ميليشيات جماعة الحوثيين تنسحب من عتق عاصمة محافظة شبوة
آخر تحديث GMT01:25:58
 العرب اليوم -

ميليشيات جماعة "الحوثيين" تنسحب من عتق عاصمة محافظة شبوة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - ميليشيات جماعة "الحوثيين" تنسحب من عتق عاصمة محافظة شبوة

جماعة الحوثيين
عدن ـ العرب اليوم

انسحبت ميليشيات جماعة الحوثيين وصالح من مدينة عتق بمحافظة شبوة جنوب شرق اليمن / كيلومترا شرق عدن / بصورة مفاجئة ودخلت عناصر المقاومة الشعبية والقوات الموالية للشرعية المدينة وسيطرت على مرافقها ومبانيها بشكل كامل .

ونقلت بوابة حضرموت الاخبارية عن مصادر في شبوة أن القائدين المواليين للحوثيين اللواء عوض محمد بن فريد والعميد علي محمد طمباله اعلنا الاستسلام ودعا قوات الشرعية الى استلام محافظة شبوة بعد انسحاب الميليشيات من مدينة عتق عاصمة محافظة شبوة .

وقد أكد العميد ناصر النوبه مؤسس الحراك الجنوبى السلمى في تصريحات لوسائل الاعلام في عدن أن انسحاب المليشيات من مدينة عتق عاصمة محافظة شبوة جاء بعد اتفاق تم مع قائد المحور عوض بن فريد يقضى بالانسحاب الكلي للمليشيات من المدينة.
وأوضح أن الاتفاق الذي تم في مدينة عتق شاركت فيه شخصيات من محافظة شبوة وقيادات في المقاومة الجنوبية بهدف حقن الدماء بعد قبول الانسحاب من قبل المليشيات وتسليم المدينة لأبنائها.

وأضاف أن الاتفاق تم دون اطلاق رصاصة ولم يتضمن أى شروط سواء في تأمين خروجهم او تحركاتهم ..مشيرا الى أن أغلب العناصر فروا من المدينة قبل الاتفاق بعد تأكدهم أن المقاومة ستنهي على كل الألوية العسكرية في عتق فكان الاتفاق على الانسحاب وتسليم العاصمة لأبنائها دون اي فرض شروط منا ولا منهم وهو حل صائب لحقن دماء ما تبقى من أبناء الجنوب .
يذكر أن اللواء عوض بن فريد العولقى هو قائد محور شبوة العسكرى وتتهمه أوساط فى المحافظة بتسهيل استيلاء الحوثيين على المحافظة.. أما العميد على محمد عبد الله طمبالة فقد عينته اللجنة الثورية العليا التابعة للحوثيين محافظا لشبوة فى منتصف ابريل الماضى بعد سيطرتهم على المحافظة .
وكانت المقاومة الشعبية والقوات الموالية للشرعية قد بدأت منذ يومين في خطوات تحرير محافظة شبوة آخر معاقل الميليشيات في محافظات الجنوب وكان من المتوقع أن تكون هذه المحافظة النفطية الهامة أسهل المحافظات في تحريرها بعد تحرير محافظات عدن ولحج وأبين والضالع ومحاصرة من تبقى من الميليشيات في شبوة بدون أى فرصة لوصول الدعم لهم .

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ميليشيات جماعة الحوثيين تنسحب من عتق عاصمة محافظة شبوة ميليشيات جماعة الحوثيين تنسحب من عتق عاصمة محافظة شبوة



GMT 16:25 2024 الجمعة ,12 تموز / يوليو

دواء جديد لعلاج السلس البولي لدى النساء

GMT 03:30 2024 السبت ,13 تموز / يوليو

مبدأ تشرشل

GMT 23:11 2024 الجمعة ,12 تموز / يوليو

تحطم طائرة ركاب روسية بالقرب من موسكو

GMT 07:25 2024 السبت ,13 تموز / يوليو

مقتل 22 تلميذا بانهيار مدرسة في نيجيريا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab