بدء حظر تجول في كل أنحاء الأردن لمواجهة كورونا
آخر تحديث GMT22:48:18
 العرب اليوم -

بدء حظر تجول في كل أنحاء الأردن لمواجهة كورونا

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - بدء حظر تجول في كل أنحاء الأردن لمواجهة كورونا

الأردن
عمّان - العرب اليوم

دخل حظر التجول حيز التنفيذ في جميع مناطق الأردن في الساعة السابعة من صباح اليوم السبت (0500 بتوقيت جرينتش)، حيث أطلقت صافرات الإنذار لتنبيه المواطنين وتحذيرهم بخصوص بدء العمل بأمر الحظر الذي يحظر تنقل الأشخاص وتجوالهم واغلاق جميع المحلات في جميع مناطق المملكة الأردنية بهدف حماية المواطنين والحفاظ على سلامتهم، وأصدر رئيس الوزراء ووزير الدفاع عمر الرزاز أمس أمر الدفاع رقم (2) لسنة 2020 والذي ينص على حظر "تنقل الأشخاص وتجوالهم في جميع مناطق المملكة وذلك ابتداء من الساعة السابعة صباحاً من يوم السبت وحتى أشعار آخر".

كما نص الأمر على "غلق جميع المحلات في مناطق المملكة كافة والإعلان صباح يوم الثلاثاء (المقبل) عن أوقات محددة تسمح للمواطنين من قضاء حوائجهم الضرورية وبالألية التي ستعلن في حينه"، حسبما أفادت وكالة الأنباء الأردنية (بترا).

ويستثنى من الحظر الأشخاص المصرح لهم من قبل رئيس الوزراء ووزير الدفاع الذين تقتضي طبيعة عملهم ادامة المرافق العامة، وجاء في القرار "فيما يتعلق بالحالات الطبية الطارئة فيتوجب على المواطنين ابلاغ الأمن العام/الدفاع المدني ليقوموا باتخاذ التدابير اللازمة لحماية صحتهم وسلامتهم حسب الأصول"، "يعاقب كل من يخالف أحكام امر الدفاع هذا والبلاغات الصادرة عن رئيس الوزراء ووزير الدفاع بمقتضاه، بالحبس الفوري مدة لا تزيد عن سنة".

وقال وزير الدولة لشؤون الاعلام امجد عودة العضايلة خلال الايجاز الصحفي وبحضور وزير الصحة ومندوبين عن القوات المسلحة الاردنية ومديرية الامن العام " اعلنا فيما سبق قراراً بالتأكيد على عدم الخروج من المنزل إلّا للضرورة القصوى، بهدف حمايتهم والحفاظ على سلامتهم" مؤكدا أن دول العالم التي نجحت في الحدّ من خطورة الفيروس هي التي التزم مواطنوها بتعليمات السلامة والوقاية الصحيّة، وعدم الخروج من المنازل.

واضاف العضايلة " حدّدنا ثلاثة أمور أساسيّة تقتضيها الضرورة وهي: التزوّد بالمواد التموينيّة والحاجات الأساسيّة، والمراجعات الطبيّة الطارئة، والأشخاص الذين تقتضي طبيعة أعمالهم التواجد في مراكز عملهم لكن، بكلّ أسف، وأكرّر: بكلّ أسف، لمسنا أمس عدم التزام كافٍ من المواطنين، ورأينا مظاهر للتسوّق وتجوال للمواطنين في الشوارع والأسواق"، واكد " لدينا قناعة بأنّ هذه المظاهر تشكّل خطراً على صحّة المواطنين وسلامتهم وبناء على ذلك، ومن أجل حمايتهم، والحفاظ على سلامتهم جاء اصدار امر الدفاع رقم 2 .

قد يهمك أيضًا

تسجيل 15 إصابة جديدة بفيروس كورونا في الأردن

وزير الإعلام الأردني يعلن فرض حظر التجول إلا للحالات الضرورية

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بدء حظر تجول في كل أنحاء الأردن لمواجهة كورونا بدء حظر تجول في كل أنحاء الأردن لمواجهة كورونا



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 06:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
 العرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab