الجعفري يعلن بدء لقاءات مع خبراء دوليين حول دستور سورية الجديد
آخر تحديث GMT14:55:19
 العرب اليوم -

الجعفري يعلن بدء لقاءات مع خبراء دوليين حول دستور سورية الجديد

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الجعفري يعلن بدء لقاءات مع خبراء دوليين حول دستور سورية الجديد

رئيس وفد الحكومة السورية بشار الجعفري
جنيف ـ سامي لطفي

أكد رئيس وفد الحكومة السورية إلى مفاوضات جنيف 6، بشار الجعفري، مشاركة الوفد في الاجتماعات غير الرسمية على مستوى الخبراء بشأن وضع دستوري جديد لسورية. وقال في مؤتمر صحفي عقده اليوم الخميس في جنيف: "توصلنا إلى اتفاق بدأ بموجبه لقاء غير رسمي بخبراء من جهتنا ومن جهة الأمم المتحدة حول الدستور، واتفقنا على تسميته اجتماع الخبراء الدستوريين، وهدفه فقط الاتفاق على المبادئ الدستورية العامة".

وأضاف "تم الاتفاق على أن تكون الاجتماعات غير رسمية، وأن يكون الوفد الحكومي هو الذي سيقرر النتائج النهاية لعمل الخبراء". وتابع الجعفري موضحا: "نحن طرحنا على المبعوث الأممي اجتماع الخبراء كبديل عن الآلية التشاورية التي رفضناها لأسباب عديدة".

وأعلن الجعفري أن "الغرض من هذا الاجتماع هو بحث ورقة المبادئ الأساسية التي تتضمن في بنودها نقاطا مناسبة تصلح كمبادئ دستورية، وهنا أشير إلى ورقة المبادئ الأساسية المؤلفة من 12 نقطة سيتم التعامل مع العناصر ذات الصلة بالعملية الدستورية من أصل هذه النقاط الـ 12". وأضاف: "إن مشروع الورقة حول إنشاء آلية تشاورية أصبح وراء الظهر.. يعني نحن نتحدث عن شيء آخر لا علاقة له بما كنتم قد سمعتموه.. وتم الاتفاق على ان تكون هذه الاجتماعات غير الرسمية خلال اليومين المتبقيين أي اليوم وغدا إذا كانت هناك ضرورة.. اليوم بدأ الاجتماع وغدا ممكن ان نجتمع إذا كانت هناك ضرورة".

واعتبر المسؤول السوري أن "عمل الخبراء بين وفدنا ووفد ستافان دي ميستوراعبارة عن تبادل للآراء بين الجانبين حول مسائل يمكن أن تفيدنا بالعملية الدستورية". ولفت الى أن الخبراء سيعرضون نتائج أعمالهم على الجلسات الرسمية لوفد الحكومة مع المبعوث الخاص ما يعني أن اجتماعات وأعمال الخبراء ليست منفصلة عن اجتماعات الوفد، وأكد: "نتائج أعمال الخبراء ستعرض على الوفد بكامله والوفد الذي أتشرف برئاسته هو الذي سيقرر النتائج النهائية فيما بعد".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجعفري يعلن بدء لقاءات مع خبراء دوليين حول دستور سورية الجديد الجعفري يعلن بدء لقاءات مع خبراء دوليين حول دستور سورية الجديد



GMT 10:49 2024 الإثنين ,20 أيار / مايو

افكار تساعدك لتحفيز تجديد مظهرك
 العرب اليوم - افكار تساعدك لتحفيز تجديد مظهرك

GMT 10:36 2024 الإثنين ,20 أيار / مايو

أنواع وقطع من الأثاث ينصح الخبراء بتجنبها
 العرب اليوم - أنواع وقطع من الأثاث ينصح الخبراء بتجنبها

GMT 19:22 2024 الأحد ,19 أيار / مايو

القمة العربية.. لغة الشارع ولغة الحكومات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab