مدبولي و6 وزراء يدلون بأصواتهم بالانتخابات مجلس النواب
آخر تحديث GMT18:42:38
 العرب اليوم -

مدبولي و6 وزراء يدلون بأصواتهم بالانتخابات مجلس النواب

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مدبولي و6 وزراء يدلون بأصواتهم بالانتخابات مجلس النواب

مصطفى مدبولى
القاهرة- العرب اليوم

أدلى الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، صباح اليوم السبت، و6 وزراء بصوتهم الانتخابى فى انتخابات مجلس النواب، كل بلجنته الانتخابية، مع الحرص على اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية الخاصة بمجابهة فيروس كورونا، وجاء على رأسها ارتداء جميع الوزراء الكمامة.

وكان من أول من أدلى بصوته رئيس الحكومة مصطفى مدبولى حيث حرص على الاطمئنان على تطبيق الإجراءات الاحترازية فى اللجان المخصصة للاقتراع، للحماية من فيروس كورونا.

ودعا رئيس الوزراء المصريين إلى المشاركة الفاعلة فى هذا الاستحقاق الدستورى، فى ظل المناخ الديمقراطى الذى تتمتع به مصر، والذى يضمن إعطاء الأصوات الانتخابية بحرية، لمن يستحقون تمثيل هذا الشعب العظيم.

وأكد رئيس الوزراء أنه بعد اتمام انتخابات مجلس الشيوخ، وانتهاء انتخابات مجلس النواب، يكتمل البرلمان بغرفتيه، ليؤديا دورهما جنبا إلى جنب، وهو الأمر الذى من شأنه تدعيم القاعدة الديمقراطية، وإثراء الحياة النيابية فى مصر.

وقالت نيفين القباج، وزيرة التضامن، عقب الإدلاء بصوتها، بأن المشاركة فى الانتخابات واجب وطنى على كل مصرى ومصرية، مطالبة المواطنين بالمشاركة فى الإدلاء بأصواتهم فى انتخابات مجلس النواب، واختيار مرشحهم الذى يمثلهم فى دائرتهم.

وأكدت وزيرة التضامن، على المواطنين أهمية الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية التى أعلنتها وزارة الصحة، وذلك خلال مشاركتهم فى العملية الانتخابية، تزامنًا مع إجراءات الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، ومراعاة التباعد الاجتماعى بين الناخبين وعدم التزاحم داخل لجان الانتخابات.

ودعا الدكتور محمد معيط، وزير المالية، عقب الإدلاء بصوته، المواطنين إلى ضرورة النزول والمشاركة فى الانتخابات واختيار من يمثلهم فى مجلس النواب.

وأدلى الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، بصوته فى انتخابات مجلس النواب ظهر اليوم، بلجنة مدرسة الأورمان الثانوية للبنات بالعجوزة.

وناشد الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، جموع أبناء الشعب المصرى ممن لهم حق الانتخاب، المشاركة والتصويت فى ظل المناخ الديمقراطى الذى تتمتع به مصر.

وأكدت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، عقب الإدلاء بصوتها على أهمية المشاركة الإيجابية فى العملية الانتخابية، وكل الاستحقاقات التشريعية باعتبارها واجب وطنى على كل المصريين، وأحد صور التعبير عن قوة الانتماء، حفاظا على ما تحقق من إنجازات ومكتسبات خلال الفترة الماضية مما ساعد على العبور بالوطن إلى مرحلة الاستقرار والتنمية.

وناشدت الوزيرة، جميع المواطنين بالمشاركة فى الإدلاء بأصواتهم فى انتخابات مجلس النواب، واختيار مرشحهم الذى يمثلهم فى دائرتهم لخدمتهم وخدمة الوطن.

وقال الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات إنه لمس نظاما محكما والتزاما كاملا بكافة المعايير الدستورية والقانونية المنصوص عليها فى سير العملية الانتخابية؛ داعيا كافة المواطنين للقيام بهذا الواجب الدستورى المهم للمشاركة فى إثراء الحياة السياسية.

وأعرب عن تطلعه إلى تحقيق تعاون بين السلطة التنفيذية والتشريعية، على النسق الذى يصبو إليه المصريون، ويليق بالشعب المصرى العظيم.

قد يهمك ايضا

انطلاق المرحلة الأولى من انتخابات مجلس النواب

رئيس الوزراء يتفقد المحاور والطرق في مدينة 6 أكتوبر

 
arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مدبولي و6 وزراء يدلون بأصواتهم بالانتخابات مجلس النواب مدبولي و6 وزراء يدلون بأصواتهم بالانتخابات مجلس النواب



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 09:17 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

دنيا سمير غانم تعود للسينما بـ«الجارادية»
 العرب اليوم - دنيا سمير غانم تعود للسينما بـ«الجارادية»

GMT 20:07 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

سماع دوي انفجار في رفح جنوب قطاع غزة

GMT 08:56 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

شهيد في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة جنوب لبنان

GMT 16:30 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

رئيس الإمارات يستقبل سلطان عمان في أبوظبي

GMT 10:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

219 مستوطنا إسرائيليا يقتحمون المسجد الأقصى

GMT 18:53 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

اعتقال 3 ألمان للاشتباه في تجسسهم لصالح الصين
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab