سياسيون لبنانيون يهنّئون السعودية بذكرى التأسيس
آخر تحديث GMT10:52:29
 العرب اليوم -

سياسيون لبنانيون يهنّئون السعودية بذكرى التأسيس

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - سياسيون لبنانيون يهنّئون السعودية بذكرى التأسيس

رئيس الحكومة اللبنانية السابق سعد الحريري
بيروت - العرب اليوم

هنّأ سياسيون لبنانيون المملكة العربية السعودية في ذكرى التأسيس وأثنوا على مسيرتها الحضارية والقيادة الحكيمة التي جعلتها في مصاف الدول العصرية في كل الحقول والميادين، حتى غدت محط أنظار العالم.

وفي تغريدة له كتب رئيس الحكومة السابق سعد الحريري: «من تأسيس الدولة الأولى في بدايات القرن السابع عشر إلى توحيد المملكة في القرن العشرين، إلى يومنا هذا الذي تحتفل فيه بذكرى التأسيس، مسيرة حضارية حافلة بالإنجازات للمملكة العربية السعودية قيادة وشعباً»، وتوجّه «بأصدق التهاني القلبية لخادم الحرمين الشريفين وولي العهد في هذا اليوم، سائلين الله سبحانه وتعالى أن يجعله دائماً علامة مضيئة من علامات الخير والتطور والتقدم والاستقرار للمملكة وشعبها». من جهته، قال النائب نعمة طعمة في بيان له في ذكرى التأسيس: «هي محطة تاريخية، للاحتفاء بتاريخ ناصع لدولة عربية غدت في مصاف الدول العصرية بفعل القيادة الحكيمة للمملكة والسياسة الرشيدة المتبعة في كل الحقول والميادين، حتى غدت المملكة محط أنظار العالم بأسره من خلال ما بلغته من تقدم وتطور إلى نهج الاعتدال والتسامح ونبذ الإرهاب واستئصاله والعدالة الاجتماعية بحيث المواطن السعودي أولوية لدى المسؤولين السعوديين كافة».

وأضاف: «يوم التأسيس هو اعتزاز ليس للسعوديين فحسب، وإنما لكل العرب، فالمملكة نتذكرها دائماً بوقفاتها إلى جانب كل العرب وسائر شعوب العالم ودعمها القضية الفلسطينية، ناهيك إلى ما قدمته للبنان على كل الأصعدة وهي التي أعادت إعماره مراراً، وكانت السند لكل اللبنانيين دون تمييز، آملاً وفي يوم التأسيس، أن يعي البعض في لبنان موقف المملكة تجاه لبنان، وأن يعود هؤلاء الذين يطلقون حملاتهم الجائرة تجاه السعودية كيف أنها هبت إلى نجدة اللبنانيين في أصعب المحطات إلى وجود أكبر جالية لبنانية موجودة في المملكة وتحظى بكل الاحترام والتقدير، آملاً وفي هذا اليوم التاريخي عودة العلاقات بين بيروت والرياض إلى تاريخها الناصع، وأن يتم تصويب البوصلة من قبل البعض بعيداً عن سياسات الأحقاد والتطاول على مملكة الخير والعطاء التي كان لها اليد الطولى في دعم بلدنا وإنجاز الطائف الذي أوقف الحرب الأهلية».

وهنّأ النائب في كتلة «المستقبل» وليد البعريني المملكة قيادة وشعباً قائلاً في تغريدة له: «قرون من الازدهار والتطور تسطرها المملكة العربية السعودية في مسيرة تاريخية، تجسد من خلالها التقدم والرقي على الصعد كافة»، وأضاف: «عساها على الدوام بوصلة السلام ومنارة النهضة على امتداد هذا الشرق».

كذلك كتب أمين عام «تيار المستقبل» أحمد الحريري عبر حسابه على «تويتر»: «في يوم التأسيس المجيد، تثبت المملكة العربية السعودية أنها مملكة الحق الذي يقف إلى جانبها وتتسلح به للتصدي لمشاريع التخريب... للعرب مملكة تحميهم، وللمملكة رب يحميها، وخادم حرمين راعيها، وولي عهد يسهر على أمنها، بوركت مملكة الخير بقيادتها وأهلها وحماها الله عز وجل من كل شر».

قد يهمك ايضاً

في الذكرى السابعة عشرة لاغتياله الحريري يمتنع عن الكلام ويختصر المناسبة بوقفة أمام ضريح والده

وصول سعد الحريري الى بيروت عشية ذكرى استشهاد والده

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سياسيون لبنانيون يهنّئون السعودية بذكرى التأسيس سياسيون لبنانيون يهنّئون السعودية بذكرى التأسيس



GMT 14:28 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة
 العرب اليوم - نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة

GMT 14:01 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

طرق سهلة لتحسين صحة الأمعاء والحفاظ عليها
 العرب اليوم - طرق سهلة لتحسين صحة الأمعاء والحفاظ عليها

GMT 10:20 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 4.1 درجة يضرب شرق تركيا

GMT 01:08 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

GMT 14:28 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab