المصري يؤكد نجاحي بالسينما العالمية لا يتعارض مع تواجدي بالساحة المصرية



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 01:34 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

عمرو يوسف يتحدث عن "شِقو" يكشف سراً عن كندة علوش
 العرب اليوم - عمرو يوسف يتحدث عن "شِقو" يكشف سراً عن كندة علوش

GMT 17:57 2024 الأحد ,21 إبريل / نيسان

مقتل وإصابة 4 أشخاص في انفجار غرب كابول

GMT 04:39 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

انتشال 60 جثة من مجمع ناصر الطبي في خان يونس

GMT 17:53 2024 الأحد ,21 إبريل / نيسان

عواصف رعدية وفيضانات بجنوب الصين

GMT 23:25 2024 الأحد ,21 إبريل / نيسان

إياد نصار يكشف أسباب ابتعاده عن السينما
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab