فيديريكا موغريني تبحث مع مسؤولي الجزائر الوضع في ليبيا
آخر تحديث GMT14:01:05
 العرب اليوم -

فيديريكا موغريني تبحث مع مسؤولي الجزائر الوضع في ليبيا

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - فيديريكا موغريني تبحث مع مسؤولي الجزائر الوضع في ليبيا

نائب رئيس المفوضية الأوروبية فيديريكا موغريني
الجزائر – ربيعة خريس

كشفت ممثلة الاتحاد الأوروبي السامية للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية، ونائب رئيس المفوضية الأوروبية فيديريكا موغريني، لدى وصولها إلى الجزائر، عن ارتياحها لمستوى الشراكة بين الجزائر والاتحاد الأوروبي، ثمرة العمل "الكثيف والإيجابي".

وقالت موغريني، لدى وصولها إلى مطار هواري بومدين الدولي، "إني مرتاحة جدا لمدى عمق الشراكة الإيجابية القائمة بين الطرفين، في السنوات الأخيرة". وأوضحت أن الهدف من زيارتها إلى الجزائر هو "تكثيف وتعميق "الشراكة والعلاقة بين الجزائر والاتحاد الأوروبي، لاسيما في بعض المجالات". وأكدت المسؤولة الأوروبية أنها ستتناول مع المسؤولين الجزائريين، الوضع الإقليمي القائم في المناطق، التي تعيش على وقع نزاعات داخلية كليبيا ومالي، والتحديات الأمنية الأخيرة التي عرفتها منطقة الساحل.

وتحولت الجزائر إلى مكان لكبار المسؤولين الأوروبيين والأفارقة، في محاولة منهم للاستفادة من تجربتها في مكافحة التطرف، وبحث سبل رفع درجة التعاون والتنسيق الأمني. وتوجهت بعض الدول الأوروبية للتجربة الجزائرية في مكافحة التطرف بعد أن تعرت كبرى عواصمها،  لهزات أمنية خطيرة، وهي تسعى إلى تعزيز تعاونها الاستخباراتي وتبادل المعلومات، خصوصا ما تعلق بقوائم المتطرفين أو ما يعرف بالخلايا النائمة في أوروبا، التي أصبحت تشكل معضلة لأجهزة الأمن الأوروبي.

وتعول أميركا وأوروبا على غرار فرنسا، على الجزائر، كثيرًا لمحاصرة أخطر تنظيم متطرف في شمال مالي، يقوده اياد أغ غالي.  وكشف رئيس الوزراء الفرنسي برنارد كازنوف، خلال الزيارة التي قام بها الخميس إلى الجزائر، فإن بلاده تعتزم مواصلة الحرب، التي أعلنتها ضد الجماعات الإرهابية في مالي منذ مطلع 2013. وقال إن هذه الحرب "ستخوضها مع شركائها، ومنهم الجزائر".

وأوضح كازنوف قبل مغادرته الجزائر، أن فرنسا تصدت لتهديدات الإرهاب في مناطق كثيرة من العالم، خلال فترة ولاية الرئيس فرنسوا هولاند. وأضاف ”التعاون الأمني القوي الجاري مع الجزائر، سيسمح لنا بمواصلة الضغط على الجماعات الإرهابية". وحرص رئيس الوزراء الفرنسي على التأكيد أن "قوة التنظيمات الإرهابية تراجعت، وحتى إذا نفذت عمليات إرهابية فهذا لا يعني فشل إستراتيجية محاربة الإرهاب".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فيديريكا موغريني تبحث مع مسؤولي الجزائر الوضع في ليبيا فيديريكا موغريني تبحث مع مسؤولي الجزائر الوضع في ليبيا



أيقونة الجمال كارمن بصيبص تنضم لعائلة "Bulgari" العريقة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 23:06 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

أكذوبة النموذج الإسرائيلي!

GMT 08:56 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

شهيد في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة جنوب لبنان
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab