الرئيس محمود عباس يبحث مع نظيره الروسي بوتين الإجراءات الإسرائيلية العنصرية
آخر تحديث GMT11:56:30
 العرب اليوم -

الرئيس محمود عباس يبحث مع نظيره الروسي بوتين الإجراءات الإسرائيلية العنصرية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الرئيس محمود عباس يبحث مع نظيره الروسي بوتين الإجراءات الإسرائيلية العنصرية

محمود عباس و فلاديمير بوتين
رام الله - محمد مرتجى

وصل رئيس دولة فلسطين محمود عباس، إلى جمهورية روسيا الاتحادية، وسيجتمع مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين، في منتجع سوتشي على ضفاف البحر الأسود جنوب غرب البلاد، وذلك لمناقشة مجمل تطورات الأوضاع العامة في الأراضي الفلسطينية، ومعاناة المواطن الفلسطيني نتيجة الإجراءات الإسرائيلية العنصرية، كما يبحث الرئيسان سبل دفع العملية السلمية، والعلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل تطويرها وتنميتها في شتى المجالات.

ويرافق الرئيس عباس في الزيارة، نائب رئيس الوزراء زياد أبو عمرو، ووزير الخارجية رياض المالكي، ومستشار الرئيس للشؤون الاقتصادية، رئيس صندوق الاستثمار محمد مصطفى، وقاضي قضاة فلسطين، مستشار الرئيس للشؤون الدينية والعلاقات الإسلامية محمود الهباش، والناطق الرسمي باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة، ومستشار الرئيس للشؤون الدبلوماسية مجدي الخالدي، وسفير فلسطين لدى روسيا عبد الحفيظ نوفل.

وأكّد عبد الحفيظ نوفل، أنّ اللقاء سيعقد عند الساعة الواحدة ظهرًا بتوقيت موسكو ، وسيحمل العديد من الملفات أبرزها العلاقات الثنائية بين البلدين، ونتائج لقاء الرئيس أبو مازن مع نظيره الأميركي دونالد ترامب، وتطورات الأوضاع العامة في فلسطين، مشيرًا إلى أنه وفور انتهاء اللقاء مع الرئيس بوتين سيتم افتتاح مؤسسة بوتين الفلسطينية للثقافة والاقتصاد في بيت لحم عبر الفيديو كونفرانس، ثم سيتجه الرئيس والوفد المرافق له إلى موسكو حيث سيجري هناك لقاءات موسعة مع عدد من المسؤولين.
وبيّن نوفل، أنّ الرئيس سيتجه بعد ذلك في 14 أيار/مايو الجاري إلى الهند لإجراء لقاءات ثنائية أخرى هناك، كاشفًا عن دور روسي محتمل لإحياء عملية السلام المتعثرة من خلال زيارة مرتقبة لمبعوث عميلة السلام الروسي إلى المنطقة، ولافتًا إلى أنّه وبعد شهر رمضان تجري السفارة ترتيباتها لزيارة وفد روسي من رجال أعمال إلى الأرض الفلسطينية في مسعى لتدشين وافتتاح مشاريع استثمارية في المنطقة.
وأوضح نوفل أنّ اللجنة الفلسطينية الروسية المشتركة بحثت مؤخراً ملفات عدة من بينها، تأسيس شراكات محتملة في مجال الصناعة الدوائية، وعمل معرض للمنتوجات الزراعية الفلسطينية في روسيا، واستيراد القمح وبعض مشتقاته من روسيا، إضافة إلى رغبة روسيا في رفع مستوى السياحة الروسية إلى فلسطين من نصف مليون إلى مليون سائح، وتعتبر روسيا من الدول التي اعترفت بفلسطين قبل نحو 25 عامًا وتحديد في العام 1988 يوم إعلان استقلال فلسطين، وهي بذلك تكون سبقت الدول الأوروبية في الاعتراف بالدولة الفلسطينية.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الرئيس محمود عباس يبحث مع نظيره الروسي بوتين الإجراءات الإسرائيلية العنصرية الرئيس محمود عباس يبحث مع نظيره الروسي بوتين الإجراءات الإسرائيلية العنصرية



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 08:19 2024 الثلاثاء ,14 أيار / مايو

وفاة ملاكم بريطاني في أول نزال احترافي

GMT 03:32 2024 الثلاثاء ,14 أيار / مايو

مقتل أول موظف دولي للأمم المتحدة في غزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab