نشوى تكشف سبب إقدامها علىسليفي مع الموت
آخر تحديث GMT01:47:48
 العرب اليوم -

بيَّنت لـ"العرب اليوم" أنّ الفن داعم للفن والمجال والخير

نشوى تكشف سبب إقدامها على"سليفي مع الموت"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - نشوى تكشف سبب إقدامها على"سليفي مع الموت"

الفنانة نشوى مصطفى
القاهرة- إسلام خيري

كشفت الفنانة نشوى مصطفى عن سعادتها الكبيرة بردود الأفعال التي وصلتها عن مسرحية "سيلفي مع الموت" التي قامت بعرضها خلال الفترة الماضية وحققت نجاحا كبيرا، مؤكدة أنها لم تكن تتوقّع هذا النجاح الكبير الذي حققه العرض وبخاصة أنه أظهر جوانب تمثيلية فيها استطاعت أن تظهرها للجمهور في شكل وثوب جديد من خلال تقديمها مسرحية "سيلفي مع الموت".
نشوى تكشف سبب إقدامها علىسليفي مع الموت

وأضافت نشوى مصطفى، خلال حديث خاص لها إلى "العرب اليوم"، أن نجاح العرض فاق كل توقعاتها في ظل إشادة الجميع، وهذا ما لمسته بنفسها من خلال الجمهور بشكل مباشر عقب العرض بالمسرح، قائلة: "الحمد الله كلل الله كل المجهود المبذول فيه بالنجاح".

فكرة العرض "سيلفي مع الموت"

وأعلنت نشوى أن فكرة إقدامها على التأليف في الأساس راجع للكاتب الصحافي الدكتور ياسر أيوب، إذ إنها طلب منها قيامها بكتابة بعض المقالات الصحافية في إحدى المجلات التي يرأس تحريرها، مشيرة إلى أنها في البداية كانت مترددة في الإقدام على هذه الخطوة لكنه طمأنها، وطلب منها كتابة مقالات بأسلوبها الخاص، وبالفعل تحمست جدا وبدأت في الكتابة لكنها كانت تقوم بكتابة أفكار مقالاتها وتغلّفها بإطار درامي تجعل القراء يرى صورة أثناء الكتابة.

صعوبة العرض

وتحدّثت عن صعوبة العرض المسرحي "سيلفي مع الموت" وأفادت بأن هذا النوع من الفنون المسرحية يسمى "مونو دراما"، وهو يعتمد على الممثل الواحد الذي يجب عليه أن يمتلك المسرح كله بمفرده لعدم وجود أي فنان آخر معه على خشبة المسرح، مشيرا إلى أن هذا النوع من العروض المسرحية يعد صعبا جدا وصعوبته تكمن في أنه يجب على الممثل لمدة 55 دقيقة أن يجعل المتفرج معه طيلة هذه المدة ولا يشعر لمجرد لحظة بالملل، وهذا أمر صعب جدا في ظل وجود الفنان بمفرده.

وبيّن نشوى أن تقدميها هذا النوع من الفنون صعبة جدا وكان بمثابة تحدّ كبير بالنسبة إليها وبخاصة أنها أيضا مؤلفة العرض، مؤكدة أنه رغم صعوبة هذا النوع من الفنون لكنها تكون مستمعة جدا بتقديمه وبخاصة أنه جعلها تقدم ما تحلم أن تقدمه في مجال التمثيل، إذ إنها قامت بكتابة النص المسرحي على مقاس أحلامها في التمثيل، ولم تكن مقيدة في ما تقدمه طبقا لرؤية أحد سواء المؤلف أو المخرج أو المنتج.

غيابها عن المسرح

وكشفت عن سبب غيابها لفترة طويلة عن تقديم العروض المسرحية، وأوضحت نشوى أنها بالفعل كانت غائبة وحرمت نفسها من متعة المسرح ما يقرب من 25 عاما للعديد من الأسباب، منها أن كل النصوص التي كانت تعرض عليها للمشاركة في عرض مسرحي كانت غير مناسبة بالنسبة إليها ولا تشبع طموحها الفني الحقيقي كممثلة، وبخاصة أنها لا تريد الوجود المسرحي لمجرد فكرة تقديمها عرضا مسرحيا لكنها دائما ما تطمح إلى تقديم كل أعمال فنية سواء درامية أو سينمائية أو مسرحية هادفة، وتحمل العديد من الرسائل الهادفة للجمهور وبخاصة أنها لا تريد أن تخذل محبيها، وتسعى جاهدة إلى تقديم ما يخدمهم ويفيدهم، مؤكدة أن الفن ما هو إلا داعم للخير والحق والجمال لكن مع الأسف الشديد بعض ما يقدم ما هو إلا أشبة بالقبح ومثل هذه الأعمال لا بد من البعد عنها ومواجهتها.

جديدها

واختتمت نشوى حديثها عن تحضيرها عرضا مسرحيا جديدا ينتمي إلى نوعية "المونو دراما" وذلك خلال الفترة المقبلة، إذ تعكف خلال الوقت الحالي على كتابته ويحمل اسم "شير لوكيشن "وتتمنّى تقديمه العام المقبل.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نشوى تكشف سبب إقدامها علىسليفي مع الموت نشوى تكشف سبب إقدامها علىسليفي مع الموت



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 20:07 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

سماع دوي انفجار في رفح جنوب قطاع غزة

GMT 08:56 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

شهيد في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة جنوب لبنان

GMT 16:30 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

رئيس الإمارات يستقبل سلطان عمان في أبوظبي

GMT 10:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

219 مستوطنا إسرائيليا يقتحمون المسجد الأقصى

GMT 18:53 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

اعتقال 3 ألمان للاشتباه في تجسسهم لصالح الصين

GMT 10:02 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

زلزال خطير يضرب سواحل المكسيك على المحيط الهادئ

GMT 20:49 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

إصابة تامر ضيائي بجلطة مفاجئة

GMT 01:34 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

عمرو يوسف يتحدث عن "شِقو" يكشف سراً عن كندة علوش
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab