السيسي ووزير الدفاع الهندي يبحثان سُبل تعزيز التعاون العسكري والأمني بين البلدين
آخر تحديث GMT22:18:18
 العرب اليوم -

السيسي ووزير الدفاع الهندي يبحثان سُبل تعزيز التعاون العسكري والأمني بين البلدين

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - السيسي ووزير الدفاع الهندي يبحثان سُبل تعزيز التعاون العسكري والأمني بين البلدين

الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي
القاهرة - العرب اليوم

استقبل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، بالقاهرة، الاثنين، وزير الدفاع الهندي، راجناث سينغ، لبحث سبل تعزيز التعاون العسكري والأمني بين البلدين.
وقال السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، في بيان صحافي عقب اللقاء، إن المباحثات بين الرئيس المصري ووزير الدفاع الهندي «تناولت سبل تعزيز التعاون العسكري والأمني بين البلدين، خصوصاً ما يتعلق بالتعاون في التصنيع المشترك ونقل وتوطين التكنولوجيا، بهدف استغلال الإمكانات والبنية التحتية المتاحة لدى البلدين، فضلاً عن التعاون في مجال التدريب والتأهيل والتدريبات المشتركة، وتبادل الخبرات والمعلومات».
وتطرقت مباحثات السيسي مع وزير الدفاع الهندي إلى الجهود المصرية في مكافحة الإرهاب، حيث أشاد سينغ بما وصفه بـ«الدور المصري المحوري والحاسم في مكافحة وقهر خطر الإرهاب، الأمر الذي ألقى بظلال الأمن والاستقرار في مصر وعلى الأمن الإقليمي بأسره»، مشيراً بحسب بيان الرئاسة، إلى أن «الهند تتطلع، في هذا السياق، لتبادل الخبرات وترسيخ الجانب العسكري والأمني في إطار علاقات التعاون المشترك بين البلدين»، معرباً عن «تقدير بلاده لما تشهده العلاقات بين القاهرة ونيودلهي من تنامٍ وازدهار،» ومؤكداً اهتمام بلاده بتعميق تلك العلاقات التاريخية في ظل الطفرة التنموية الشاملة التي تشهدها مصر تحت قيادة السيسي»، على حد قوله.
وفي بداية عام 2018، استضافت مصر الاجتماع الثاني لمجموعة العمل المشتركة بين مصر والهند لمكافحة الإرهاب الدولي، حيث استعرض المشاركون المخاطر الإرهابية التي يتعرض لها البلدان، وذلك في إطار جهودهما بمكافحة التنظيمات الإرهابية التي تهدد الأمن والاستقرار الدوليين، وفقاً لهيئة الاستعلامات المصرية، وكان الاجتماع الأول للجنة عام 2016.
بدوره، أعرب الرئيس المصري عن «اعتزاز بلاده بالروابط التاريخية الوثيقة التي تجمعها بالهند، وحرصها على تعزيز مجالات التعاون الثنائي، خصوصاً العسكرية والدفاعية، وكذلك التطلع لتفعيل الشراكة بين البلدين الصديقين بما يتناسب مع إمكاناتهما في كل المجالات»، بحسب المتحدث باسم رئاسة الجمهورية. ويأتي اللقاء في إطار زيارة بدأها وزير الدفاع الهندي للقاهرة، تستغرق يومين، يجري خلالها سينغ «مباحثات ثنائية مع نظيره المصري وزير الدفاع والإنتاج الحربي، الفريق أول محمد زكي، تتناول العلاقات الدفاعية الثنائية، ومبادرات التعاون العسكري، وتعميق التعاون في مجال الصناعات الدفاعية، إضافة إلى توقيع مذكرة تفاهم لتوفير مزيد من الزخم للتعاون الدفاعي بين البلدين»، بحسب بيان من السفارة الهندية بالقاهرة، أوضحت فيه أن الهدف من الزيارة هو «تعزيز التعاون الدفاعي والصداقة الخاصة بين البلدين».

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

السيسي يصل إلى قطر الثلاثاء المقبل في أول زيارة له للدوحة

 

السيسي يٌعلق على ما أشيع عن إزالة ضريح عميد الأدب العربي طه حسين

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السيسي ووزير الدفاع الهندي يبحثان سُبل تعزيز التعاون العسكري والأمني بين البلدين السيسي ووزير الدفاع الهندي يبحثان سُبل تعزيز التعاون العسكري والأمني بين البلدين



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 14:30 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

إسرائيل تعتقل 40 فلسطينيا في الضفة الغربية

GMT 18:04 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.6 يضرب ولاية توكات شمال تركيا

GMT 02:31 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

سماع دوى انفجارات في أصفهان وسط إيران

GMT 06:26 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تحطم طائرة في إحدى أقاليم جنوب روسيا

GMT 14:32 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

الحرس الثوري يهدد بمراجعة عقيدة إيران النووية

GMT 08:00 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تركيا ترفع حالة التأهب بعد ضربة الزلزال
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab