ترامب يؤكد أن التقرير الذي أعده الجمهوريون يبرئه من ملف روسيا
آخر تحديث GMT07:02:28
 العرب اليوم -

ترامب يؤكد أن التقرير الذي أعده الجمهوريون يبرئه من "ملف روسيا"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - ترامب يؤكد أن التقرير الذي أعده الجمهوريون يبرئه من "ملف روسيا"

الرئيس الأميركي دونالد ترامب
واشنطن ـ يوسف مكي

اعتبر الرئيس الأميركي دونالد ترامب أن التقرير الذي أعدّه جمهوريون في مجلس النواب، يتهم وزارة العدل ومكتب التحقيقات الفيديرالي (أف بي آي) بالتحيّز ضده، "يبرئه" في التحقيق بشأن تدخل روسيا في انتخابات الرئاسة الأميركية، واحتمال تواطئها مع حملة ترامب.

وكتب على موقع "تويتر"، "التقرير يبرئ تماماً ترامب في التحقيق. لكن الاضطهاد الروسي مستمر إلى ما لا نهاية. بعد سنة من بحث مستمر لم يُسفر عن نتيجة، سقطت (تهمة) التواطؤ". ورأى أن القضاء لم يواجه أي عقبة، معتبراً أن متابعة التحقيق الذي يقوده روبرت مولر عار على أميركا.

وأتى ذلك بعدما خاطب مدير "أف بي آي" كريس راي موظفيه الـ35 ألفاً، قائلاً: "الكلام رخيص، العمل الذي قمتم به هو ما سيصمد. عانيتم جميعاً في الأشهر التسعة الماضية، وأعلم أن أقلّ ما يُقال إن الوضع غالباً ما كان مقلقاً. والأيام القليلة الماضية لم تساهم في تهدئة تلك المياه. إني ملتزم بمهمتنا بالكامل. أنا معكم". أما المدير السابق للمكتب جيمس كومي، فسخر من تقرير "مضلّل وليس شريفاً"، وسأل في تغريدة على "تويتر": "هل هذا كل ما في الأمر؟". وكان التقرير تحدّث عن "قلق في شأن شرعية وقانونية خطوات" اتخذها "أف بي آي" ووزارة العدل.

وأشار إلى نيل إذنِ قاضٍ للتجسس على الاتصالات الهاتفية لكارتر بيدج، المستشار الديبلوماسي السابق في فريق حملة ترامب. واستندت وزارة العدل ومكتب التحقيقات في الحصول على الإذن إلى معلومات جمعها الجاسوس البريطاني السابق كريستوفر ستيل، الذي عمل في إطار مهمة موّلها الحزب الديموقراطي وفريق حملة هيلاري كلينتون. لكن بيدج كان موضع شكوك لدى «أف بي آي» منذ العام 2013، قبل مهمة التحقيق التي عُهد بها إلى ستيل. كما أن ملف الأخير لم يكن المحفّز لفتح «أف بي آي» التحقيق الذي كان سرياً في البداية، في شأن تواطؤ محتمل بين موسكو وفريق حملة ترامب.

واعتبر الديموقراطيون ان الهدف الوحيد من (نشر) الوثيقة هو حماية البيت الأبيض والرئيس، ورأوا فيه جهداً مشيناً لنزع الصدقية، عن أف بي آي ووزارة العدل والتحقيق في ملف روسيا. ووجّه عشرة قياديين ديموقراطيين في مجلسَي النواب والشيوخ رسالة إلى ترامب يحذرونه فيها من أن اتخاذ التقرير ذريعة للتخلّص من روبرت مولر، المحقق الخاص في التورط الروسي في الانتخابات الرئاسية الأميركية، أو من رود روزنشتاين، نائب وزير العدل، يمكن أن يؤدي إلى أزمة دستورية تُعتبر سابقة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ترامب يؤكد أن التقرير الذي أعده الجمهوريون يبرئه من ملف روسيا ترامب يؤكد أن التقرير الذي أعده الجمهوريون يبرئه من ملف روسيا



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة

GMT 19:21 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 6.4 درجة يضرب جنوب غرب اليابان

GMT 19:19 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

مصرع وإصابة 102 شخص في أفغانستان جراء الفيضانات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab