سليم الجبوري يبحث مع بريت ماكورك استمرار التعاون مع التحالف بعد داعش
آخر تحديث GMT05:13:51
 العرب اليوم -

سليم الجبوري يبحث مع بريت ماكورك استمرار التعاون مع التحالف بعد "داعش"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - سليم الجبوري يبحث مع بريت ماكورك استمرار التعاون مع التحالف بعد "داعش"

رئيس مجلس النواب العراقي سليم الجبوري
بغداد-نجلاء الطائي

أكّد رئيس مجلس النواب، سليم الجبوري، ضرورة استمرار التعاون الوثيق مع التحالف الدولي في مرحلة ما بعد "داعش" خاصة في مجال التدريب وتسليح القوات العراقية، مشيرًا إلى أن "الانتصارات التي حققتها الأجهزة الأمنية خلال معارك تحرير الموصل أسهمت في استقرار الأوضاع السياسية والأمنية في البلاد".

وأوضح بيان مكتب سليم الجبوري، أنّ "رئيس مجلس النواب استقبل في مكتبه، السبت، مبعوث الرئيس الأميركي للتحالف الدولي بريت ماكورك وبحضور السفير الأميركي لدى العراق دوجلاس سيليمان، وجرى خلال اللقاء استعراض ابرز التطورات السياسية والأمنية في العراق والمنطقة، واستمرار التعاون الوثيق فى مجال التدريب وتسليح القوات المسلحة العراقية فى إطار العلاقة الاستراتيجية بين البلدين، خاصة في مرحلة ما بعد عناصر  داعش المتطرفة، كما تطرق اللقاء إلى جهود البرلمان في تفعيل ملف المصالحة المجتمعية من خلال تشريع القوانين ذات الصلة، وملف إغاثة النازحين والجهود الدولية بإعادتهم إلى مناطقهم المحررة من سيطرة عناصر داعش المتطرفة".

وكشف الجبوري أنّ "الانتصارات التي حققتها الأجهزة الأمنية خلال معارك تحرير الموصل أسهمت في استقرار الأوضاع السياسية والأمنية في البلاد"، مشيرًا إلى أنّ دور المجتمع الدولي مهم ومؤثر في دعم جهود البرلمان والحكومة بعد الانتهاء من ملف عناصر داعش"، ومثمّنًا "جهود التحالف الدولي في العمليات العسكرية الجارية ودعم المقدم إلى القوات الأمنية العراقية في جبهات القتال من اجل استكمال تحرير جميع المدن في البلاد".

وأشاد مبعوث الرئيس الأميركي بـ "الانتصارات التي تحققها القوات العراقية خاصة في العمليات العسكرية الجارية في الموصل"، مثمنًا "التضحيات التي قدمها العراق خلال الفترة الماضية في حرب ضد داعش"، ومنوّهًا إلى أنّ "التحالف الدولي يساعد العراق في عمليات الاستقرار بالمناطق المحرّرة من "داعش"، ويعمل بصورة جادة مع القوات العراقية لإزالة الألغام في هذه المناطق تمهيد لعودة العوائل إليها".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سليم الجبوري يبحث مع بريت ماكورك استمرار التعاون مع التحالف بعد داعش سليم الجبوري يبحث مع بريت ماكورك استمرار التعاون مع التحالف بعد داعش



الإطلالات البراقة اختيارات نانسي عجرم في المناسبات

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 22:24 2024 الخميس ,30 أيار / مايو

مقتل شخص وإصابة 8 في هجوم بسكين في المغرب

GMT 14:16 2024 الجمعة ,31 أيار / مايو

عُطل في خدمات "أخبار غوغل" في أنحاء العالم

GMT 00:29 2024 الجمعة ,31 أيار / مايو

صحوة الحجّاج
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab