ميقاتي يصرح مستعدون للتحاور في كل المواضيع التي تجمع اللبنانيين
آخر تحديث GMT00:51:53
 العرب اليوم -

ميقاتي يصرح مستعدون للتحاور في كل المواضيع التي تجمع اللبنانيين

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - ميقاتي يصرح مستعدون للتحاور في كل المواضيع التي تجمع اللبنانيين

رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي
بيروت - العرب اليوم

أكد رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتي، اليوم الثلاثاء، أن هناك إجماعا لدى جميع اللبنانيين للتمسك بالقيم اللبنانية الروحية الأخلاقية والأسرة، داعيا إلى "احترام الصيغة اللبنانية والتنوع داخل الوحدة اللبنانية التي نعتبرها ثروة لبنان".

ونقل "الوكالة الوطنية للإعلام" عن ميقاتي قوله خلال لقائه اليوم البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي بالصرح البطريركي في الديمان، إن فكرة هذا الاجتماع كانت "بنت ساعتها" عندما اجتمعنا الأسبوع الفائت، واتفقنا على هذا اللقاء للنقاش في الأمور التي تجمع اللبنانيين، وفي مقدمها احترام الصيغة اللبنانية والتنوع داخل الوحدة اللبنانية التي نعتبرها ثروة لبنان، هناك إجماع عند جميع اللبنانيين للتمسك بالقيم اللبنانية الروحية الأخلاقية والأسرة".

وأضاف: "من هذا المنطلق رغبنا في عقد هذا اللقاء ونحن نستغرب بعض التفسيرات التي أعطيت له واعتبار البعض أنه يشكل انقلابا على اتفاق الطائف، علما أن روحية اتفاق الطائف تنص على التحاور والتلاقي بين اللبنانيين" .

وتابع: "نحن على استعداد لأن نكون جسر عبور بين جميع اللبنانيين وأن نتحاور في كل المواضيع التي تجمع اللبنانيين، فإذا لم نستطع التحرك ولو ضمن إطار التحاور والتلاقي، فالبلد لن يتعافى".

وأشار إلى أن "البلد من دون رئيس جمهورية وبحكومة تتولى تصريف الأعمال، ومجلس النواب لا ينعقد، والمناكفات السياسية بلغت أقصى حد، نحن مستعدون للتلاقي اينما كان لنكون جسر تحاور وأخوة بين جميع اللبنانيين".

بدوره، قال البطريرك بطرس الراعي إن "فكرة اللقاء صدرت بعفوية، وهي ليست جلسة لمجلس الوزراء بل لقاء عفوي للتشاور والتحاور في كل القضايا العامة، والديمان دائما يجمع على كلمة سواء، وآسف ان البعض قام بتحميل اللقاء أكثر ما يحتمل".

وأضاف: "عندما زارني الموفد الرئاسي الفرنسي السيد لودريان للمرة الأولى قلت له كل ما تسمعه لا يعبر عن الحقيقة، نحن جمهورية ديموقراطية برلمانية وهناك مرشحان للرئاسة، فليقم النواب بواجباتهم في الاقتراع، فاما ينتخب رئيس أو لا ينتخب، وفي ضوء النتيجة يصار إلى حوار واتفاق على مرشح ثالث".

وتابع: "للاسف البلد سائر إلى الخراب والدولة تنازع وما نشهده من سجال بشأن حق الحكومة في العمل وحدود ذلك هو نتيجة"، مؤكدا أن اللقاء اليوم للبحث في كل الأمور بوضوح .

ووفق الوكالة، انعقد في الصرح البطريركي في الديمان لقاء تشاوريا برئاسة ميقاتي وحضور البطريرك الراعي و15 وزيرا.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

تحذيرات خليجية وأوروبية من السفر إلى لبنان

ميقاتي يؤكد أن الوضع الأمني في لبنان لا يستدعي القلق

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ميقاتي يصرح مستعدون للتحاور في كل المواضيع التي تجمع اللبنانيين ميقاتي يصرح مستعدون للتحاور في كل المواضيع التي تجمع اللبنانيين



GMT 19:22 2024 الأحد ,19 أيار / مايو

القمة العربية.. لغة الشارع ولغة الحكومات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab