تعرف على قواعد إتيكيت عشاء العمل في  المطاعم
آخر تحديث GMT23:13:39
 العرب اليوم -

تعرف على قواعد إتيكيت عشاء العمل في المطاعم

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - تعرف على قواعد إتيكيت عشاء العمل في  المطاعم

عشاء العمل
الرياض - العرب اليوم

يهتم الإتيكيت بكل تفاصل الحياة اليومية، بحيث يمكن للإنسان الحفاظ على صورته المثالية أمام الآخرين، وهو أمر تظهر الحاجة إليه بشكل خاص، في حالة تلقي دعوة على الطعام في أحد المطاعم، خاصة إذا كانت هذه دعوة عشاء عمل، فهنا تبرز أهمية اتباع القواعد الهامة للحفاظ على الصورة الأنيقة. 

ويوضّح خبراء الإتيكيت مجموعة من القواعد الهامة التي يجب اتباعها أثناء عشاء العمل، ومنها:

- إذا كان دعوة العشاء تتمثل في عشاء عمل فإن صاحب الدعوة هو المسؤول عن تحديد أنواع الطعام التي ستُقدم، ويجب أن تراعي متطلبات الضيوف، سواء أنواع الطعام المفضلة لديهم و نظامهم الغذائي الخاص، كما يجب أن تراعي الأطعمة التي لا يأكلها اصحاب الديانات المختلفة سواء عامة كلحم الخنزير للمسلمين أوبسبب الصيام مثلا كمشتقات الألبان للمسيحيين في وقت صيامهم، وهكذا يجب أن تراعي تلك النقط الأساسية حتى لا تفسد الدعوة من قبل أن تبدأ .

 - غذا كنت صاحب الدعوة فاجعل ضيوفك يشعرون بالراحة، ومن الممكن أن تسألهم مباشرة، أو من الممكن أن تتلي عليهم قائمة الطعام و ترى رد الفعل، وأطلب لهم ما يريدون أو ما توقعت أنه سيروق لهم، كما أنه من غير اللائق أن تطلب لنفسك، فدائمًا المضيف هو آخر من يطلب . 

- في حالة إن كنت أنت الضيف فيجب أن تتبع المضيف في طلباته فإن طلب ثلاثة اطباق مثلا مقبلات و لحم و شوربة فاطلب مثله لا نقصد هنا أن تطلب نفس الطلبات بل اطلب ثلاث اطباق ايضا على اختيارك لا اكثر ولا اقل حتى لا يكون هناك وقت يأكل فيه وحيدا بينما أنت جالس لا تفعل شيئا و العكس صحيح . 

- كما أنه من غير اللائق أن تطلب أغلى طبق أو ارخص طبق، الاحساس بالمضيف شيء يزيد أواصر الثقة بينكم، استمع لاقتراحاته وأن لم يقترح عليك شيء من تلقاء نفسه فاساله. 

- عند اختيار الطعام لا تتحدث عن مشاكلك الصحية أو اشمئزازك لنوع من أنواع الطعام، بل قم بذلك قبل مدة من اللقاء اشرح للمضيف ما الأنواع التي لن تتناولها حتى يستطيع ترتيب قائمة تلائم احتياجاتك واعتذر بلطف. 

- في المطعم إن كنت تعاني من مشاكل صحية أو نظام غذائي معين أو هناك قيود محددة لديك في تناول الطعام تستطيع سؤال النادل عن طريقة اعداد نوع قد تود في تناوله، وهكذا تستطيع معرفة هل سيستخدم السمن أم الزيت على سبيل المثال. 

- كما من الممكن أن تطلب تعديل على الطبق مثل أن تكون السلطه اليونانية بدون أنشوجة - هذا مقبول ايضًا، و لكن لا يمكنك أن تطلب من النادل أن يقوم بتعديل اشياء كثيرة في الطبق كأن تقول له اريد هذا مخبوزًا و ليس محمرًا ولا تضع صلصة أو فتات خبز بل ضع عصير ليمون بدلا منهم وكأنك تعطيه الوصفة . 

- أن كان لا يروقك طريقة إعدادهم لهذا الصنف فاطلب غيره بكل بساطة، فعشاء العمل يكون العمل فيه أولًا والأكل ثانيًا، ومن الممكن أن تأكل في أي وقت آخر ما تحب . 

- إن حدث و تم تقديم طعام لا تأكله أو لا تحبه فأتركه ولا داعي لتحويل انتباه الموجودين لك، ولا داعي للخوض في الحديث عن مدى كرهك لهذا الصنف . 

- عشاء العمل يتم فيه الاتفاق على اعمال بينكم فعندما تطلب طعامك أطلب شيء سهل التناول حتى لا يكون تركيزك على الطعام فقط ، اطلب شيء يكون تناوله سهلًا بالشوكة أو السكين أو المعلقة مثل المعكرونة المسطحة أو الشوربة أو السلطة . 

- ابتعد عن الاسباجيتي والأسماك التي بها شوك والطيور والطعام الذي يؤكل باليد مثل البيتزا أو الهامبورغر والغمبري أو المحار أو السندويتشات أو كرات اللحم بالصلصة كل هذا كما ذكرنا من أجل أن يكون تركيزك منصب على العمل، و كون الطعام شيء سهل تناوله فلا يحتاج الى تركيز شديد منك .

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعرف على قواعد إتيكيت عشاء العمل في  المطاعم تعرف على قواعد إتيكيت عشاء العمل في  المطاعم



GMT 14:34 2021 الجمعة ,29 كانون الثاني / يناير

تعرّفي علي قواعد واصول إتيكيت القطارات للسفر والمترو

GMT 19:30 2021 السبت ,02 كانون الثاني / يناير

فن تناول الطعام بحسب الإتيكيت

GMT 11:28 2020 الأحد ,20 كانون الأول / ديسمبر

إتيكيت مضغ اللبان والتثاؤب في الأماكن العامّة

GMT 23:09 2020 الثلاثاء ,08 كانون الأول / ديسمبر

أصول وقواعد زيارة أماكن العبادة

تعرف على أجمل إطلالات الفنانات العرب مع نهاية الأسبوع

القاهرة - العرب اليوم

GMT 00:17 2021 الثلاثاء ,23 شباط / فبراير

تعرف على تأثير تغريدات ماسك على أسواق الأسهم

GMT 10:32 2021 السبت ,13 شباط / فبراير

"فيسبوك" تعمل على تصميم ساعات ذكية

GMT 02:51 2017 الأحد ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

الجنس في عمر الأربعين أفضل منه في عمر العشرين

GMT 04:40 2017 الأربعاء ,11 تشرين الأول / أكتوبر

سكودا أوكتافيا vRS سيارة حديثة بمواصفات قديمة

GMT 09:41 2018 الأربعاء ,27 حزيران / يونيو

مجموعة من النصائح لاختيار ألوان دهانات الحوائط
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab