توافق مصري  بحريني على ضرورة احتواء التوتر المتصاعد بالمنطقة
آخر تحديث GMT21:22:37
 العرب اليوم -

توافق مصري - بحريني على ضرورة احتواء التوتر المتصاعد بالمنطقة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - توافق مصري - بحريني على ضرورة احتواء التوتر المتصاعد بالمنطقة

الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي
القاهرة -العرب اليوم

توافقت مصر والبحرين على «ضرورة احتواء التوتر المتصاعد بالمنطقة، والدفع نحو عدم توسع نطاق الصراع، لما لذلك من عواقب وخيمة على الاستقرار الإقليمي». وجاء ذلك خلال مباحثات أجراها الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، في القاهرة، الثلاثاء، مع مستشار الأمن الوطني وقائد الحرس الملكي وأمين عام مجلس الدفاع الأعلى بالبحرين، الفريق الركن ناصر بن حمد آل خليفة، والوفد المرافق له، بحضور رئيس المخابرات العامة في مصر، اللواء عباس كامل.

ووفق إفادة لمتحدث الرئاسة المصرية، أحمد فهمي، فإن مستشار الأمن الوطني البحريني نقل للرئيس السيسي رسالة شفهية من ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة، تضمنت تأكيد الاعتزاز بالعلاقات التاريخية التي تجمع البلدين والشعبين الشقيقين، ودعم البحرين جهود مصر والرئيس السيسي في مواجهة جميع التحديات داخلياً وخارجياً، لا سيما على المستوى الإقليمي.

وذكر متحدث «الرئاسة المصرية» أن اللقاء تناول كذلك الأوضاع في قطاع غزة، حيث جرى استعراض الجهود المصرية للتهدئة، وجرى التشديد على «ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار، وإدخال المساعدات الإنسانية بكميات كافية، وبشكل عاجل»، كما أشاد مستشار الأمن الوطني البحريني بجهود مصر في هذا الصدد، وقيامها بالإسقاط الجوي للمساعدات في مناطق شمال القطاع لضمان الوصول إلى أكبر عدد ممكن من الفلسطينيين، بالإضافة إلى ما يجري إنفاذه برياً عبر معبر رفح.

وفي لقاء آخر مع رئيس وزراء أرمينيا، نيكول باشينيان، في القاهرة، الثلاثاء، شدد السيسي أيضاً على «ضرورة تحقيق وقف إطلاق النار الفوري في قطاع غزة، وتحقيق التهدئة بالضفة الغربية، حتى تتسنى تسوية القضية الفلسطينية من خلال الدولة الفلسطينية ذات السيادة على خطوط 4 يونيو (حزيران) 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، وفقاً لقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة، وإحلال السلام والتعايش في المنطقة بدلاً من الحروب والدمار والخراب».

وأكد السيسي خلال مؤتمر صحافي مع باشينيان، على دعم بلاده لكل المبادرات الرامية إلى تحقيق السلام والاستقرار في منطقة جنوب القوقاز، ومساندتنا الكاملة للحوار والتفاوض، بوصفها إحدى أدوات حل النزاعات، سعياً لتحقيق السلام العادل والشامل والسماح بتدشين مرحلة جديدة من النمو والتنمية بما يحقق مصالح شعوب المنطقة.

إضافة إلى ذلك، قال المتحدث باسم الأمين العام لجامعة الدول العربية، جمال رشدي، إن لقاء الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، مع وزير خارجية سوريا، فيصل المقداد، في القاهرة، الثلاثاء، ركز على «الحرب العدوانية التي تُباشرها إسرائيل ضد المدنيين في قطاع غزة، والعجز العالمي عن وقف هذه المذبحة اليومية وما يعكسه ذلك من ازدواجية للمعايير لدى عددٍ من عواصم القرار في العالم، والتي ما زالت تتمسك بتوفير الغطاء السياسي لإسرائيل رغم انكشاف مدى وحشية هذه الحرب العدوانية ومخاصمتها أبسط معايير الإنسانية والأخلاق». وأكد أبو الغيط خلال اللقاء أن «الحفاظ على سيادة سوريا وتكامل ترابها الوطني وخروج القوات الأجنبية غير الشرعية من أراضيها هي مبادئ تُعد محل إجماع كامل من الدول العربية».


قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

السيسي يبحث مع مدير "الفاو" الأوضاع الإنسانية في غزة

 

الرئيس المصري يجتمع مع قادة الجيش ويبحث الأوضاع في غزة

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

توافق مصري  بحريني على ضرورة احتواء التوتر المتصاعد بالمنطقة توافق مصري  بحريني على ضرورة احتواء التوتر المتصاعد بالمنطقة



نانسي عجرم بإطلالات خلابة وساحرة تعكس أسلوبها الرقيق 

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 20:59 2024 الخميس ,09 أيار / مايو

وفاة والدة الفنانة يسرا اللوزي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab