تيلرسون يبدي استعداد واشنطن لإقامة مناطق حظر جوي فوق سورية
آخر تحديث GMT19:55:56
 العرب اليوم -
وزارة الداخلية الإيرانية تعلن أنه تم تحديد سقوط طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في دائرة قطرها كليومترين ويتواجد في المنطقة قوات من الجيش والشرطة والحرس الثوري ، والهلال الأحمر الإيراني ينفي العثور على طائرة الرئيس حتى الان .الأمر الذي يفسّر حصول إرت هيئة الطوارىء التركية تعلن أنها أرسلت إلى ايران طاقما للإنقاذ مؤلفا من ٦ مركبات و٣٢ خبيرا في البحث و قد تحركوا من منطقة بان الحدودية مع إيران بعد أن طلبت طهران من تركيا إرسال طائرة للبحث الليلي وتتمكن من الرؤية الليلية وفريق للمساعدة. نور نيوز عن الهلال الأحمر الإيراني أنه لم يتم العثور على طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي حتى الأن التلفزيون الإيراني الرسمي يعلن أنه تم العثور على الطائرة التي كانت تقل الرئيس الإيراني بعد ان هبطت إضطراريا الهلال الأحمر الإيراني وفرق الإنقاذ تعثر على حطام طائرة الرئيس الإيراني وفقاً ما نقله تلفزيون العالم الرسمي الإيراني مسؤول إيراني للتلفزيون الرسمي يُعلن أنه تم الاتصال بأحد ركاب طائرة الرئيس وأحد أفراد الطاقم الرئاسة الإيرانية تقول أن هناك آمال جديدة بإمكانية نجاة رئيسي واثنان من ركاب الطائرة يتواصلون مع الأجهزة الأمنية المفوضية الأوروبية تفعّل خدمة الخرائط بالأقمار الاصطناعية لمساعدة فرق الإنقاذ في البحث عن موقع طائرة الرئيس الإيراني نائب مدير عمليات الإنقاذ يعلن أنه تم التعرف على الإحداثيات الأولية لموقع حادث طائرة الرئيس الإيراني الاتحاد الأوروبي يقدم مساعدة بخدمة المسح الجغرافي لحالات الطوارئ بعد طلب إيراني
أخر الأخبار

تيلرسون يبدي استعداد واشنطن لإقامة مناطق حظر جوي فوق سورية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - تيلرسون يبدي استعداد واشنطن لإقامة مناطق حظر جوي فوق سورية

ريكس تيلرسون
هامبورغ ـ عادل سلامه

يلتقي الرئيس الأميركي دونالد ترامب اليوم، نظيره الروسي فلاديمير بوتين على هامش قمة "مجموعة العشرين" في هامبورغ. وتوقع مراقبون ان يهيمن الشأن السوري، على اللقاء الأهم للرئيس الأميركي على الصعيد الخارجي منذ وصوله الى الرئاسة، والذي يسعى من خلاله الى حشر ايران واحتوائها. وقبل ساعات من لقاء ترامب بوتين، أكد وزير الخارجية الأميركي ريكس تيلرسون استعداد واشنطن لإقامة مناطق حظر جوي فوق سورية في حال وافقت روسيا على ذلك.

وأضاف تيلرسون في بيان ان الولايات المتحدة تسعى الى إقناع روسيا ببذل جهود مشتركة لتحقيق الاستقرار في سورية، بما في ذلك إقامة مناطق حظر جوي والاستعانة بمراقبين ميدانيين لوقف إطلاق النار وتنسيق توصيل المساعدات الإنسانية الى السوريين. ولفت تيلرسون الى مسؤولية خاصة تقع على عاتق روسيا لضمان استقرار سورية، بما في ذلك ضمان ألا يقوم أي فصيل باستعادة أو احتلال مناطق في شكل غير شرعي بعد تحريرها من قبضة "داعش" أو جماعات أخرى. وأشاد تيلرسون بالتعاون بين الولايات المتحدة وروسيا في إقامة مناطق عدم تصعيد في سورية، واعتبرها دليلاً على أن بلدينا قادران على إحراز مزيد من التقدم.

وقال المفاوض والمسؤول الأميركي السابق دنيس روس لـ "الحياة" إن الاجتماع بين ترامب وبوتين من شأنه أن يحدد نبرة وفحوى العلاقة الروسية الأميركية في عهد ترامب. وشدد المسؤول السابق والخبير الحالي في معهد واشنطن لدراسات الشرق الأدنى، على أن بوتين هو المحرك الأساسي و صانع القرار في روسيا، ما يعني أن على ترامب أن يضع الخطوط العريضة لما هو مقبول أو مرفوض في العلاقة. واستبعد روس فرص الصفقة الكبرى بين ترامب وبوتين، مشيراً الى أن امكانية رفع العقوبات عن روسيا ضئيلة بسبب ضغوط الكونغرس واستمرار الخلاف حول أوكرانيا التي يزورها وزير الخارجية الأميركي ريكس تيلرسون اليوم. الا أن روس نوه بأن بوتين شخصية عملية وغير متحمس للمواجهة مع الولايات المتحدة ويريد الحفاظ على المصالح المشتركة في سورية بحصرها بمحاربة داعش.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تيلرسون يبدي استعداد واشنطن لإقامة مناطق حظر جوي فوق سورية تيلرسون يبدي استعداد واشنطن لإقامة مناطق حظر جوي فوق سورية



الفساتين الطويلة اختيار مي عمر منذ بداية فصل الربيع وصولًا إلى الصيف

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 00:01 2024 الأحد ,19 أيار / مايو

هل نفد الصبر المصرى من إسرائيل؟

GMT 22:12 2024 السبت ,18 أيار / مايو

مقتل شخص وإصابة 6 في اشتباكات في غرب ليبيا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab