القاهرة والرياض ستوقعان عقود مشروع الربط الكهربائي في أيلول المقبل
آخر تحديث GMT00:04:47
 العرب اليوم -

القاهرة والرياض ستوقعان عقود مشروع الربط الكهربائي في أيلول المقبل

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - القاهرة والرياض ستوقعان عقود مشروع الربط الكهربائي في أيلول المقبل

الرئيس عبد الفتاح السيسي
القاهرة – أكرم علي

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مع شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، والدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المُتجددةـ، وذلك في إطار المتابعة الدورية للجهود التي تقوم بها وزارة الكهرباء من أجل تطوير الخدمة المقدمة للمواطنين والارتقاء بقطاع الكهرباء.

وعرض وزير الكهرباء يستعرض خلال الاجتماع جهود تطوير وزيادة طاقة الشبكات الخاصة بنقل وتوزيع الكهرباء، وما تشمله من خطوط للجهد الفائق ومحوّلات وغرف تحكم، وجرى التأكيد على أن تنفيذ خطة الوزارة لتطوير الشبكة القومية لنقل وتوزيع الكهرباء تسير وفقاً للبرنامج الزمني المحدد، وأنها ستستغرق ثلاث سنوات بتكلفة تقديرية تصل إلى نحو 37 مليار جنيه، واشار الوزير إلى ما سيسفر عنها من تحسين كفاءة منظومة الكهرباء بشكل عام وتقليل الفاقد وتمكين الشبكة القومية من استيعاب القدرات المضافة من المحطات الجديدة لإنتاج الكهرباء التي سيتم ربطها بالشبكة.

واطلع الرئيس السيسي من وزير الكهرباء على الاستعدادات التي تتخذها الوزارة لفصل الصيف، وما يصاحبه من زيادة الاحمال، وأكد الدكتور محمد شاكر أن القدرات الكهربائية المنتجة أصبحت تكفي استهلاك المواطنين واحتياجات مختلف المشروعات الصناعية والاستثمارية. وتطرق الاجتماع كذلك إلى الجهود التي تقوم بها الوزارة من أجل الارتقاء بمنظومة تحصيل مستحقات الدولة عن استهلاك الكهرباء، والتوسع في تركيب العدادات الذكية ومُسبقة الدفع لضمان التحصيل المنتظم لقيمة الخدمة وتشجيع المواطنين على ترشيد الاستهلاك. السيد وزير الكهرباء يوضح أنه جاري تنفيذ المشروع التجريبي لتركيب نحو 250 ألف عداد ذكي، فضلاً عن تركيب ما يقرب من 2.6 مليون عداد مُسبق الدفع حتى الآن، ويشير إلى أن الوزارة أصبح لديها المخزون الكافي من العدادات مُسبقة الدفع، وهو ما يُمكنها من القضاء تماماً على قوائم الانتظار.

وفي ما يتعلق بمساعي التوسع في استخدام مصادر الطاقة المُتجددة، أكد وزير الكهرباء أن مصر تتمتع بثراء واضح في مصادر الطاقات المُتجددة، والتي تشمل بشكل أساسي طاقة الرياح والطاقة الشمسية، ويشير إلى أن القدرات الكهربائية التي يمكن إنتاجها من هذه المصادر تصل إلى نحو 85 جيجاوات، ويستعرض الخطوات التي تتم للاستفادة من الامكانات الكبيرة للطاقة المُتجددة، والمشروعات التي تنفذها هيئة الطاقة الجديدة والمُتجددة في هذا المجال.

 وتناول الاجتماع تناول أيضاً الجهود الجارية لتحقيق الربط الكهربائي مع دول الجوار، وأنه تم التنسيق مع الجانب السعودي للتوقيع على العقود الخاصة بمشروع الربط الكهربائي بين البلدين بحلول شهر سبتمبر/أيلول المقبل. وأكد السيسي خلال الاجتماع على أهمية مواصلة جهود تطوير قطاع الكهرباء من مختلف جوانبه، والارتقاء بالخدمة المقدمة للمواطنين، والالتزام بالبرنامج الزمني الخاص بتنفيذ خطة تطوير وزيادة طاقة الشبكة القومية لنقل وتوزيع الكهرباء بالنظر إلى ما ستساهم به في تحسين كفاءة منظومة الكهرباء بشكل ملموس، وخاصةً في محافظات الصعيد، ويشير إلى أهمية الاستمرار في جهود ترسيخ ثقافة ترشيد الاستهلاك، والتوسع في استخدام العدادات الذكية ومُسبقة الدفع.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القاهرة والرياض ستوقعان عقود مشروع الربط الكهربائي في أيلول المقبل القاهرة والرياض ستوقعان عقود مشروع الربط الكهربائي في أيلول المقبل



GMT 07:17 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

جامعات أمريكا وفرنسا

GMT 07:22 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

دومينو نعمت شفيق

GMT 07:28 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

شاهد على مصر والقضية الفلسطينية (7)

GMT 01:01 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

الثالثة غير مستحيلة

GMT 00:33 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

بريطانيا... آخر أوراق المحافظين؟

GMT 07:25 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

اتصالٌ من د. خاطر!

GMT 00:30 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

الإعلام البديل والحرب الثقافية

GMT 14:01 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

طرق سهلة لتحسين صحة الأمعاء والحفاظ عليها

GMT 00:50 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

نهاية مقولة «امسك فلول»

GMT 07:21 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

نجح الفنان وفشل الجمهور
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab