الخبير المستقل لحقوق الإنسان يصل إلى السودان لتقييم الأوضاع
آخر تحديث GMT11:18:22
 العرب اليوم -

الخبير المستقل لحقوق الإنسان يصل إلى السودان لتقييم الأوضاع

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الخبير المستقل لحقوق الإنسان يصل إلى السودان لتقييم الأوضاع

اريستيد نونوسي
الخرطوم – محمد إبراهيم

أعلنت الأمم المُتحدة عن زيارة الخبير المستقل المعني بأوضاع حقوق الإنسان في السودان اريستيد نونوسي إلى الخرطوم، في زيارته الثالثة للسودان، الخميس، وتستمر لفترة 12 يومًا، لتقييم الجهود المبذولة من قبل الحكومة السودانية، للإيفاء بالتزاماتها الدولية الخاصة بحقوق الإنسان

وأضاف نونوسي في بيان صحافي، الخميس، زيارتي للسودان، لمتابعة تنفيذ الحكومة السودانية لالتزاماتها الدولية الخاصة بحقوق الإنسان، وذلك بناء على التوصيات الصادرة من آليات حقوق الإنسان، فيما يخص السودان بما في ذلك التوصيات الواردة، في تقريري الصادر في ايلول/سبتمبر 2016 إلى مجلس حقوق الإنسان.

ومن المُقرر أن يلتقي الخبير المستقل الجهات المعنية في الحكومة السودانية، وممثلي المجتمع المدني والأكاديميين وقادة المجتمع وأعضاء السلك الدبلوماسي وهيئات الأمم المتحدة من أجل مناقشة الخطوات المتخذة من قبل السلطات، لتحسين أوضاع حقوق السودان، وأضاف "يتيح لي تبادل المعلومات التعرف على التحديات الرئيسة، وكذلك الحاجات الفنية المتعلقة ببناء القدرات المطلوب معالجتها حتى يتسنى للحكومة القيام بالتزاماتها".

ويعقد الخبير المستقل، الذي يزور السودان بناءً على دعوة من الحكومة السودانية، اجتماعات في الخرطوم ودارفور، فضلًا عن زيارة ميدانية لمنطقة سورتوني والجنينة في إقليم دارفور، وفي ختام الزيارة يعقد الخبير المستقل مؤتمرًا صحافيًا في مكتب برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في الخرطوم، الأربعاء، 22 فبراير/شباط لعكس نتائج زيارته لوسائل الإعلام ملاحظاته الأولية حول الزيارة.

وعيّن مجلس حقوق الإنسان في 2014 اريستيد نونوسي، من دولة "بنين"، للعمل خبير مستقل معني بأوضاع حقوق الإنسان في السودان. ويحمل نونوسي درجة الدكتوراه في القانون، وهو متخصص في القانون الدولي وحقوق الإنسان والتنمية، وله خبرة طويلة في المنظمات الدولية والأفريقية، وعمل نونوسي مديرًا تنفيذيًا لمعهد حقوق الإنسان والتنمية في أفريقيا، وعمل في مركز الدراسات التنموية في جامعة ماك، وبنك التنمية الأفريقي ومنظمة العمل الدولية.

وكان الخبراء المستقلون في الأمم المتحدة، يعملون وفقًا للإجراءات الخاصة لمجلس حقوق الإنسان، وهي المكون الأكبر في منظومة حقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة، وهي الاسم الشائع لآليات التقصي والمراقبة المستقلة، التي يستخدمها مجلس حقوق الإنسان، أما لتناول أوضاع في بلدان بعينها أو لتناول قضايا محددة في كل أنحاء العالم. ويعمل خبراء الإجراءات الخاصة على أساس طوعي ولا ينضوون، ضمن موظفي الأمم المتحدة، ولا يتلقون أي أجور لقاء عملهم. وهم مستقلون عن أي حكومة أو منظمة ويعملون بصفتهم الشخصية.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الخبير المستقل لحقوق الإنسان يصل إلى السودان لتقييم الأوضاع الخبير المستقل لحقوق الإنسان يصل إلى السودان لتقييم الأوضاع



GMT 19:40 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل ضابط في شمال قطاع غزة

GMT 08:50 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

إسرائيل تقصف مواقع لحزب الله بجنوب لبنان

GMT 21:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

مقتل 7 أشخاص وإصابة 15 آخرين في حادث سير بالجزائر

GMT 09:16 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

حرائق في منشآت طاقة روسية بعد هجمات أوكرانية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab