اشتباكات عنيفة على جبهة القابون وداعش يحرق منازل في اليرموك
آخر تحديث GMT08:47:44
 العرب اليوم -

اشتباكات عنيفة على جبهة القابون و"داعش" يحرق منازل في اليرموك

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - اشتباكات عنيفة على جبهة القابون و"داعش" يحرق منازل في اليرموك

عناصر "داعش" تحرق منازل المدنيين في اليرموك
دمشق - العرب اليوم

جرت اشتباكات عنيفة على جبهات حي القابون شرق العاصمة دمشق، تمكنت خلالها الفصائل من قتل وجرح عدد من العناصر، وأسر ضابط برتبة رقيب أول وعنصر آخر. وخرجت الدفعة الثانية من مهجري حيي برزة وتشرين شرقي العاصمة دمشق، في اتجاه الشمال السوري، حيث تم الاتفاق اليوم أيضا بين الفصائل المعارضة في حي تشرين والقوات الحكومية السورية على تسليم الحي وخروج من يرفض الاتفاق إلى إدلب.

وقام عناصر تنظيم "داعش" بحرق العديد من منازل المدنيين في مخيم اليرموك "شارع لوبية -صفورية -حيفا"، من دون معرفة الأسباب. وفي ريف دمشق تعرضت مدينة دوما وبلدات بيت نايم وجسرين والمحمدية في الغوطة الشرقية لقصف مدفعي، في حين قتل شاب برصاص قناص القوات الحكومية السورية في مزارع مدينة كفربطنا أثناء عمله في أرضه. وتمكن الفصائل من قتل وجرح عدد من عناصر القوات الحكومية السورية، بعد استهداف تجمعاتهم على جبهة بلدة الريحان بالغوطة الشرقية بقذائف الدبابات.

وتمكنت الفصائل من التصدي لمحاولات تقدم القوات الحكومية السورية على "تلة الربع" بجبل الشيخ في الريف الغربي، ودارت اشتباكات بين الطرفين على جبهات الزيات والظهر الأسود على خلفية هجمات القوات الحكومية، وعاشت الأخيرة في المنطقة حالة من التخبط بشكل واضح، حيث أوقعت الفصائل إصابات في صفوفهم بعد إفشال هجماتهم، وقام الثوار باستهداف معاقل قوات الأسد في منطقة القطب بقذائف الهاون والرشاشات، وترافقت الاشتباكات مع قيام الطائرات المروحية باستهداف منطقة الظهر الأسود بالبراميل المتفجرة، وتعرضت منطقة الاشتباكات وبلدة مغر المير أيضا لقصف مدفعي وبقذائف الهاون.

وفي حلب شن الطيران الحربي غارات جوية على بلدة الحمام في الريف الجنوبي، من دون تسجيل أي إصابات، كما تعرضت قرية سيالة لقصف مدفعي، وفي الريف الشرقي شنت الطائرات الحربية غارات جوية أيضا على محيط مدينة مسكنة، ما أدى لسقوط شهيدين وجرحى. وقال ناشطون إن القوات الحكومية، سيطرت على مطار الجراح "كشيش" في الريف الشرقي وعدد من القرى المحيطة به. وقامت القوات الحكومية، باستهداف بلدة بيانون في الريف الشمالي بقذائف الهاون والرشاشات الثقيلة.

وأما في حماة شن الطيران الحربي غارات جوية على قرى الدلاك والحمالة وتلول الحمر بالريف الجنوبي دون تسجيل أي إصابات، في خرق لاتفاق التهدئة، وتعرضت قرية الدلاك لقصف مدفعي، وفي الريف الشمالي شن الطيران الحربي غارات على مدينة اللطامنة وقرية معركبة، وتعرضت مدينة اللطامنة ومحيطها لقصف مدفعي دون وقوع أي إصابات، أما في الريف الغربي فقد قامت القوات الحكومية باستهداف قريتي الحويز والحويجة بقذائف المدفعية.

وجرت اشتباكات عنيفة في الريف الشرقي على إثر هجوم عنيف شنه تنظيم داعش  على طريق "أثريا-السلمية" تمكن خلالها التنظيم من قطع الطريق لعدة ساعات، وسيطر خلالها على عدة نقاط، حيث قالت وكالة أعماق التابعة لتنظيم الدولة أن التنظيم تمكن من قتل 9 عناصر بينهم ضابطين وتدمير دبابة "تي 72"، وبعد غارات جوية وقصف مدفعي عنيف انسحب التنظيم وتمكنت القوات الحكومية من استعادة كامل النقاط.

وأما في إدلب قامت أحرار الشام باعتقال علاء سقار أبو الحسنين قائد "تجمع فاستقم" بعد استدراجه لحضور اجتماع مع قيادة الأحرار، ومن ثم قامت بتطويق مقر التجمع في بلدة بابسقا وطلبت من المقاتلين أن يسلموا انفسهم أو يخرجوا بسلاحهم، ولكن العناصر رفضوا هذا الأمر ووقعت اشتباكات عنيفة بين الطرفين سقط خلالها عدد من القتلى والجرحى، وبعد عدة ساعات تمكنت الأحرار من السيطرة على كامل المقرات ومستودعات الأسلحة، واعتقلت جميع منتسبي التجمع وحتى الجرحى منهم، والجدير ذكره أن التجمع كان قد أعلن بيعته لأحرار الشام وانضمامه لصفوفها وذلك بعد تهديد هيئة تحرير الشام وقتها لجميع منتسبي الجيش الحر بالإنهاء.

وفي حمص، دارت اشتباكات عنيفة جدا في الريف الشرقي، قالت القوات الحكومية، إنها تمكنت خلالها من السيطرة على محمية التليلة وعلى مقالع المشيرفة الجنوبية وجبال صبيحية بعد معارك عنيفة ضد تنظيم "داعش"، بينما قال ناشطون إن الاشتباكات ما تزال مستمرة في هذه المناطق دون تمكن القوات الحكومية من السيطرة الكاملة، حيث تدور المعارك وسط غارات جوية وقصف مدفعي وصاروخي عنيف جدا، وفي السياق فقد أصيب مراسل قناة شامنا "سومر السلامة" ومراسل قناة العالم "سعدالله خليل" ومصور قناة المنار "مرهف منصور" وقتل 9 عناصر من عناصر القوات الحكومية وميليشيا الدفاع الوطني، بعد استهدافهم بصاروخ حراري من قبل تنظيم الدولة في جبال الشومرية وخلال الاشتباكات في المنطقة.

وشن الطيران الحربي غارات جوية استهدفت قرية الوازعية في الريف الشمالي أدت لوقوع جرحى بين المدنيين، في خرق لاتفاق التهدئة، بينما تعرضت منطقة الحولة ومدينة تلبيسة لقصف بقذائف الهاون من قبل القوات الحكومية، وتعرضت قرية عيون حسين ومحيطها لقصف مدفعي. وأما في درعا دارت اشتباكات بين الفصائل المعارضة والقوات الحكومية على جبهات حي المنشية في درعا البلد، وذلك بالتزامن مع قصف مدفعي على المنطقة.

وتعرض اللواء 52 المحرر وقريتي جنين وكوم الرمان في منطقة اللجاة لقصف مدفعي من قبل القوات الحكومية دون تسجيل أي إصابات. وفي ديرالزور، سقط خمسة شهداء جراء قصف الطائرات الحربية على محيط مدينة القورية في الريف الشرقي. وفي الرقة، تمكنت قوات سورية الديمقراطية من السيطرة على مزارع "الرشيد والرافقة والجلاء وميسلون واليرموك" شمال مدينة الرقة، بعد معارك عنيفة ضد تنظيم داعش، وسط غارات جوية عنيفة من طائرات التحالف الدولي.

ودارت اشتباكات بين قوات سورية الديمقراطية وتنظيم داعش بالقرب من قرية الأسدية شمال مدينة الرقة، وسط حركة نزوح كبيرة للأهالي من القرية في اتجاه الريف الشمالي. وقتل شاب جراء غارة جوية على بلدة السحل غرب الرقة. وفي القنيطرة استهدفت القوات الحكومية، بلدة الحميدية وطريقها الواصل إلى الريف الشمالي بالرشاشات الثقيلة دون تسجيل أي إصابات. وفي اللاذقية استهدفت الفصائل بصواريخ الغراد، معاقل القوات الحكومية السورية، في قمة النبي يونس وصلنفة بجبل الأكراد محققين إصابات مباشرة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اشتباكات عنيفة على جبهة القابون وداعش يحرق منازل في اليرموك اشتباكات عنيفة على جبهة القابون وداعش يحرق منازل في اليرموك



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 00:43 2024 الأربعاء ,15 أيار / مايو

نكبة مستمرة... وقضية مُختطفة

GMT 18:37 2024 الثلاثاء ,14 أيار / مايو

زلزال بقوة 4.9 ريختر فى إثيوبيا

GMT 19:51 2024 الثلاثاء ,14 أيار / مايو

فاران يُغادر مانشستر يونايتد نهاية الموسم
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab