الجيش اليمني يقطع خطوط إمدادات الانقلابيين في عسيلان
آخر تحديث GMT21:55:33
 العرب اليوم -

الجيش اليمني يقطع خطوط إمدادات الانقلابيين في عسيلان

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الجيش اليمني يقطع خطوط إمدادات الانقلابيين في عسيلان

عناصر من الجيش اليمني
عدن - العرب اليوم

قطعت قوات الجيش اليمني خطوط إمدادات ميليشيات الحوثي في جبهتي مديريتي عسيلان وعين في محافظة شبوة، خلال عملية عسكرية بدأت فجر الأربعاء، بهدف استعادة المواقع التي دخلتها الميليشيات في سبتمبر (أيلول) الماضي. وسيطر الجيش على مساحات كبيرة بين عسيلان وعين، وتمكن من فرض سيطرة نارية على الطريق الرابط بين مديرية عسيلان ومديرية حريب... فيما أكد رئيس هيئة الأركان العامة صغير بن عزيز، أن قوات الجيش وبدعم التحالف، قادرة على تحرير اليمن من الوجود الإيراني وأدواته المتمثلة بميليشيا الحوثي الانقلابية.

وذكرت مصادر عسكرية أن الجيش الوطني هاجم، فجر أمس، مواقع الميليشيات الحوثية غرب مديرية عسيلان، ويسيطر على مساحات كبيرة تقع بين مديريتي عسيلان وعين، وفرض سيطرة نارية على الطريق الرابط بين مديرية عسيلان ومديرية حريب، وأن قوات الجيش المسنودة بالمقاومة الشعبية أطلقت الهجوم على محورين؛ الأول من جهة العلم والآخر من جهة الصفراء، وأنها تمكنت من السيطرة على عدة مواقع مهمة، فيما لاتزال المعارك مستمرة.

وأكد رئيس هيئة الأركان العامة صغير بن عزيز، أن القوات الحكومية وبدعم التحالف العربي قادرة على تحرير اليمن من الوجود الإيراني وأدواته المتمثلة بميليشيا الحوثي الانقلابية. وقال، خلال ترؤسه اجتماعاً موسعاً ضم عدداً من قيادات المناطق العسكرية وعدداً من قادة الجبهات القتالية، إن الجيش والمقاومة، بدعم أخوي صادق من الأشقاء في التحالف العربي، قادران على تغيير المعادلة في طريق تحرير كامل الأراضي اليمنية من الوجود الإيراني.وناقش الاجتماع، الذي حضره قائد قوات الدعم والإسناد بتحالف دعم الشرعية في الداخل اليمني يوسف الشهراني، سير العمليات في مختلف جبهات القتال.

وبحسب المصادر الرسمية، استمع رئيس هيئة الأركان إلى شرح مفصل من القادة عن سير العمليات العسكرية في مسرح العمليات القتالية والتطورات الميدانية في جبهات القتال ضد ميليشيا الحوثي الانقلابية. وقال إن ميليشيات الحوثي ليس لديها أي اعتبار للدم المراق ولا للثمن الذي يدفعه الشعب اليمني جراء حربها العدوانية على المقدرات الوطنية. وحولت حياة اليمنيين إلى جحيم فقراً وجوعاً وتشريداً وأمية وجاهلية عمياء. وأشار إلى أن خطر هذه العصابة الإرهابية المدعومة من إيران لم يعد اليوم مقتصراً على اليمن فحسب، بل أصبح ممتداً إلى الإقليم والعالم، مشيداً بالبطولات الخالدة التي يسطرها أبطال الجيش والمقاومة ورجال القبائل على مختلف الجبهات التي من خلالها أفشلوا المخططات الإيرانية التخريبية.

ونبّه رئيس هيئة الأركان إلى أن ميليشيات الحوثي باتت تمتلك قدرات عسكرية برية وبحرية وجوية، وليس أمام اليمنيين والعالم الحر سوى مواجهة هذه العصابة وإمكاناتها الإرهابية وفكرها العنصري العابر للحدود، مثمناً الدعم والإسناد اللذين يقدمهما الأشقاء في تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية للقوات اليمنية وللشعب اليمني في مختلف المجالات.

قد يهمك أيضا

القوات اليمنية المشتركة تتقدم في غرب تعز والميليشيات تستنفر

 

الجيش اليمني يعلن استعادة مواقع من الحوثيين غربي تعز

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجيش اليمني يقطع خطوط إمدادات الانقلابيين في عسيلان الجيش اليمني يقطع خطوط إمدادات الانقلابيين في عسيلان



GMT 22:06 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

3 عمليات حوثية ضد سفن ومدمرات أميركية وإسرائيلية

GMT 15:09 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

النوم الجيد يطيل حياة الإنسان ويضيف سنوات لعمره

GMT 22:17 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

تونس تنتشل 14 جثة لمهاجرين غير شرعيين قبالة جربة

GMT 15:32 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب

GMT 18:03 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"

GMT 10:46 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.3 ريختر يضرب شرق إندونيسيا

GMT 01:08 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab