السعودية تجدد التأكيد على أولوية إنهاء الكارثة الإنسانية في غزة
آخر تحديث GMT01:01:27
 العرب اليوم -

السعودية تجدد التأكيد على أولوية إنهاء الكارثة الإنسانية في غزة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - السعودية تجدد التأكيد على أولوية إنهاء الكارثة الإنسانية في غزة

مجلس الوزراء السعودي
الرياض -العرب اليوم

أعرب مجلس الوزراء السعودي بمناسبة ذكرى «يوم التأسيس»، الذي يوافق الخميس 22 فبراير (شباط)، عن الاعتزاز بمسيرة الدولة السعودية وتاريخها الممتد لنحو 3 قرون، وبما حققته من الوحدة والأمن والاستقرار، واستمرارها في البناء والتنمية، وصناعة مستقبل أفضل لكل مَن يعيش على أرض هذا الوطن الراسخ بجذوره في أعماق التاريخ صموداً ومجداً.

وجدّد مجلس الوزراء، خلال الجلسة التي عُقدت برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، (الثلاثاء)، في الرياض، على ما أكدته المملكة خلال مشاركتها في «مؤتمر ميونيخ للأمن 2024»، من أن الأولوية إنهاء الكارثة الإنسانية في غزة، والتركيز على وقف إطلاق النار، وانسحاب قوات الاحتلال الإسرائيلي من القطاع، والعمل على زيادة وصول المساعدات الإغاثية للسكان.
بينما اطّلع المجلس على مجمل أعمال الدولة في الأيام الماضية، لا سيما ما يتصل بتعزيز العلاقات مع مختلف دول العالم؛ لتحقيق الأهداف المشتركة وتقوية أواصر التعاون والصداقة في شتى الميادين، منوهاً في هذا السياق بنتائج استقبال الأمير محمد بن سلمان ولي العهد رئيس مجلس الوزراء السعودي، لرئيس الوزراء الهولندي مارك روته خلال زيارته الرسمية للمملكة.

وأوضح سلمان الدوسري وزير الإعلام السعودي، عقب الجلسة، أن مجلس الوزراء تابع المستجدات الإقليمية والدولية، مشيراً إلى أن المجلس أكد أن فوز المملكة باستضافة الدورة الحادية عشرة لـ«المنتدى العالمي للمياه 2027»، يأتي ترسيخاً لدورها الريادي في دعم قضايا المياه على المستويين الإقليمي والدولي، وسعيها المستمر لتحقيق أهداف التنمية المستدامة. وأشاد مجلس الوزراء، بما شهده «المنتدى العالمي للمدن الذكية»، الذي عُقد بالرياض، من إطلاقات وتوقيع مذكرات تفاهم للإسهام في تعزيز الاستدامة والارتقاء بجودة الحياة بالمدن السعودية إلى مستويات أعلى، في إطار ما تستهدفه المملكة بتصنيف ما لا يقل عن 10 من مدنها ضمن أفضل 50 مدينة في العالم.وعدّ المجلس، انضمام 3 مدن سعودية جديدة إلى شبكة اليونيسكو العالمية لمدن التعلّم، وتحقيق المملكة أعلى معدل نمو بين الوجهات السياحية الكبرى عالمياً، وتصدرها مؤشر الخدمات الحكومية الإلكترونية على مستوى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، تأتي انعكاساً لما توليه الدولة من اهتمام ودعم غير محدودَين لقطاعاتها كافة، لتكون هذه البلاد نموذجاً رائداً على الأصعدة جميعها.

واطّلع مجلس الوزراء، على الموضوعات المدرجة على جدول أعماله، من بينها موضوعات اشترك مجلس الشورى في دراستها، كما اطّلع على ما انتهى إليه كل من مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية، ومجلس الشؤون السياسية والأمنية، واللجنة العامة لمجلس الوزراء، وهيئة الخبراء بمجلس الوزراء في شأنها، في حين أصدر عدداً من القرارات، منها الموافقة على اتفاقية بشأن التعاون في مكافحة الجرائم بين حكومة المملكة وحكومة فيتنام، والموافقة على مشروع مذكرة تفاهم لإنشاء مجلس التنسيق السعودي - البرازيلي، وقيام وزير الخارجية - أو من ينيبه - بالتوقيع عليه.

كما وافق المجلس على مذكرتَي تفاهم بين الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي في السعودية، وكل من مركز الأبحاث الدولي حول الذكاء الاصطناعي، ومعهد جوزيف ستيفان في سلوفينيا، في مجالات البحث والتطوير والابتكار في الذكاء الاصطناعي.وقرّر المجلس قيام وزارة الثقافة (هيئة فنون العمارة والتصميم) بالتباحث مع الجانب البريطاني في شأن مشروع مذكرة تفاهم للتعاون في مجال العمارة والتصميم بين هيئة فنون العمارة والتصميم في السعودية، والكلية الملكية للفنون في المملكة المتحدة، والتوقيع عليه.

وفوّض المجلس وزير المالية رئيس مجلس إدارة هيئة الزكاة والضريبة والجمارك - أو من ينيبه - بالتوقيع على مشروع اتفاقية بين حكومة المملكة وحكومة آيسلندا، لتجنب الازدواج الضريبي في شأن الضرائب على الدخل ولمنع التهرب والتجنب الضريبي، ومشروع البروتوكول المرافق له.

ووافق المجلس على اتفاقية بين السعودية والبرتغال، في مجال خدمات النقل الجوي، وعلى مذكرة تفاهم بين هيئة تقويم التعليم والتدريب في السعودية والمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم، للتعاون في مجال القياس والتقويم والاعتماد لمناهج اللغة العربية وبرامجها.

وفوّض المجلس وزير الإعلام رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لتنظيم الإعلام - أو من ينيبه - بالتباحث مع الجانب البرتغالي في شأن مشروع مذكرة تفاهم بين الهيئة العامة لتنظيم الإعلام في السعودية، وهيئة تنظيم الإعلام في البرتغال، للتعاون في مجال الإعلام المرئي والمسموع، والتوقيع عليه.وتفويض وزير التعليم رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني - أو من ينيبه - بالتباحث مع الجانب الجنوب أفريقي في شأن مشروع مذكرة تفاهم في مجال التدريب التقني والمهني بين المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني في السعودية، ووزارة التعليم العالي والعلوم والابتكار (إدارة التعليم العالي والتدريب) في جنوب أفريقيا، والتوقيع عليه.

ووافق على اتفاقية بين الوكالة الدولية للطاقة الذرية، ومدينة الملك عبد الله للطاقة الذرية والمتجددة في السعودية في شأن برنامج الموظفين المهنيين. كما أقرّ المجلس تفويض وزير الثقافة رئيس مجلس أمناء مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية - أو من ينيبه - بالتباحث مع الجانب الأوزبكي في شأن مشروع مذكرة تفاهم للتعاون في مجال خدمة اللغة العربية بين مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية في السعودية، وجامعة طشقند الحكومية للدراسات الشرقية في أوزبكستان، والتوقيع عليه.

ووافق المجلس على الهيكل والدليل التنظيمي لوزارة الرياضة وعلى الهيكل والدليل التنظيمي لوزارة التعليم، وقرّر المجلس تمديد العمل بإعفاء المنشأة الصغيرة التي يبلغ إجمالي عدد العاملين فيها 9 عمال فأقل، بمَن فيهم مالكها، من دفع المقابل المالي لمدة 3 سنوات.

ووافق على ترقيات للمرتبة الرابعة عشرة، وتعيينين على وظيفتَي «سفير» و«وزير مفوض» بوزارة الخارجية، كما اطّلع مجلس الوزراء، على عدد من الموضوعات العامة المدرجة على جدول أعماله، من بينها تقارير سنوية لوزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، والنيابة العامة، وهيئة الحكومة الرقمية، والمركز الوطني لإدارة النفايات، ومجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية. وقد اتخذ المجلس ما يلزم حيال تلك الموضوعات.


قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

شدد مجلس الوزراء السعودي على ما تضمنه الاجتماع التشاوري لبحث تطورات الحرب الإسرائيلية

 

الوزراء السعودي يرحب بالتوصل إلى خريطة طريق لدعم مسار السلام في اليمن

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السعودية تجدد التأكيد على أولوية إنهاء الكارثة الإنسانية في غزة السعودية تجدد التأكيد على أولوية إنهاء الكارثة الإنسانية في غزة



أيقونة الجمال كارمن بصيبص تنضم لعائلة "Bulgari" العريقة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 14:28 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة
 العرب اليوم - نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة

GMT 10:20 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 4.1 درجة يضرب شرق تركيا

GMT 01:08 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

GMT 14:28 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab