إبرة سم كيميائي قتلت الأخ غير الشقيق للدكتاتور الكوري كيم جونغ أون
آخر تحديث GMT15:21:06
 العرب اليوم -

إبرة سم كيميائي قتلت الأخ غير الشقيق للدكتاتور الكوري كيم جونغ- أون

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - إبرة سم كيميائي قتلت الأخ غير الشقيق للدكتاتور الكوري كيم جونغ- أون

كيم جونغ- نام الأخ الأكبر لكيم جونغ- أون
سيول ـ كريم الصفدي

تم اعتقال إحدى امرأتين أمس الأربعاء، تكاتفتا على قتل كيم جونغ- نام، الأخ الأكبر غير الشقيق لدكتاتور كوريا الشمالية كيم جونغ- أون، حين كان صباح الإثنين الماضي ينتظر حلول موعد سفره من مطار Klia الدولي بكوالالمبور، عاصمة ماليزيا، إلى مقر إقامته في مقاطعة Macau البرتغالية اللغة بالصين، حيث غافلته إحداهما بما لم يكن يتوقع، وعاونتها شريكتها على القتل قبل اعتقال الأولى بعد يومين داخل المطار.

وأقبلت إحداهما من خلفه صباح الإثنين، وغطت وجهه بقطعة قماش مبللة بسائل حرق عينيه، فقاوم ما أمكن وهو يصرخ ألما وطلبًا للنجدة، ثم أقبلت إليه شريكة لها، ورشت وجهه بالسائل نفسه، وتلته بحقنه بإبرة سم كيميائي في وجهه فسقط على الأرض وهو ينازع، وغير واعٍ ما حدث له بثوانٍ معدودات، فرّت أثناءها المرأتان كلا بجهة معاكسة من المطار، وهو سيناريو معزز اليوم الخميس برسم تنشره "العربية.نت" أدناه، نقلًا عن موقع صحيفة Hankyoreh الكورية الجنوبية، ومستند إلى أقوال شهود استمعت إليهم بماليزيا عن كيفية الهجوم الصاعق للامرأتين على البالغ 45 سنة، وهو بصالة المطار الدولي الماليزي.

وبعد فرار القاتلتين هرعت موظفة استقبال بالمطار لإسعاف Kim Jong- Nam ما أمكن، حتى وصلت سيارة إسعاف نقلته إلى عيادة بالمطار، ثم إلى مستشفىputrajaya  القريب، إلا أنه لفظ أنفاسه الأخيرة قبل أن يصل قتيلاً، طبقًا لما أوضحه مسؤول بالشرطة اسمه فاضل أحمد لوكالة Bernama الماليزية للأنباء، قائلًا إن المحققين اكتشفوا سريعًا أن القتيل كان يحمل جواز سفر من كوريا الشمالية باسم Kim Chol المولود في 10 يونيو/حزيران 1970 بعاصمتها بيونغ يانغ، ثم علموا أنه ليس إلا كيم جونغ- نام، المولود حقيقة في 10 مايو/أيار 1971 بالعاصمة التي غادرها بعد تولي أخيه الأصغر غير الشقيق Kim Jong- On السلطة، خلفًا في 2011 لأبيهما الراحل ذلك العام كيم جونغ- ايل.

ومع أن أحمد الذي أخبر بأن الشرطة أبلغت سفارة كوريا الشمالية في كوالالمبور باغتيال كيم، وبأنه "لا مشتبه بهم حتى الآن، وبدأنا تحقيقًا وننظر بعدد من الاحتمالات" إلا أن محطة تلفزيون Chosun الكورية الجنوبية ذكرت الأربعاء أن إحدى القاتلتين تم اعتقالها بعد يومين من فرارها بسيارة تاكسي، وعودتها الأربعاء بتاكسي آخر إلى المطار، مخططة السفر منه إلى فيتنام.

المعلومات نفسها أكدها المفتش بالشرطة الماليزية الجنرال نور رشيد إبراهيم، في معرض شرحه بأن المعتقلة هي من ميانمار، وعميلة لكوريا الشمالية، وكانت تحمل جواز سفر فيتناميًا باسم Doan Thi Huong المولودة في 1988 بمدينة Nam Định عاصمة المقاطعة بالاسم نفسه في الشمال الفيتنامي، وتم اعتقالها بعد التعرف إليها من فيديو صورت لقطاته كاميرا مراقبة، ظهرت فيه على رصيف المطار، مرتدية الثياب نفسها يوم الاغتيال، وهي بلوزة بيضاء ممهورة بأحرف LOL وجوارب وردية.

وبحسب موقع صحيفة The Rakyat post الماليزية، عدد اليوم الخميس، فإن القتيل كان يعيش في مقاطعة "مكاو" بحماية السلطات الصينية مع زوجته الثانية، فيما له طفل وحيد من زوجته الأولى، المقيمة مع ابنها في العاصمة بيجينغ. كما ورد بتغريدة في حساب @SumishaCNA التويتري، وهو للإعلامية الماليزية Sumisha Naidu مراسلة قناة News Asia التلفزيونية السنغافورية، أن كوريا الشمالية طلبت الثلاثاء عبر سفارتها في كوالالمبور جثة القتيل كيم "من دون تشريح، إلا أن الحكومة الماليزية رفضت "وأنهت التشريح في "المعهد الوطني للطب الشرعي" بكوالالمبور، وقد تعلن عن تفاصيله في اليومين المقبلين، على حد ما ذكرت وكالة "برناما" الماليزية للأنباء بموقعها اليوم الخميس.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إبرة سم كيميائي قتلت الأخ غير الشقيق للدكتاتور الكوري كيم جونغ أون إبرة سم كيميائي قتلت الأخ غير الشقيق للدكتاتور الكوري كيم جونغ أون



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 05:59 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

أفضل أنواع الستائر الصيفية لإبعاد حرارة الشمس
 العرب اليوم - أفضل أنواع الستائر الصيفية لإبعاد حرارة الشمس

GMT 17:57 2024 الأحد ,21 إبريل / نيسان

مقتل وإصابة 4 أشخاص في انفجار غرب كابول

GMT 04:39 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

انتشال 60 جثة من مجمع ناصر الطبي في خان يونس

GMT 17:53 2024 الأحد ,21 إبريل / نيسان

عواصف رعدية وفيضانات بجنوب الصين

GMT 23:25 2024 الأحد ,21 إبريل / نيسان

إياد نصار يكشف أسباب ابتعاده عن السينما
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab