36  قتيلاً وجريحًا في هجوم على اللجان الشعبية في اليمن
آخر تحديث GMT17:03:39
 العرب اليوم -
غدا أول أيام شهر رمضان في كل من الإمارات والكويت والبحرين ومصر والأردن الملك سلمان بن عبد العزيز يؤكد ندعو المسلمين لنبذ الخلافات والفرقة وتحكيم لغة العقل "الاتحاد الأوروبي" نرفض أي محاولات ترمي إلى تقويض المحادثات النووية مع إيران في فيينا "رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية" تخصيب اليورانيوم في مفاعل نطنز لم يتوقف و"مستمر بقوة" وزير الأشغال العامة والنقل اللبناني يوقع مرسوماً يوسع المنطقة التي يطالب بها لبنان في خلافه بشأن الحدودالبحرية مع إسرائيل الحوثيون يعلنون تنفيذ عملية عسكرية واسعة بالعمق السعودي باستخدام 15 طائرة مسيرة وصاروخين باليستيين وزير الخارجية الإيراني يلقي باللوم على إسرائيل في "العمل التخريبي" بمنشأة نطنز النووية هزتان أرضيتان تضربان محافظة السليمانية شمال شرقي البلاد في العراق عاهل الأردن الملك عبد الله الثاني والأمير حمزة يظهران سويا في احتفال بمناسبة المئوية التحالف العربي يعلن تدمير طائرة مسيرة أطلقها الحوثيون صوب جازان
أخر الأخبار

36 قتيلاً وجريحًا في هجوم على "اللجان الشعبية" في اليمن

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - 36  قتيلاً وجريحًا في هجوم على "اللجان الشعبية" في اليمن

صنعاء ـ علي ربيع

قُتل 13 يمنيًا على الأقل، وأصيب 23 آخرون، مساء الاثنين، في تفجير لسيارة مفخخة، أقدم عليه انتحاري، مستهدفًا مبنى في منطقة لودر، التابعة لمحافظة أبين جنوب البلاد، تستخدمه مليشيات "اللجان الشعبية" المساندة للجيش اليمني في حربه مع مسلحي تنظيم "القاعدة". وأكدت مصادر محلية في أبين لـ"العرب اليوم" أن انتحاريًا يُعتقد أنه من عناصر تنظيم "القاعدة" قد فجر سيارة مفخخة من نوع "هيلوكس"، مساء الاثنين، في مبنى تابع لحزب "المؤتمر الشعبي"، تستخدمه مليشيات "اللجان الشعبية" في مديرية لودر مقرًا لاجتماعاتها. وأضافت المصادر أن الانتحاري استغل وجود عشرات من عناصر "اللجان الشعبية" داخل المبنى قبل أن يقوم بمهاجمته، في سياق الانتقام لعشرات من عناصر التنظيم، الذين كانوا قد قُتلوا على يد مسلحي "اللجان الشعبية" خلال 2012، مؤكدًا أنه تم نقل الجرحى إلى مستشفى حكومي في لودر، وأن جثث عدد من القتلى لم يتم التعرف عليها، نظرًا لتشوهها بالكامل. يأتي هذا التفجير، الذي لم يصدر بشأنه بعد أي بيان حكومي، عقب تمكن 4سجناء من عناصر تنظيم "القاعدة" من الفرار في ظروف غامضة، صباح الاثنين، من سجن تابع للأمن السياسي (المخابرات)، تشرف عليه مليشيات "اللجان الشعبية" في لودر. وأكد مصدر أمني لـ"العرب اليوم" أن السلطات المحلية أمرت بتشكيل لجنة للتحقيق في حادث هروب السجناء، لمعرفة الملابسات التي تحيط به، دون أن يستبعد أن يكون فرارهم مدبرًا، عبر اختراق أمني داخل مسلحي "اللجان الشعبية". هذا، وقد نشرت مواقع جهادية موالية لـ"القاعدة" على شبكة الإنترنت بيانًا، الاثنين، أصدره التنظيم قبل أيام، أكد من خلاله رفض السلطات اليمنية التوقيع على بنود هدنة مقترحة معه، كان قد سعى إلى تحقيقها عدد من زعماء القبائل وعلماء الدين من التيارات السلفية، واصفًا موقف الحكومة اليمنية الرافض للهدنة المؤقتة بـ"المخزي"، واتهمها بـ"الانجرار خلف المشاريع الأميركية والخليجية".  

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

36  قتيلاً وجريحًا في هجوم على اللجان الشعبية في اليمن 36  قتيلاً وجريحًا في هجوم على اللجان الشعبية في اليمن



رحمة رياض تتألق بالأحمر من توقيع زهير مراد في ختام «عراق آيدول»

بغداد - العرب اليوم

GMT 08:36 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

فساتين زفاف Elie Saab لربيع 2022
 العرب اليوم - فساتين زفاف Elie Saab لربيع 2022

GMT 07:37 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

نصائح بسيطة لإنشاء صالة رياضية في منزلكِ
 العرب اليوم - نصائح بسيطة لإنشاء صالة رياضية في منزلكِ

GMT 06:52 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

فساتين سهرة بتصاميم فاخرة موضة ربيع 2021
 العرب اليوم - فساتين سهرة بتصاميم فاخرة موضة ربيع 2021

GMT 02:23 2021 الخميس ,25 آذار/ مارس

شركة "لينوفو"تحيي سلسلة حواسب "نوك"من جديد

GMT 03:39 2021 السبت ,27 آذار/ مارس

لادا تطور نسخا معدّلة من XRAY الشهيرة

GMT 03:17 2021 السبت ,27 آذار/ مارس

بدائل BMW وماركات حيرت العالم

GMT 03:24 2021 السبت ,27 آذار/ مارس

أسوأ أزمة للإنتاج وسر تفوق الكهربائية

GMT 15:53 2021 الخميس ,25 آذار/ مارس

فيسبوك تهدد كلوب هاوس بتحديث جديد
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab