القوات الجزائرية تشن عملية تمشيط في الغابات بحثًا عن متطرّفين
آخر تحديث GMT09:30:07
 العرب اليوم -

القوات الجزائرية تشن عملية تمشيط في الغابات بحثًا عن متطرّفين

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - القوات الجزائرية تشن عملية تمشيط في الغابات بحثًا عن متطرّفين

قوات الجيش الجزائري
الجزائر – ربيعة خريس

شنت قوات الجيش الجزائري، عملية تمشيط واسعة عبر مرتفعات محافظة البويرة شرق البلاد، بحثًا عن متطرّفين متواجدين في غابات هذه المنطقة، أبرزها غابة "الريش" التي كانت تعتبر في فترة التسعينات معقلًا لعناصر تنظيم القاعدة في بلاد المغرب، حيث سخّرت قيادة الناحية العسكرية الأولى في محافظة البويرة، وحدات عدّة، لا سيما وحدة من القوات الخاصة بحثًا عن مجموعة متطرّفة مكوّنة من 5 أشخاص إلى المنطقة، واضطرت قوات الجيش الجزائري التحرّك لتضييق الخناق على مداخل ومخارج الغابات الممتدة من جبال محافظة البويرة حتى جبال محافظة تيزي وزو.

وفرضت قوات الجيش الجزائري، منذ مطلع 2017، حصارًا مشددًا على غابات ومرتفعات محافظة البويرة، كما أنّها شنّت عملية تمشيط واسعة في شهر فبراير/شباط الماضي، أسفرت عن مقتل 14 متطرّفًا، من بينهم أخطر أمراء تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي، واسترجع الجيش خلالها أسلحة ثقيلة كانت بحوزتهم، ورجحت مصادر أمنية، أن يكون بقية العناصر منتمين إلى كتيبة "أبو بكر الصديق" التي تنتمي إلى القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي.

يُذكر أنّ عمليات التمشيط تتزامن مع الضربات الموجعة والقاسية التي تتلقاها الجماعات المتطرّفة التي تنشط في الجزائر، بتفكيك العشرات من خلايا الدعم والإسناد إلى جانب حجز كميات كبيرة من الأسلحة الحربية التي كانت موجهة للمجموعات المتطرّفة، كان الهدف منها تنظيم عمليات استعراضية، حيث وكانت وزارة الدفاع الجزائرية قد أعلنت أنّ الجيش الجزائري دمر الأسبوع الماضي 16 مخبأ للمتطرّفين في عمليتين منفصلتين قرب محافظة الجزائر العاصمة، وتمّ تدمير 12 مخبأ للمتطرّفين و4 قنابل تقليدية الصنع في محافظة تيبازة غرب الجزائر، وتحفّظ الجيش على معدات تفجير وأجهزة اتصال ومواد غذائية وألبسة وأغراض أخرى، فيما تمّ تدمير أربعة مخابئ أخرى في محافظة بومرداس التي تبعد 50 كيلومترًا شرقي العاصمة الجزائرية.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القوات الجزائرية تشن عملية تمشيط في الغابات بحثًا عن متطرّفين القوات الجزائرية تشن عملية تمشيط في الغابات بحثًا عن متطرّفين



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ العرب اليوم

GMT 11:33 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 4.3 درجة يضرب المغرب

GMT 08:11 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 5.2 درجات يضرب شمالي تشيلي

GMT 15:01 2024 الأحد ,24 آذار/ مارس

مبابي يلمح لحسم انتقاله إلى ريال مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab