الجيش التركي يمهّد لشن عملية عسكرية في عفرين
آخر تحديث GMT23:46:28
 العرب اليوم -

الجيش التركي يمهّد لشن عملية عسكرية في عفرين

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الجيش التركي يمهّد لشن عملية عسكرية في عفرين

وحدات من الجيش التركي
دمشق ـ نور خوام

كثّفت تركيا استعداداتها لشن عملية عسكرية ضد “وحدات حماية الشعب” الكردية في عفرين ومناطق سوريّة أخرى في ريف حلب، متاخمة للحدود بين البلدين، وكشف مصدر قريب من الحكومة التركية، أن وحدات من الجيش التركي دخلت إلى ضواحي عفرين واستكشفت المناطق المحاذية لحدود المدينة، مشيراً إلى أن الوحدات توشك على دخول المدينة وبدء عمليتها العسكرية، وأنّ الجيش التركي أزال الكتل الاسمنتية من مناطق حدودية، منها قرية بابليت في ريف جندريس التابعة عفرين في حلب، وفتح ممراً من أجل دخول قواته إلى المدينة.

وأعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الأحد، عزمه “تطهير” عفرين ومنبج وتل أبيض وراس العين والقامشلي ممن وصفهم بـ”الإرهابيين”، في إشارة إلى الوحدات الكردية التي تسيطر على هذه المناطق.

وأفادت وكالة “أعماق” التابعة لتنظيم “داعش” بمقتل 20 عنصراً من “قوات سورية الديموقراطية” (قسد) التي تشكل الوحدات الكردية ركيزتها خلال معارك ريف دير الزور الجنوبي الشرقي. وذكرت الوكالة أن إرهابياً من التنظيم نفذ عملية انتحارية استهدفت تجمعاً من مسلحي “قسد” في شرق حقل التنك النفطي القريب من مدينة البوكمال، وأعلنت “وحدات حماية الشعب” الكردية أمس، مقتل ثمانية من عناصرها في محافظات حلب ودير الزور والرقة شمال سورية وشرقها، بانفجار ألغام ومواجهات مع تنظيم “داعش” والجيش التركي. ولفتت الوحدات الكردية إلى مقتل 5 من عناصرها بمواجهات مع تنظيم “داعش” في دير الزور، واثنين بانفجار ألغام في الرقة، وعنصر باشتباكات مع الجيش التركي في شمال حلب خلال الأسبوع الماضي.

وسلّم عدد من عناصر “داعش” أنفسهم مع عائلاتهم، إلى جهاز الاستخبارات التابع إلى “قسد” في ريف دير الزور. ولفتت شبكة “فرات بوست” الإخبارية إلى أن العناصر وعائلاتهم انتقلوا من قرى منطقة الشعيطات إلى مواقع “قسد” في الريف الشرقي للمحافظة حيث سلموا أنفسهم، وفي ريف حماة الشمالي، استعادت القوات النظامية والجماعات المتحالفة معها المواقع التي خسرتها خلال هجوم مفاجئ نفذته فصائل المعارضة إلى جانب “جيش العسر” بقيادة “صلاح الدين الشيشاني” الذي قتل في محيط حلفايا خلال المعارك. وأشار “المرصد السوري لحقوق الإنسان” إلى أن القوات النظامية صعّدت غاراتها على ريف حماة “انتقاماً من الهجوم” واستهدفت عشرات من غارات القوات الحكومية بلدات مورك واللطامنة وكفرزيتا والزلاقيات ولطمين. من جهتها، لفتت وكالة أنباء “سانا” الرسمية بمقتل 30 مسلحاً خلال عمليات القوات النظامية على محور الزلاقيات- زلين في الريف الشمالي للمحافظة.

وأفاد الإعلام الحربي التابع إلى “حزب الله” بمقتل “صلاح الدين الشيشاني”، “أمير جيش العسرة” وأحد أبرز قادة الفصائل القوقازية، والقائد السابق لجيش المهاجرين والأنصار، عند محور زلين- الزلاقيات، في محيط مدينة حلفايا”، وكانت فصائل المعارضة شنت هجوماً مفاجئاً على مواقع القوات النظامية في ريف حماة للتخفيف من ضغط هجوم النظام على ريف إدلب، قبل أن تنسحب بعد الغارات الجوية المكثفة. إلى ذلك، أفادت مواقع المعارضة بارتفاع حصيلة ضحايا القصف الجوي على بلدة خان شيخون جنوب إدلب الأحد إلى 10 مدنيين.

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجيش التركي يمهّد لشن عملية عسكرية في عفرين الجيش التركي يمهّد لشن عملية عسكرية في عفرين



النجمة درة بإطلالة جذّابة وأنيقة تبهر جمهورها في مدينة العلا السعودية

الرياض ـ العرب اليوم
 العرب اليوم - شيرين عبد الوهاب في بيان يجدد النزاع مع روتانا

GMT 00:51 2024 الإثنين ,13 أيار / مايو

قصة عِبَارة تشبه الخنجر

GMT 23:32 2024 الأحد ,12 أيار / مايو

تداعيات انتهاء حرب غزة على لبنان

GMT 00:35 2024 الإثنين ,13 أيار / مايو

تسمم بمادة كحولية يودي بحياة 4 أشخاص في تونس

GMT 10:10 2024 الأحد ,12 أيار / مايو

عدسات لاصقة "ذكية" لكشف أمراض العيون

GMT 06:44 2024 الإثنين ,13 أيار / مايو

موجة حر في المكسيك تحصد العديد من الأرواح

GMT 03:05 2024 الإثنين ,13 أيار / مايو

حريق داخل القصر الجمهوري في الخرطوم
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab