القوات العراقية تقتل قياديًا في داعش وتعثر على نفقين لهم شرقي الموصل
آخر تحديث GMT12:30:20
 العرب اليوم -

القوات العراقية تقتل قياديًا في "داعش" وتعثر على نفقين لهم شرقي الموصل

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - القوات العراقية تقتل قياديًا في "داعش" وتعثر على نفقين لهم شرقي الموصل

القوات العراقية
الموصل – احمد العبيدي

اعلن مصدر امني اليوم الاحد ان القوات العراقية تمكنت من قيادي بتنظيم "داعش" المتطرف شرقي مدينة الموصل .

وقال المصدر لـ"العرب اليوم" ان قوات الشرطة الاتحادية تمكنت من قتل قيادي بتنظيم "داعش" المتطرف اثناء محاولته الهرب بعجلته نوع (بيك اب) في منطقة حي الانتصار شرقي المدينة ، مشيرا ان القطعات العسكرية تمكنوا ايضا من تطهير طريق الانتصار- كوكجلي وسيطرت عليه بالكامل ورفعت العلم العراقي على مبان الدوائر الحكومية والرسمية على طول الطريق.

الى ذلك تمكنت قوات الشرطة الاتحادية من العثور على نفقين تابعين لتنظيم "داعش" المتطرف يمتد بين كوكجلي الى حي الانتصار ، فضلا عن عثورهم على مؤن ومساعدات طبية وغذائية كان يستخدمها عناصر التنظيم اثناء سيطرته .

من جهته طالب عضو مجلس محافظة نينوى حسن سبعاوي الحكومة المركزية بالايعاز الى قيادة العمليات المشتركة الى تكثيف جهدها الامني لمنع اي محاولة لهجمات التنظيم على المناطق المحررة .
السبعاوي قال لـ"العرب اليوم" ان انتحاريا يرتدي حزاما ناسفا فجر نفسه على العائلات النازحة عصر اليوم في حي الكرامة شرقي الموصل ، اسفر عن التفجير عن سقوط 5 قتلى و12 جريحا حسب قوله ، مشيرا في ذات الوقت ان عدم التدقيق والمتابعة الميدانية من قبل الجهات العسكرية اثر سلبا على العائلات النازحة .

وطالب السبعاوي " القائد العام للقوات المسلحة ، بأعادة المفصولين من الشرطة المحلية من سكان نينوى واطلاق العفو عنهم ليمسكوا اراضيهم المحررة التي تحتاج الى مسكها من قبل اهلها .
الى ذلك اجلت الشرطة الاتحادية وقوات الجيش اكثر من 55 عائلة نازحة من المحور الشمالي والشرقي من الساحل الايسرلمدينة الموصل .

المقدم باسم الدليمي وهو ضابط في الشرطة الاتحادية ذكر لـ"العرب اليوم" ان الشرطة الاتحادية تمكنوا من اجلاء 55 عائلة من حي الانتصار وتم نقلهم بعربات عسكرية الى مناطق امنة ، مشيرا ان العائلات كانت محاصرة تحت سيطرة التنظيم ، فضلا عن وجود حالات صحية حرجة بين العائلات النازحة وفقا لتعبيره.

يذكر " ان القطعات العسكرية في محاور الساحل الايسر لا زالت تتقدم بشكل ملحوظ وسريع ، وسط توقعات عسكرية بأستعادة كافة احياء الساحل الايسر من قبضة التنظيم "المتطرف".
 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القوات العراقية تقتل قياديًا في داعش وتعثر على نفقين لهم شرقي الموصل القوات العراقية تقتل قياديًا في داعش وتعثر على نفقين لهم شرقي الموصل



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 00:43 2024 الأربعاء ,15 أيار / مايو

نكبة مستمرة... وقضية مُختطفة

GMT 18:37 2024 الثلاثاء ,14 أيار / مايو

زلزال بقوة 4.9 ريختر فى إثيوبيا

GMT 19:51 2024 الثلاثاء ,14 أيار / مايو

فاران يُغادر مانشستر يونايتد نهاية الموسم
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab