أوبلاك يحصل على جائزة زامورا لأفضل حارس في الدوري الإسباني
آخر تحديث GMT18:34:14
 العرب اليوم -
اندلاع مواجهات بين مصلين والشرطة الإسرائيلية في المسجد الأقصى وإطلاق قنابل الصوت على المصلين استشـهاد فلسطينيين 2 وإصابة ثالث بجراح خطيرة برصاص الاحتلال الأمين العام لـ"حزب الله" اللبناني ينفي إصابته بفيروس كورونا إرتقاء طفلين جراء إنفجار لغم من مخلفات الحرب بمنطقة كفر بطنا بريف دمشق أنباء عن عدوان إسرائيلي نفذته مروحية على إحدى مناطق القنيطرة السوريّة دون وقوع خسائر إرتقاء الفتى الفلسطيني سعيد يوسف عودة "١٦ عاما" جرّاء إصابته برصاص الجيش الإسرائيلي عند مدخل قرية أُودَلا جنوب نابلس الرئيس العراقي يقول إن بغداد إستضافت أكثر من جولة محادثات سعودية إيرانية بعد فشل نتنياهو بتشكيل حكومة غارات جوية تستهدف عدة مناطق سورية المطرب اللبناني عاصي الحلاني في تغريدة على توتير يدعوا متابعيه: "لا تبخلوا بإسعاد من تحبون. كل المواقف تتلاشى سريعًا من الذاكرة إلا سعادة أهديتها من تحب..❤️ الأصوات التي سمعت في سماء اللاذقية وطرطوس ناجمة عن تصدي الدفاعات الجوية السورية لأهداف معادية
أخر الأخبار

يأتي ذلك للمرة الرابعة على التوالي في مسيرته

أوبلاك يحصل على جائزة "زامورا" لأفضل حارس في الدوري الإسباني

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - أوبلاك يحصل على جائزة "زامورا" لأفضل حارس في الدوري الإسباني

السلوفيني يان أوبلاك
مدريد - العرب اليوم

حصل السلوفيني يان أوبلاك حارس مرمى فريق أتلتيكو مدريد على جائزة (زامورا) لأفضل حارس مرمى في الدوري الإسباني لكرة القدم (لاليغا سانتاندير) لموسم 2018-2019، وذلك للمرة الرابعة على التوالي في مسيرته، فمنذ حقق هذه الجائزة لأول مرة في موسم 2015-2016، حينما استقبل 18 هدف على مدار الموسم لم يتنازل عنها بعد ذلك، وأثبت إنه أحد أفضل حراس المرمى في العالم، بعدما وصل إلى 100 شباك نظيفة في 178 مباراة مع فريقه العاصمة، وهو ما جعل النادي يعلن في شهر أبريل الماضي عن تمديد عقده حتى 2023، وتالياً نقدم لكم نص حوار أجريناه مع الحارس المتألق.

تم اختيارك أفضل حارس مرمى في الدوري الإسباني لكرة القدم (لاليغا سانتاندير) في جميع المواسم الأربعة الماضية، هل تعتقد إنك وصلت إلى أفضل مرحلة في مستوياتك؟

لا يوجد أمر واحد فقط استطيع تطويره، اعتقد إنني قادر على التطور في جميع الجوانب، وفي جميع النواحي المتعلقة بأدائي بلعبة كرة القدم، أنا أطور من نفسي يوماً بعد يوم ولم أصل بعد إلى المستوى الذي لا يمكن التطور عقبه، بإمكانك دائماً أن تتطور وأنا متأكد من قدرتي أن أكون أفضل من ذلك.

ما هو اعتقادك بخصوص تطور دور حارس المرمى في السنوات الأخيرة؟

أصبح حارس المرمى أكثر وأكثر أهمية، أعتقد إنه في الماضي لم ينظر الناس دائماً نحو حراس المرمى بوصفهم مهمين بشكل أساسي للفريق، لكن حالياً من الواضح كم أصبحوا مهمين.

نحن كلاعبين موجودين هنا من أجل التكيف مع أسلوب لعب الفريق، لقد تكيفت مع طريقة لعب أتلتيكو ونحن نقوم بأمور رائعة، ولكن في حال أراد المدرب تغيير أسلوب لعبنا، فإن هذا ما سأقوم به أيضاً، أنا هنا للقيام أي أمر يطلبه المدرب مني.

ما هو شعورك بتسميتك قائداً للفريق في هذا الموسم؟

إنه من دواعي فخري أن أكون قائداً لفريق بقيمة أتلتيكو مدريد، خصوصاً إنني لست من هنا، أنا من سلوفينيا، لم أولد هنا، إنه شرف لي وأمر يجعلني فخوراً.

أتلتيكو استقبل أهدافاً أقل عن أي فريق آخر في (لاليغا سانتاندير) هذا الموسم، ما هو أهمية الأمر بالنسبة لك؟

المهاجمون يريدون أن يسجلوا، وحراس المرمى يريدون أن يحافظوا على نظافة شباكهم، لكن الأمر لا يتعلق بي فقط !، الفريق بأكمله يريد الحفاظ على نظافة الشباك، والفريق بأكمله يريد أن يسجل، إنه من المهم لنا جميعا، في حال حافظنا على نظافة شباكنا 20 مرة فإن ذلك يعني عدم خسارتنا في 20 مباراة.

بإمكاننا أن نكون فخورين بذلك لأن الأمر ليس سهلاً، في الموسم الماضي كنا رائعين في ذلك، وخرجنا بشباك نظيفة في عدة مناسبات، يجب أن أشكر زملائي على مساعدتهم، أنا لست لوحدي هناك في الملعب، وهو ليس عملي فقط، إنه موسم طويل نخوضه معاً ونواجه فيه العديد من الفريق الجيدة في (لاليغا).

كيف تعتقد أن الفريق بإمكانه أن يتطور في الموسم المقبل؟

يجب علينا أن نحصد المزيد من النقاط في المباريات خارج ملعبنا، في حال تمكنا من تحقيق ذلك فإننا سنقاتل للفوز باللقب دون أدنى شك، في النهاية أنهينا الموسم ونحن نقاتل على المركز الثاني. الأمر صعب، هناك لحظات في الموسم حينما تؤدي جيداً، ولحظات أخرى ليس جيدة، يجب عليك أن تبقي عينيك نصب الجائزة وعلى أدائك في المباريات.

أقرأ أيضاً :

اوبلاك يشكر زملاءه بعد دخوله التاريخ كأفضل حارس هذا الموسم

نحن جميعا نريد أن ندفع من أجل أمر أكثر، أن نفوز بالمزيد من الألقاب، بدأنا الموسم بالفوز بلقب كأس السوبر الأوروبي، وكنا بكامل تركيزنا على لقب (لاليغا)، لكن في النهاية أنهينا الموسم بالمركز الثاني، يجب أن نهنىء برشلونة لفوزهم باللقب، وحالياً كل ما بإمكاننا القيام انتظار من أجل فرصة أخرى في الموسم المقبل.

شكل دييغو غودين جزء مهم في فريق أتلتيكو لسنوات عديدة، إلى أي درجة ستفتقدون له؟

دييغو (غودين) أخبرنا إنه سيرحل، هو قام بعمل رائع في النادي، وحقق الكثير من الألقاب، وكان قائدنا هذا الموسم وأنا ممتن للغاية بتواجده إلى جانبي، الصيف ما زال طويلاً لذلك لنرى ما سيحصل، من الصعب الحديث عن الموسم المقبل منذ الآن، لدي أمور جيدة فقط أخبرها عن غودين وفيليبي لويس أيضاً، زملاء رائعون، أنا فخور بالقول إننا لعبنا معاً.

قد يهمك أيضاً :

أوبلاك يحتفل بمناسبة خاصة مع أتلتيكو مدريد

" سان جيرمان" يخطط للتعاقد مع السلوفيني يان أوبلاك

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أوبلاك يحصل على جائزة زامورا لأفضل حارس في الدوري الإسباني أوبلاك يحصل على جائزة زامورا لأفضل حارس في الدوري الإسباني



سيرين عبد النور تعيد ارتداء فستان ظهرت به وفاء الكيلاني

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 08:30 2021 الأربعاء ,05 أيار / مايو

فساتين أنيقة بتصاميم مختلفة لربيع وصيف 2021
 العرب اليوم - فساتين أنيقة بتصاميم مختلفة لربيع وصيف 2021

GMT 08:40 2021 الأربعاء ,05 أيار / مايو

أفكار ديكورات منزلية بسيطة لعيد الفطر 2021
 العرب اليوم - أفكار ديكورات منزلية بسيطة لعيد الفطر 2021

GMT 10:41 2021 الأربعاء ,28 إبريل / نيسان

فورد تخوض تحدي تصنيع بطاريات سياراتها الكهربائية

GMT 02:53 2021 الإثنين ,26 إبريل / نيسان

مصر تنتظر أكثر من مليون سائح روسي هذا العام

GMT 00:17 2014 الأحد ,05 تشرين الأول / أكتوبر

سبّ الزوج لزوجته يولّد الكراهيّة ويحطم نفسية المرأة

GMT 05:17 2015 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

المعالم الأثرية والطبيعة الخلابة في الصويرة تجذب السياح

GMT 05:19 2021 الجمعة ,23 إبريل / نيسان

فولكس فاجن ID.4 تفوز بجائزة سيارة العام

GMT 20:45 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

9 سيارات "هاتشباك" تودع الأسواق بنهاية 2021

GMT 11:22 2017 الإثنين ,13 آذار/ مارس

فوائد يحققها تناول اليوسفي لمرضى السكري

GMT 18:57 2013 الأربعاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

أسباب تفضيل الرّجال الزّواج من صغيرة السّن

GMT 19:27 2018 الأحد ,10 حزيران / يونيو

الصحابية عاتكة بنت زيد زوجة الشهداء
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab