الجيش اللبناني يحبط محاولة إسرائيلية لإحراق الأحراج الحدودية
آخر تحديث GMT17:41:45
 العرب اليوم -

الجيش اللبناني يحبط محاولة إسرائيلية لإحراق الأحراج الحدودية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الجيش اللبناني يحبط محاولة إسرائيلية لإحراق الأحراج الحدودية

الجيش اللبناني
بيروت - العرب اليوم

أحبط الجيش اللبناني محاولة إسرائيلية لإشعال الأحراش الحدودية في القطاع الغربي بجنوب لبنان عبر أنابيب بلاستيكية تتضمن مواد حارقة، وسط قصف متبادل، أدى إلى مقتل عنصر من «حزب الله» في بلدة كفرشوبا، فيما تم العثور على جثة لشخص قرب بلدة الخيام، يعتقد أنها عائدة لمدني.

وأعلن الجيش اللبناني أن دورية مشتركة للجيش وقوات حفظ السلام الدولية العاملة في الجنوب (اليونيفيل) عثرت في خراج بلدة اللبونة في الجنوب على «3 خراطيم تُستعمل لضخ مواد حارقة كانت ممدودة من قبل العدو الإسرائيلي، من داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة إلى الأراضي اللبنانية»، مضيفاً في بيان أن «وحدة مختصة من الجيش عملت على تفكيكها بحضور عناصر اليونيفيل، وأثناء ذلك تعرّض عناصر الجيش واليونيفيل لرمايات معادية دون وقوع إصابات»، في إشارة إلى إطلاق نار إسرائيلي باتجاه عناصر الجيش واليونيفيل. وأشارت قيادة الجيش إلى العثور أيضاً في خراج بلدة عيتا الشعب - الجنوب على خرطومَين مماثلَين كانا ممدودَين من مركز تل الراهب التابع للجيش الإسرائيلي، ولفتت إلى أن «وحدة مختصة من الجيش عملت على تفكيكهما». وأكد الجيش أنه يواصل اتخاذ التدابير اللازمة لمتابعة الأوضاع عند الحدود الجنوبية بالتنسيق مع اليونيفيل.وبدأت إسرائيل في إحراق الأحراج الحدودية منذ 8 أكتوبر (تشرين الأول)، حيث استخدمت القذائف الحارقة والقنابل المضيئة والفوسفور الأبيض لإحراق مساحات حرجية واسعة في المنطقة. ووثقت وزارة الزراعة اللبنانية إحراق أكثر من 50 ألف شجرة مثمرة، فضلاً عن مئات آلاف الأمتار المربعة من الغطاء النباتي الذي يفصل الحدود بين لبنان وإسرائيل. وقالت مصادر ميدانية إن هذه المحاولة كانت تسعى منها إسرائيل لإحراق المساحات الحرجية الباقية في المنطقة، وذلك بهدف القضاء على الغطاء النباتي الذي تعتقد أنه يخبئ عناصر «حزب الله» الذين يطلقون الصواريخ الموجهة منها.

وطال القصف الإسرائيلي الأربعاء هذه المنطقة تحديداً في القطاع الغربي، حيث استهدف الجيش الإسرائيلي بالمدفعية والغارات الجوية مناطق محاذية لبلدة عيتا الشعب، ومناطق أخرى في جبل اللبونة قرب الناقورة. وأعلن الجيش الإسرائيلي أنه هاجم مجمعاً عسكرياً في بلدة الناقورة بالمنطقة الحدودية، حيث تم إطلاق صواريخ في اتجاه مواقع إسرائيلية، بالقرب من الحدود اللبنانية. وأضاف الجيش أنه هاجم «بنية تحتية لإرهابيين» و«مجمعاً عسكرياً بالقرب من بلدة اللبونة» في جنوب لبنان.

في المقابل، أعلن «حزب الله» عن استهداف موقع المرج العسكري، وموقع عرب العرامشة، كما تحدثت وسائل إعلام لبنانية عن مقذوفات باتجاه المواقع الحدودية الإسرائيلية.

وأفادت وسائل إعلام لبنانية بمقتل مدني في كفركلا، إثر تعرض منزله لقصف مدفعي، وذلك ضمن جولة قصف عنيفة تكثفت بعد الظهر، طالت كفركلا وديرميماس والضهيرة والجبين ويارين وحانين وغيرها.

وكان لبناني قد قتل وأصيب آخر في قصف بمسيرة إسرائيلية، ليل الثلاثاء - الأربعاء، استهدف أحد المنازل في بلدة كفرشوبا بالجنوب، حسبما ذكرت «الوكالة الوطنية للإعلام» الرسمية اللبنانية، قبل أن ينعى «حزب الله» نابغ أحمد القادري من بلدة كفر شوبا إثر القصف. كما عُثر على جثة تبين أنها عائدة لشخص مدني قتل قبل ثلاثة أيام في تلة الحمامص قرب بلدة الخيام.

ووثق «حزب الله» 692 عملية هجومية نفذها ضد 48 موقعاً حدودياً، 12 موقعا خلفيا، 50 نقطة عسكرية مستحدثة منذ 92 يوماً، وامتدت على جبهة بطول 103 كيلومترات، وأسفرت عن مقتل 158 مقاتلاً في الحزب، بينهم قائد بارز «حسب التراتبية التنظيمية العسكرية».


قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

مؤشرات على إمكانية حل الخلافات حول الحدود البرية جنوب لبنان رغم التصعيد العسكري

 

لبنان يؤجل إطلاق منصة للعملات الأجنبية بسبب توترات الجنوب

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجيش اللبناني يحبط محاولة إسرائيلية لإحراق الأحراج الحدودية الجيش اللبناني يحبط محاولة إسرائيلية لإحراق الأحراج الحدودية



أيقونة الجمال كارمن بصيبص تنضم لعائلة "Bulgari" العريقة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 14:28 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة
 العرب اليوم - نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة

GMT 10:20 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 4.1 درجة يضرب شرق تركيا

GMT 01:08 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

GMT 14:28 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab