خارجية الوفاق الليبية تبلغ الوفد الأوروبي تأجيل الزيارة لحين إشعار آخر
آخر تحديث GMT01:12:32
 العرب اليوم -

خارجية الوفاق الليبية تبلغ الوفد الأوروبي تأجيل الزيارة لحين إشعار آخر

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - خارجية الوفاق الليبية تبلغ الوفد الأوروبي تأجيل الزيارة لحين إشعار آخر

وزارة الخارجية لحكومة الوفاق الليبية
طرابلس ـ العرب اليوم

أعلنت وزارة الخارجية لحكومة الوفاق الليبية، اليوم الاثنين، تأجيل زيارة الممثل السامي لخارجية الاتحاد الأوروبي ووزراء خارجية فرنسا وإيطاليا وألمانيا للعاصمة طرابلس التي كانت مقررة غداً الثلاثاء، إلى حين إشعار آخر. وقالت وزارة الخارجية لحكومة الوفاق الليبية بطرابلس في بيان صحفي ، إن "وزارة الخارجية بحكومة الوفاق تعلن تأجيل زيارة الوفد الأوروبي المكون من الممثل السامي لخارجية الاتحاد الأوروبي ووزراء خارجية كل من فرنسا وإيطاليا وألمانيا إلى حين إشعار آخر نظرا للظروف الراهنة".

وكان من المقرر زيارة المسؤول السامي للسياسة الخارجية في الاتحاد الأوربي جوزيب بوريل، برفقة وزراء خارجية فرنسا وإيطاليا وألمانيا إلى طرابلس للقاء مسؤولين ليبيين، الثلاثاء، لإجراء مباحثات مع رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الليبية فائز السراج. في سياق آخر أعلنت وزارة الخارجية لحكومة الوفاق الليبية بطرابلس، أن مجلس الأمن الدولي قد وافق على عقد جلسة مغلقة، اليوم الاثنين، لبحث الملف الليبي.

وأكدت وزارة خارجية الوفاق الليبية في بيانها، إن "مجلس الأمن يوافق على عقد جلسة مغلقة اليوم الاثنين لبحث الملف الليبي"، وطالبت "باتخاذ موقف حازم ضد العدوان على العاصمة". وأدانت وزارة الخارجية لحكومة الوفاق الليبية، والبعثة الأممية في ليبيا في وقت سابق، القصف الجوي الذي استهدف الكلية العسكرية بطرابلس، وراح ضحيته 28 شخصا وأصيب 18 آخرون. من جهتها، نفت القيادة العامة للجيش الوطني الليبي، بقيادة المشير خليفة حفتر، استهدافها الكلية العسكرية في العاصمة الليبية طرابلس، مشيرةً إلى أن القيادة ستقوم بفتح تحقيق على أعلى مستوى لمعرفة مرتكبي هذه الجريمة.

وقال الناطق الرسمي باسم القيادة العامة للقوات المسلحة العربية الليبية اللواء أحمد المسماري، في مؤتمر صحفي عقده بمدينة بنغازي، إن "القيادة العامة تنفي نفياً قاطعاً لقيام أي وحدة من وحداتها باستهداف مدفعي أو طيران للكلية العسكرية بطرابلس"، مؤكداً على أن الهجوم مثل "عملية إرهابية تهدف لتشويه القوات الليبية المسلحة وكذلك لتأليب الرأي العام في طرابلس على القوات المسلحة". وطالب الأمم المتحدة "بإرسال لجان للتحقيق، ودعا الليبيين إلى "الحذر والبعد عن أماكن تجمع الإرهابيين والعناصر الانتحارية التي تهدف إلى إشعال الأوضاع في طرابلس". هذا وتستمر منذ نيسان/أبريل الماضي، معارك بين قوات حكومة الوفاق الليبية والجيش الوطني الليبي في العاصمة طرابلس ويسعى الجيش الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر، لتحرير العاصمة من المليشيات والإرهابيين حسب وصفه.

قد يهمك ايضـــًا :

الرئاسة التركية تؤكد أن حكومة الوفاق الليبية طلبت دعما عسكريا منا وسنحترم اتفاقنا معها

حكومة الوفاق الليبية: نقبل حل الأزمة سياسيا لكن الطرف الآخر يرفض ذلك

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خارجية الوفاق الليبية تبلغ الوفد الأوروبي تأجيل الزيارة لحين إشعار آخر خارجية الوفاق الليبية تبلغ الوفد الأوروبي تأجيل الزيارة لحين إشعار آخر



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 14:30 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

إسرائيل تعتقل 40 فلسطينيا في الضفة الغربية

GMT 18:04 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.6 يضرب ولاية توكات شمال تركيا

GMT 02:31 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

سماع دوى انفجارات في أصفهان وسط إيران
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab