تصاعد العطاءات الاستيطانية الأسبوع الماضي
آخر تحديث GMT13:09:47
 العرب اليوم -
"الاتحاد الأوروبي" نرفض أي محاولات ترمي إلى تقويض المحادثات النووية مع إيران في فيينا "رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية" تخصيب اليورانيوم في مفاعل نطنز لم يتوقف و"مستمر بقوة" وزير الأشغال العامة والنقل اللبناني يوقع مرسوماً يوسع المنطقة التي يطالب بها لبنان في خلافه بشأن الحدودالبحرية مع إسرائيل الحوثيون يعلنون تنفيذ عملية عسكرية واسعة بالعمق السعودي باستخدام 15 طائرة مسيرة وصاروخين باليستيين وزير الخارجية الإيراني يلقي باللوم على إسرائيل في "العمل التخريبي" بمنشأة نطنز النووية هزتان أرضيتان تضربان محافظة السليمانية شمال شرقي البلاد في العراق عاهل الأردن الملك عبد الله الثاني والأمير حمزة يظهران سويا في احتفال بمناسبة المئوية التحالف العربي يعلن تدمير طائرة مسيرة أطلقها الحوثيون صوب جازان التحالف العربي يعلن إحباط هجوم جديد من الحوثيين على السعودية رئيس الحكومة العراقية مصطفى الكاظمي يعلن أن قوات بلاده قتلت ثاني أكبر شخص في تنظيم "داعش"
أخر الأخبار

تصاعد العطاءات الاستيطانية الأسبوع الماضي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - تصاعد العطاءات الاستيطانية الأسبوع الماضي

تصاعد العطاءات الاستيطانية
رام الله ـ صفا

أكد المكتب الوطني للدفاع عن الأرض ومقاومة الاستيطان أن حكومة الاحتلال الإسرائيلي صعدت خلال الأسبوع الماضي من طرح عطاءات لبناء الآلاف من الوحدات الاستيطانية في الأراضي الفلسطينية المحتلة.
وأوضح المكتب في تقريره الأسبوعي السبت أن حكومة نتنياهو عادت بالزام ما يسمى "إدارة أراضي إسرائيل" لخمس شركات بناء إسرائيلية، بأخذ عطاء لبناء 387 وحدة في مستوطنة "رمات شلومو" بالقدس المحتلة.
وأشار إلى أن الحكومة عاودت نهاية الأسبوع المصادقة أيضًا على إقامة "حي استيطاني" جديد في مستوطنة "ارئيل" وبركان الواقعتين في محافظة سلفيت شمال الضفة الغربية، إضافة لمشاريع استيطانية أخرى في مستوطنات "كوخاف يعقوب" و"نافية تسوف" "وبسغات زئيف" القريبة من القدس.
وتأتي هذه المصادقة ترجمة فعلية لقرار نتنياهو الصادر في بداية حزيران بهذا الخصوص حين قرر "تسويق" 1500 بيتًا استيطانيًا جديدًا في الضفة والقدس.
وحسب التقرير، فقد كشفت مصادر إسرائيلية النقاب الجمعة عن مخطط إسرائيلي لبناء 12 ألف وحدة استيطانية إسرائيلية جديدة في الكتلة الاستيطانية "موديعين – مكابيم –رعوت" خلال أربع سنوات.
ولفتت المصادر إلى أن "دائرة أراضي إسرائيل" قامت مؤخرًا بتسويق اراض لإقامة 1735 وحدة منها خلال هذا العام ، فيما أعلن أيضًا نشر مناقصة أراضي لبناء 182 وحدة استيطانية في مستوطنة "بسغات زئيف" شمال القدس.
وفي السياق، أعلنت لجنة التخطيط والبناء الإسرائيلية المصادقة على مبنى "كيدم" الاستيطاني بشكل نهائي، في وادي حلوة جنوب المسجد الأقصى المبارك بهدف تعزيز السياحة الإسرائيلية إلى حي وادي حلوة، وسيتم وضع مبنى "كيدم" تحت إدارة جمعية "العاد الاستيطانية".
وفي مدينة القدس، واصلت حكومة الاحتلال تهويد المدينة، حيث نظمت بلدية الاحتلال ووزارة السياحة الإسرائيلية، وما يسمى بـ"سلطة تطوير القدس"، مهرجان "الأنوار" التهويدي في المدينة للعام السادس على التوالي، وقد رافق ذلك اقتحامات متكررة من قبل مئات من المستوطنين لباحات المسجد الأقصى.
فيما أطلق إسرائيلي طائرة صغيرة مزودة بآلة تصوير فوق المسجد الأقصى، من منطقة القصور الأموية للمرة الثالثة، في حين جرفت آليات تابعة لسلطات الاحتلال أرض فلسطينية بحي وادي الجوز القريب من أسوار القدس التاريخية دون معرفة هدف التجريف.
وفي مدينة الخليل، حطمت مجموعة من المستوطنين زجاج مركبة المواطن يوسف علي محمد العلامي (50عامًا) في بلدة بيت أمر أثناء توقفها أمام منزله، كما أجرت قوات الاحتلال عمليات توسعة في محيط البرج العسكري على مدخل بلدة بيت أمر شمال الخليل ووضعت مكعبات إسمنتية في محيط البرج العسكري.
ووفق التقرير، فقد استولى عشرات المستوطنين على اراض تعود لمواطنين من قرية جالود جنوب نابلس، وقاموا بزراعتها بأشتال الزيتون المجاورة لمستوطنة "يايش كودش".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تصاعد العطاءات الاستيطانية الأسبوع الماضي تصاعد العطاءات الاستيطانية الأسبوع الماضي



رحمة رياض تتألق بالأحمر من توقيع زهير مراد في ختام «عراق آيدول»

بغداد - العرب اليوم

GMT 08:36 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

فساتين زفاف Elie Saab لربيع 2022
 العرب اليوم - فساتين زفاف Elie Saab لربيع 2022

GMT 07:37 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

نصائح بسيطة لإنشاء صالة رياضية في منزلكِ
 العرب اليوم - نصائح بسيطة لإنشاء صالة رياضية في منزلكِ

GMT 06:52 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

فساتين سهرة بتصاميم فاخرة موضة ربيع 2021
 العرب اليوم - فساتين سهرة بتصاميم فاخرة موضة ربيع 2021

GMT 04:02 2021 الثلاثاء ,06 إبريل / نيسان

ديمبلي يضع برشلونة على بعد نقطة واحدة من أتليتيكو

GMT 09:54 2021 الخميس ,25 آذار/ مارس

الصين توسع مبيعات T77 المعدّلة حول العالم

GMT 07:27 2021 الثلاثاء ,23 آذار/ مارس

"بيجو" تكشف عن الجيل الثالث الجديد من سيارات 308

GMT 12:31 2015 الجمعة ,03 إبريل / نيسان

تعرفي على أهم أضرار البيرة أثناء فترة الحمل

GMT 04:44 2020 الأربعاء ,09 كانون الأول / ديسمبر

أحد أكثر الكواكب سوادًا في المجرة يتجه نحو الموت الناري
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab