مصري يكسر الرقم القياسي  لغطس السكوبا
آخر تحديث GMT18:53:39
 العرب اليوم -
أبرز اهتمامات الصحف التونسية الصادرة أبرز اهتمامات الصحف الجزائرية الصادرة الأحد مدير دائرة الطب الوقائي في وزارة الصحة الفلسطينية ضياء حجيجة يؤكد أنه يتم تسجيل 3- 5 حالات سنويا مصابة بالإيدز، فيما العام الماضي 2018 سُجل به 4 حالات فقط، وهذا العدد يؤكد أن المرض مُسيطر عليه، ولكن عوامل انتقال المرض مُقتصرة حاليًا، على عدة نقاط، أهمها ا أبرز اهتمامات الصحف السودانية الصادرة الأحد ⚪ السفير الإسرائيلي لدى الأمم المتحدة داني دانون في مؤتمر صحفي في نيويورك: "إسرائيل" لن تتخذ أي خطوات لفرض السيادة على الضفة قبل تقديم خطة الرئيس ترامب "صفقة القرن"، وذلك احتراما للجهود التي بذلها الأميركيون في خطة السلام التي يعملون عليها منذ عامين تقري السعودية تكشف عن هوية منفذي الهجوم المتطرف على "الزلفي" رئاسة أمن الدولة تصدر بيانا بشأن هجوم الزلفي شمالي العاصمة الرياض احتراق كبسولة فضائية تابعة لـ"سبيس إكس" خلال إجراء اختبار على أحد محركاتها اتهام كبير قضاة الهند بالتحرش الجنسيّ بموظفة تعمل في مكتبه انفجارات تهز كنيستين وفندقين في سيريلانكا وعشرات الضحايا
أخر الأخبار

وصل إلى عمق 332 مترًا وبقي 12 ساعة

مصري يكسر الرقم القياسي لغطس "السكوبا"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مصري يكسر الرقم القياسي  لغطس "السكوبا"

الغطاس المصري أحمد جبر
القاهرة - العرب اليوم

أعلنت موسوعة "غينيس" للأرقام القياسية، أن الغطاس المصري أحمد جبر تمكن من كسر الرقم القياسي والعالمي في الغطس "السكوبا"، حيث وصل إلى عمق 332 مترًا، ليصبح بذلك أكثر غطاس على مستوى العالم وصل إلى عمق الـ332 مترًا تحت الماء في غطس السكوبا.

وتمكن غطاس مصري من دخول كتاب "غينيس" للأرقام القياسية حين حطم الرقم القياسي العالمي في الغطس إلى أبعد مدى يصل إليه إنسان غطسًا، فبقي 12 ساعة في الماء الذي نزل إليه في يوم، وخرج منه في اليوم التالي.

ووصل أحمد جبر، وهو عسكري متقاعد الآن، إلى 332.35 متر في منطقة مائية عمقها 650 مترا في البحر الأحمر، متخطيًا رقم الجنوب إفريقي من أصل برتغالي، نونو غوميز، الغطاس الذي تربع على عرش الغوص برقم عالمي بلغ 318.25 متر واحتكره منذ 2005 للآن.

وكان غوميز، البالغ عمره الآن 61 سنة، غطس في 1994 الى عمق 252 مترًا، وهو رقم قياسي عالمي، حطمه بنفسه بعد عامين، ثم حطم الجديد في 2004 ثانية، وبعدها بعام حطمه الثاني برقم عالمي، لم يتمكن أحد من تخطيه إلا المصري أحمد جبر أمس الجمعة، ومتفوقًا عليه بأكثر من 40 مترًا

وحقق جبر رقمه العالمي القياسي الجديد في مدينة "دهب" الممتدة على خليج العقبة عند الساحل الشرقي لشبه جزيرة سيناء، وهي شهيرة دوليا للغواصين، فبدأ بالغوص الخميس في حضور فريق من كتاب "غينيس" ممن قام أفراده بمعاينة نزوله الذي استغرق 15 دقيقة للعمق المستهدف، ثم تمكن من الصعود إلى سطح الماء بعد 12 ساعة تقريبًا، أي صباح اليوم الجمعة، مستهلكا 90 أسطوانة أكسيجين.

وكان برفقة جبر فريق للدعم على الشاطئ، وآخر مساعد من 20 غواصا للاعتناء به، ممن حمل بعضهم اسطوانات غاز إضافية له ومساعدته في كل خطوة، في حين قام فريق "غينيس" بتقييم محاولة الغوص والموافقة على تفاصيلها، كما حضر ممثل عنها وقام بالتحكيم، معلنًا بنتيجته تحطيم الغواص المصري لأي رقم عالمي بالغوص سابقا.

وقالت الصفحة الرسمية لـ"جبر"، على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"  أنه لديه خبرة كمدرب غطس لأكثر من 13 عامًا، وهو مدرب غوص معتمد من الجمعية المهنية لمدربي الغوص "PADI"، والمنظمة الدولية للغوص الفني "TDI"؛  وهما اثنتان من أشهر المنظمات الدولية للغوص.

ويحكى عن أحمد جبر، أنه كان طفلا في عمر 7 سنوات حين رأى غواصًا للمرة  الأولى في حياته، وكان ذلك في شرم الشيخ، ومن وقتها بدأ يحلم بأن يكون غواصا، لذلك ما إن تخرج في1994 من الكلية الحربية حتى بدأ مباشرة عمله كغواص، وهو الآن مدرب حاصل على شهادة الغوص التقني الدولية، المعروفة بأحرف TDI اختصارا، مع خبرة 20 سنة غوص محترف.وبدأ منذ 2010 بالتدرب لكسر رقم غوميز العالمي، وحقق ما أراد.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مصري يكسر الرقم القياسي  لغطس السكوبا مصري يكسر الرقم القياسي  لغطس السكوبا



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مصري يكسر الرقم القياسي  لغطس السكوبا مصري يكسر الرقم القياسي  لغطس السكوبا



أثناء ذهابها إلى عيد ميلاد شقيقتها كورتيني الـ40

كيم كارداشيان تتألّق في فستان أسود بتصميم مِن "فيرزاتشي"

واشنطن ـ رولا عيسى

GMT 00:17 2014 الأحد ,05 تشرين الأول / أكتوبر

سبّ الزوج لزوجته يولّد الكراهيّة ويحطم نفسية المرأة

GMT 17:15 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

الفتيات ينافسن الشباب في استعمال " علكة الإثارة الجنسية "

GMT 02:14 2016 الثلاثاء ,12 إبريل / نيسان

قماش المخمل يميز فساتين السهرة بموسم الربيع

GMT 07:38 2018 الإثنين ,23 تموز / يوليو

7 مناطق لا يجب عليك تفويتها لقضاء عطلة مميّزة

GMT 04:51 2016 الإثنين ,12 كانون الأول / ديسمبر

الفنان سلوم حداد ينضمّ إلى مسلسل "وردة شامية"

GMT 03:12 2017 السبت ,23 كانون الأول / ديسمبر

سعر الريال السعودي مقابل دينار اردني السبت

GMT 17:09 2017 الإثنين ,02 تشرين الأول / أكتوبر

ظاهرة تسرّب الأطفال من المدارس تنذر بوقوع كارثة في العراق

GMT 03:09 2016 الأحد ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

زينب مهدي تكشف أسباب زواج المرأة من رجل أصغر منها
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab