السيسي يؤكد حرص مصر على «استقرار وأمن الكويت وكل الدول الخليجية»
آخر تحديث GMT02:24:32
 العرب اليوم -

السيسي يؤكد حرص مصر على «استقرار وأمن الكويت وكل الدول الخليجية»

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - السيسي يؤكد حرص مصر على «استقرار وأمن الكويت وكل الدول الخليجية»

الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي
الكويت - العرب اليوم

أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، أمس الثلاثاء، حرص مصر على «استقرار وأمن الكويت وكل الدول الخليجية الشقيقة في مواجهة التحديات الداخلية والإقليمية، وذلك كجزء لا يتجزأ من الأمن القومي المصري».وقام الرئيس المصري أمس بزيارة قصيرة إلى الكويت، التقى خلالها أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الصباح، وولي العهد الشيخ مشعل الأحمد الأحمد الصباح ورئيس الوزراء الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح. وغادر الرئيس السيسي الكويت بعد ظهر أمس.

كما استقبلت الكويت أمس الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، حيث التقى أمير البلاد وولي العهد ورئيس الحكومة.وقالت وكالة الأنباء الكويتية إن الشيخ نواف الأحمد والرئيس السيسي تبادلا الأحاديث الودية «التي عكست عمق العلاقات التاريخية الوطيدة التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين وسبل دعمها وتنميتها على كل الأصعدة، كما تم استعراض عدد من القضايا الإقليمية والدولية التي تهم البلدين الشقيقين وسبل التعاون المثمر بينهما في مختلف المجالات بما يخدم مصالحهما المشتركة».

وذكر المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية السفير بسام راضي، إن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أكد خلال لقائه أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد على «الاعتزاز بعمق ومتانة العلاقات الاستراتيجية بين البلدين، إلى جانب الحرص على تعزيز وتنويع أطر التعاون الثنائي المشترك واستطلاع آليات دفعها إلى آفاق أرحب في شتى المجالات السياسية والأمنية والاقتصادية والتجارية».كما ثمن الرئيس المصري «مستوى التنسيق القائم ووحدة الرؤى بين البلدين الشقيقين حول القضايا ذات الاهتمام المتبادل، وحرصهما على تعزيز العمل العربي المشترك بما يسهم في التصدي للتحديات المتعددة التي تواجه الأمة العربية في المرحلة الراهنة».

كما تم التباحث حول الجهود القائمة لمكافحة الإرهاب والفكر المتطرف ونشر ثقافة التسامح والاعتدال على المستوى الإقليمي، حيث تم التأكيد في هذا الإطار على استمرار التنسيق المشترك بين البلدين الشقيقين لمواجهة مختلف التحديات التي تواجهها المنطقة، وبما يحقق آمال شعوبها في العيش في سلام واستقرار.كذلك أجرى ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح بقصر بيان ظهر أمس، مباحثات مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي. وصرح وزير شؤون الديوان الأميري الشيخ محمد عبد الله المبارك الصباح بأن «المباحثات سادها جو ودي عكس عمق العلاقات الأخوية الوطيدة بين دولة الكويت وجمهورية مصر العربية».

وأضاف: «كما تناولت استعراض العلاقات التاريخية الراسخة بين البلدين والشعبين الشقيقين وأوجه تعزيزها وتنميتها في مختلف المجالات وعلى الأصعدة كافة، بما يحقق تطلعاتهم وتوسيع أطر التعاون بين دولة الكويت وجمهورية مصر العربية الشقيقة بما يخدم مصالحهما المشتركة، كما تم بحث القضايا ذات الاهتمام المشترك وآخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية».وكان السيسي وصل إلى الكويت في وقت سابق اليوم على رأس وفد ضم عدداً من كبار المسؤولين في الحكومة المصرية.

وقال المتحدث الرئاسي إن الزيارة تأتى في إطار «خصوصية العلاقات المصرية - الكويتية، وما يجمع الدولتين الشقيقتين من روابط أخوية وعلاقات تعاون متشعبة على جميع الأصعدة».
وأضاف المتحدث أن اللقاء شهد تبادل وجهات النظر حول عدد من القضايا العربية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك، فضلاً عن الجهود المصرية - الكويتية لتعزيز أوجه التعاون الثنائي، خاصة في ظل قرب انعقاد الدورة الثالثة عشرة للجنة المشتركة بين البلدين في القاهرة، وكذلك اللجنة القنصلية المشتركة.

قد يهمك ايضاً

مباحثات مصرية ـ قبرصية لتعزيز التعاون المشترك

مصر تؤكد مساندة المسار السياسي لتسوية الأزمة الليبية

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السيسي يؤكد حرص مصر على «استقرار وأمن الكويت وكل الدول الخليجية» السيسي يؤكد حرص مصر على «استقرار وأمن الكويت وكل الدول الخليجية»



GMT 10:49 2024 الإثنين ,20 أيار / مايو

افكار تساعدك لتحفيز تجديد مظهرك
 العرب اليوم - افكار تساعدك لتحفيز تجديد مظهرك

GMT 10:36 2024 الإثنين ,20 أيار / مايو

أنواع وقطع من الأثاث ينصح الخبراء بتجنبها
 العرب اليوم - أنواع وقطع من الأثاث ينصح الخبراء بتجنبها

GMT 19:22 2024 الأحد ,19 أيار / مايو

القمة العربية.. لغة الشارع ولغة الحكومات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab