القوات الحكومية تبدأ عملية تأمين خناصر في ريف حلب الجنوبي الشرقي
آخر تحديث GMT12:02:29
 العرب اليوم -

القوات الحكومية تبدأ عملية تأمين خناصر في ريف حلب الجنوبي الشرقي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - القوات الحكومية تبدأ عملية تأمين خناصر في ريف حلب الجنوبي الشرقي

القوات الحكومية السورية
دمشق - العرب اليوم

أحرزت القوات الحكومية تقدما لافتا في باكورة عمليتها العسكرية التي أطلقتها السبت، في محور خناصر- أثريا في ريف حلب الجنوبي الشرقي لتأمين طريق إمداد حلب البري الوحيد القادم من حماة.

وقال مصدر ميداني إن القوات الحكومية بمؤازرة القوات الرديفة استردت الجزء الشمالي الشرقي والأوسط من سلسلة جبال الطويحينة شرق المحور في ريف خناصر الشرقي إثر اشتباكات عنيفة، كبد خلالها تنظيم "داعش" قتلى وجرحى كثر وبعد أن نفذ عملية خاطفة استولى خلالها على تلة العلم الاستراتيجية في الاتجاه ذاته، وذلك بغية تأمين هامش أوسع للطريق من الريف الذي يتسلل منه متطرّفو التنظيم لقطع طريق إمداد الجيش والأهالي إلى حلب.

وبين المصدر الميداني أن الجيش يزمع مواصلة تقدمه شرق خناصر لملاقاة وحداته المقبلة من ريف مسكنة الجنوبي الغربي والذي أحرز فيه اليوم تقدما جديدا بإحكام سيطرته على قرى رسم الغزال والكالطة وأم رجل والصوانية والفخة وخربة الفحة بموازاة الضغط على مسكنة آخر معقل مهم للتنظيم في ريف حلب الشمالي الشرقي والتي وصل على مشارفها من جهتي الغرب والشمال.

وأفاد مصدر عسكري، السبت، أن وحدات من القوات الحكومية تواصل عملياتها العسكرية في مطاردة تنظيم "داعش" المتطرف في ريف حلب الشرقي وتعيد الأمن والاستقرار إلى 22 بلدة ومزرعة.

وأضاف أن العمليات أسفرت عن إحكام السيطرة على العيسلان والفخة وخربة الفخة والمزة الشمالية ومدينة الغار وجب الحمام وصوامع حبوب مسكنة والعاجوزية والرمضانية والمسعودية والمحمودية وجديعة كبيرة وجديعة صغيرة والحمرا والنعيمية والفيصلية والصوانية والكالطة وأم رجل وأم حجرة والطيبة ورسم الغزال، وأن عمليات الجيش أسفرت عن مقتل أكثر من 1200 متطرف إصابة المئات وتدمير 100 آلية و12 مقر قيادة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القوات الحكومية تبدأ عملية تأمين خناصر في ريف حلب الجنوبي الشرقي القوات الحكومية تبدأ عملية تأمين خناصر في ريف حلب الجنوبي الشرقي



الملكة رانيا تتألق بإطلالة جذّابة تجمع بين الكلاسيكية والعصرية

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 00:00 2024 الأحد ,05 أيار / مايو

مأزق البرهان

GMT 00:00 2024 الأحد ,05 أيار / مايو

إشكالية الزمن!
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab