طالبان تعلن شنّ سلسلة هجمات على مواقع القوات الحكومية في أفغانستان
آخر تحديث GMT05:55:22
 العرب اليوم -

"طالبان" تعلن شنّ سلسلة هجمات على مواقع القوات الحكومية في أفغانستان

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "طالبان" تعلن شنّ سلسلة هجمات على مواقع القوات الحكومية في أفغانستان

طالبان أثناء شن هجوم على مواقع أفغانية
كابل ـ أعظم خان

أعلنت حركة «طالبان»، الإثنين ،شن هجمات جديدة ضد قوات الحكومة الأفغانية في الكثير من مناطق البلاد، فيما أعلن الجيش الأفغاني قتل قيادي في الحركة المتمردة بغارة شنتها طائرة أميركية بلا طيار. جاء ذلك في ظل جهود لإطلاق مسار سلام بين «طالبان» وبين حكومة الرئيس أشرف غني في كابل.

وقالت «طالبان»، في بيان، إن مقاتليها شنوا هجوماً على القوات الحكومية في منطقة ملمنجينو قرب مدينة قلعة ناو بولاية بادغيس، شمال غربي أفغانستان، ليلة الأحد - الاثنين. وأشارت إلى معارك بمختلف أنواع الأسلحة الثقيلة والخفيفة ما أدى إلى مقتل 11 جندياً حكومياً وتدمير دبابتين، حسب بيان «طالبان».

كما أعلنت الحركة عن شن عناصرها هجوماً على وحدات عسكرية حكومية في مديرية بغلان المركزية بولاية بغلان، شمال كابل، ليلة الأحد، مضيفة أن الاشتباكات بين قوات الطرفين استمرت أكثر من ساعتين وأسفرت عن مقتل 11 جندياً وجرح أربعة آخرين وأسر جنديين آخرين.

وكانت «طالبان» قد أعلنت سيطرتها على أربع نقاط عسكرية في منطقة دايكوندي بوسط البلاد، ليلة الأحد، وقتل ثمانية من القوات الحكومية وإجبار بقية القوات في المنطقة على الانسحاب. كما قالت «طالبان» إن قواتها شنت هجمات على عدد من المراكز الأمنية للقوات الحكومية في ولاية قندهار جنوب أفغانستان.

أقرأ ايضا

اتفاق صيني ـ أفغاني ـ باكستاني على التعاون للسلام في أفغانستان

من جانبها، قالت الحكومة الأفغانية إن أحد قادة «طالبان» قُتل بغارة جوية شنتها طائرة أميركية من دون طيار في ولاية هيرات غرب أفغانستان. وقال جيلاني فرهاد، الناطق باسم مجلس ولاية هيرات، إن ملا غلام سخي، أحد قادة «طالبان»، قُتل في الغارة التي وقعت في مديرية فارسي بولاية هيرات. وأضاف جيلاني أن غلام سخي كان مسؤول التعليم في «طالبان» في هيرات وله نشاطات استخبارية، كما كانت له علاقة بالهجوم الأخير الذي شنّه المتمردون على مديرية شيندند. كما أشار إلى أنه عُيّن أخيراً «حاكم الظل» في مديرية فارسي، وإلى مقتل أربعة على الأقل من مرافقيه في الغارة الجوية.

وفي بيان آخر، قالت الحكومة الأفغانية إن خمسة مسلحين من «طالبان» قُتلوا بغارة شنتها طائرات أميركية على ولاية أروزجان، جنوب أفغانستان. ونقلت وكالة «خاما» الأفغانية للأنباء عن بيان للجيش الأفغاني، أن الغارة وقعت في محيط مدينة ترينكوت مركز ولاية أروزجان، حيث تدور اشتباكات بين قوات «طالبان» والقوات الحكومية.

وأعلنت الحكومة الأفغانية أيضاً مقتل خمسة من رجال الشرطة في ولاية قندهار جنوب أفغانستان بعد إطلاق النار عليهم من قبل شرطي آخر؛ قالت الحكومة إنه كان ربما على صلة بـ«طالبان» في منطقة مايواند.في غضون ذلك، وصلت وزيرة الدفاع الألمانية أورزولا فون دير لاين، إلى أفغانستان، لزيارة جنود بلادها هناك بمناسبة عيد الميلاد، حسب ما ذكرت وكالة الأنباء الألمانية. وهبطت طائرة الوزيرة المنتمية إلى حزب المستشارة أنجيلا ميركل المسيحي الديمقراطي، أمس، في مدينة مزار الشريف، حيث التقت القيادة العسكرية للقوة الألمانية المشاركة في المهمة الدولية في أفغانستان. وزارت فون دير لاين سوق عيد الميلاد المقامة في مخيم الجيش الألماني بمعسكر مارمال.

وقد يهمك أيضا

"الناتو" فى كابول يصف الهجوم على قاعدة عسكرية أفغانية بأنه "دموى وبغيض"

مقتل 20 مسلحًا من "طالبان" في هجوم جوي شرق أفغانستان

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طالبان تعلن شنّ سلسلة هجمات على مواقع القوات الحكومية في أفغانستان طالبان تعلن شنّ سلسلة هجمات على مواقع القوات الحكومية في أفغانستان



النجمات يستعرضن أناقتهن في شهر رمضان بالعبايات الراقية

القاهرة -العرب اليوم

GMT 17:20 2024 الأحد ,17 آذار/ مارس

ثوران بركاني جديد في أيسلندا

GMT 01:20 2024 الإثنين ,18 آذار/ مارس

قوات الاحتلال الاسرائيلي تداهم شرق قلقيلية

GMT 04:38 2024 الإثنين ,18 آذار/ مارس

أفضل ألوان الطلاء لغرف النوم وفقاً لبرجك

GMT 22:13 2024 السبت ,16 آذار/ مارس

محمد صلاح يحدد شرطين للتجديد مع ليفربول
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab