الصين تعلن عدم تسجيل إصابات محلية جديدة بـكوونا
آخر تحديث GMT11:18:22
 العرب اليوم -

الصين تعلن عدم تسجيل إصابات محلية جديدة بـ"كوونا"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الصين تعلن عدم تسجيل إصابات محلية جديدة بـ"كوونا"

فيروس "كورونا"
بكين - العرب اليوم

أعلنت اللجنة الوطنية للصحة في الصين، اليوم /الخميس/، عدم تسجيل أية حالات إصابة جديدة داخل الصين بفيروس كورونا الجديد (كوفيد-19) للمرة الأولي منذ تفشي الفيروس، وأن التقارير التي تلقتها كانت حول 8 وفيات و34 حالة إصابة لوافدين من الخارج، وذكرت اللجنة – في تقريرها اليومي- أن الإصابات المسجلة بين الوافدين من الخارج جاءت بواقع: 21 حالة في بكين، و9 حالات في مقاطعة قوانجدونج، وحالتان في شانغهاي، وحالة واحدة في كل من هيلونج جيانج وتشجيانج، ما رفع إجمالي الحالات الوافدة المسجلة حتى الآن إلى 189 حالة.

وأضافت اللجنة أن حالات الوفيات الثمانية تم تسجيلها جميعا في مقاطعة "هوبي" بوسط الصين، مشيرة إلى أن إجمالي عدد الوفيات في شتى أنحاء الصين بسبب الفيروس ارتفع ليصل إلى 3248 والإصابات المؤكدة إلى 81107 حالات حتى نهاية يوم أمس، وتابعت اللجنة أنه تم أمس الإبلاغ عن 23 حالة مشتبه بها، وخرج في اليوم نفسه 819 شخصا من المستشفيات بعد شفائهم ليرتفع عدد المتعافين إلى 70547 شخصا، بينما انخفض عدد الحالات الخطيرة بمقدار 308 ليصل إلى 2314 حالة، وأشارت اللجنة إلى أن 9144 شخصا كانوا على اتصال وثيق بالمصابين ما زالوا تحت المراقبة الطبية.

وبحلول نهاية يوم أمس، تم الإبلاغ عن 192 حالة إصابة مؤكدة بما في ذلك 4 حالات وفاة في منطقة هونج كونج الإدارية الخاصة، و15 حالة مؤكدة في منطقة ماكاو الإدارية الخاصة، و100 حالة في تايوان بما في ذلك حالة وفاة واحدة، فيما خرج 95 مريضا في هونج كونج و10 في ماكاو و22 في تايوان من المستشفى بعد شفائهم، ومن جهتها، طلبت بلدية العاصمة بكين من الأشخاص الذين يصلون إلى المدينة من دول أخرى الخضوع لمراقبة طبية مركزة على حسابهم الخاص لمدة 14 يوما اعتبارا من اليوم الخميس، في ظل ازدياد الحالات الوافدة المصابة بمرض فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19).

ووفقا لقواعد الحجر الصحي المعدلة حديثا الخاصة بالمداخل الحدودية للعاصمة، يمكن فقط لأولئك الذين تزيد أعمارهم علي 70 عاما أو أقل من 14 عاما، والحوامل أو من يعانون من أمراض أساسية غير مناسبة للمراقبة المركزة، التقدم بطلب للمراقبة المنزلية، وتطلب القواعد أيضا من العائدين الذين يدخلون الصين عبر موانيء خارج بكين الإبلاغ عن جداولهم ومعلوماتهم إلى أصحاب عملهم في بكين والمجتمعات السكنية قبل وصولهم، كما سيخضعون أيضا لقواعد المراقبة.

وفي سياق آخر، ذكر رئيس قسم التنمية الصناعية بوزارة الثقافة والسياحة الصينية "قاو تشنج" أن 3714 موقعا سياحيا في 28 مقاطعة ومنطقة ذاتية الحكم وبلدية في الصين أُعيد فتحه حتى منتصف الأسبوع الجاري، ما يمثل أكثر من 30% من الإجمالي، وقال تشنج إن إعادة تشغيل هذه المواقع يأتي كجزء من الجهود المبذولة لاستئناف العمل والتشغيل في قطاع الثقافة والسياحة مع تحسن الوضع المتعلق بالوقاية من مرض فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19) والسيطرة عليه في البلاد.

وأضاف تشنج أن المواقع التي أعيد فتحها تشمل بشكل رئيسي المواقع في الهواء الطلق مثل الجبال والتلال والمتنزهات، ولم يتم الإبلاغ عن حالات إصابة بـ"كوفيد-19" فيها، إلى جانب أكثر من 180 متحفا، وفي إطار تشديد إجراءات مكافحة التجارة في الحيوانات البرية، حكمت محكمة في مدينة شنجهاي بشرقي الصين على امرأة بالسجن لمدة 7 سنوات بسبب تهريبها حراشف حيوان البنغول، وغرامة مالية بقيمة 100 ألف يوان (حوالي 14287 دولارا).

وكانت دراسة بقيادة جامعة جنوبي الصين للزراعة كشفت أن تسلسل ترتيب الحمض النووي لسلالة فيروس كورونا الجديد التي تم فصلها من البنغوليات كانت متطابقة مع تلك التي وجدت عند أشخاص مصابين بوباء (كوفيد-19) بنسبة 99%، ما يشير الى أن البنغوليات قد تكون مضيفا وسيطا للفيروس.
ومن جهتهم، طور باحثون صينيون نظاما يعتمد على حاسوب فائق للتنبؤ باتجاه انتشار مرض فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19) وتقييم فعالية الوقاية والمكافحة.

وتم تطوير النظام من قبل فريق بحث من جامعة الدفاع الوطني للعلوم والتكنولوجيا وتم بناؤه على أساس أول حاسوب بيتافلوب فائق للصين " تيانخه-1"، وأنشئ في النظام نموذج لمدينة يزيد عدد سكانها على 11 مليون نسمة مع 198 مجتمعا لإظهار عملية انتشار الوباء، وباستخدام تكنولوجيات مثل تحليل البيانات الضخمة، يمكن للنظام أن يتنبأ بسرعة باتجاه الوباء في المناطق الرئيسية على أساس الظروف في الوقت الفعلي، ما يوفر إنذارات مبكرة للوقاية والمكافحة الدقيقة.

قد يهمك أيضًا

الصين تعلن 8 حالات وفاة جديدة بفيروس كورونا

ووهان الصينية تعلن عدم تسجيل أي إصابة جديدة اليوم للمرة الأولى منذ تفشي الفيروس

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الصين تعلن عدم تسجيل إصابات محلية جديدة بـكوونا الصين تعلن عدم تسجيل إصابات محلية جديدة بـكوونا



GMT 22:06 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

3 عمليات حوثية ضد سفن ومدمرات أميركية وإسرائيلية

GMT 15:09 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

النوم الجيد يطيل حياة الإنسان ويضيف سنوات لعمره

GMT 22:17 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

تونس تنتشل 14 جثة لمهاجرين غير شرعيين قبالة جربة

GMT 15:32 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب

GMT 18:03 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"

GMT 10:46 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.3 ريختر يضرب شرق إندونيسيا

GMT 01:08 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab