وزير الدفاع السعودي يعرض سبل مكافحة خطر داعش في باريس
آخر تحديث GMT04:47:33
 العرب اليوم -
مايك بومبيو يؤكد ان إدارة دونالد ترامب احترمت التصويت في مجلس الشيوخ مندوب فرنسا فرانسوا ديلاتر يؤكد أن الاتفاق خطوة هامة وقد توصلت المشاورات اليمنية إلى نتائج محورية في ثلاث قضايا فرنسا تعتزم نشر الآلاف من الشرطة غدًا استعدادًا لـ "السترات الصفراء" أرتفاع أعداد المصابين خلال مواجهات مع الاحتلال شرق غزة إلى 17 مروان محسن يسجل الهدف الثاني للأهلي المندوبة الأميركية نيكي هايلي تؤكد أن اتفاق السويد بارقة أمل لحل الأزمة اليمنية خاصة في ظل الأوضاع المأساوية ‎مندوب السويد في الأمم المتحدة أولوف سكوغ يؤكد استغلال اتفاق الوصول إلى حل شامل في اليمن مندوب الكويت منصور العتيبي يُعلن أن اتفاق الحديدة سيسهم بشكل كبير في التخفيف من حدة الأزمة اليمنية المندوبة الأميركية نيكي هايلي تُشدد على وجوب وقف الاعتداءات الإيرانية وعلى مجلس الأمن عدم إغفال النزاع في اليمن مارك لوكوك يسعى لاعتماد تدابير لمنع المجاعة وتوفير الحماية لإمدادات الغذاء في اليمن
أخر الأخبار

وزير الدفاع السعودي يعرض سبل مكافحة خطر "داعش" في باريس

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - وزير الدفاع السعودي يعرض سبل مكافحة خطر "داعش" في باريس

الأمير سلمان بن عبدالعزيز وفرنسوا هولاند
باريس - مارينا منصف

ركّزت محادثات ولي العهد السعودي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير سلمان بن عبدالعزيز ، مع وزيري الدفاع جان إيف لو دريا ، والخارجية لوران فابيوس ،على تأكيد "تميز العلاقات بين السعودية وفرنسا". وتطرقت محادثات الأمير سلمان لمكافحة خطر تنظيم " الدولة الإسلامية " " داعش " في سورية والعراق، وضرورة الإسراع بتشكيل حكومة وحدة وطنية في العراق، ومساعدة المعارضة المعتدلة في سورية، وضرورة انتخاب رئيس للبنان في أسرع وقت. وشملت محادثات ولي العهد السعودي مع وزير الدفاع الفرنسي التعاون في مجال الدفاع وقطاع البحرية.

وكان ولي العهد السعودي بدأ الإثنين زيارة رسمية لفرنسا تستغرق خمسة أيام، أجرى في مستهلها محادثات مع الرئيس فرانسوا هولاند. وركزتن محادثاته في باريس مع وزيري الدفاع والخارجية على تعزيز التعاون الثنائي، ورغبة البلدين في تعزيز علاقاتهما وتطويرها.

وتم في لقاء الأمير سلمان، في مقر إقامته بباريس وزير الخارجية، عرض العلاقات الثنائية، وموقف البلدين تجاه القضايا الدولية. وأكد فابيوس أهمية الزيارة الحالية لولي العهد السعودي، وما ستحققه من نتائج، مشيرًا إلى أن حكومة بلاده "تولي الزيارة بالغ اهتمامها، لمكانة السعودية وثقلها الدولي". وعبّر الأمير سلمان عن سعادته بالزيارة، وبما عقده من لقاءات بالقيادة الفرنسية تهم مصلحة البلدين.

وحضر الاجتماع وزير الخارجية السعودي الأمير سعود الفيصل، ووزير الدولة عضو مجلس الوزراء رئيس ديوان ولي العهد المستشار الخاص له الأمير محمد بن سلمان، ووزير الثقافة والإعلام عبدالعزيز خوجة، ووزير التجارة والصناعة الدكتور توفيق الربيعة، ووزير الدولة للشؤون الخارجية نزار بن عبيد مدني، ورئيس هيئة الأركان العامة الفريق أول ركن عبدالرحمن بن صالح البنيان، والسفير السعودي لدى فرنسا محمد آل الشيخ.

وقالت صحيفة "الحياة" إن مكافحة "داعش" في العراق وسورية تصدرت المحادثات، وكان هناك توافق على أنه تهديد خطر للمنطقة، وأنه ينبغي بذل كل الجهود للتصدي لهذا التهديد. وكان هناك أيضًا توافق على ضرورة تشكيل حكومة وحدة وطنية في العراق. وكان الرئيس هولاند أجرى اتصالًا هاتفيًا بالرئيس العراقي فؤاد معصوم في هذا الشأن. وتناولت المحادثات "داعش" في سورية، وكان هناك توافق تام على أنه لا يمكن ترك بشار الأسد يقدّم نفسه شريكًا مستقبليًا في مكافحة تطرّف "داعش" وكان هناك تطابق تام مع تأكيد ضرورة الذهاب إلى أبعد ما يمكن لمساعدة المعارضة السورية المعتدلة. وتم التطرق إلى شأن لبنان، في ظل اهتمام مشترك بضرورة انتخاب رئيس للبلاد بأسرع وقت، على أن يكون توافقيًا.

وعلمت "الحياة" من مصادر مطلعة أن السعودية تتمنى تعزيز المؤسسات في لبنان، ولذا قدمت الهبات للبنان. وتوقعت مصادر مطلعة أن يكون تأخير توقيع العقد بين فرنسا والسعودية على المعدات العسكرية للبنان مردّه الانتظار لانتخاب رئيس جديد في لبنان.

وأكدت مصادر رسمية فرنسية لـ"الحياة" أن السعودية مدركة لضرورة الإسراع بتوقيع وتنفيذ العقد للمعدات الفرنسية العسكرية للبنان، واعترفت بأن غياب وجود رئيس في لبنان أمر غير مريح في كل الحالات.

و التقى ولي العهد السعودي في باريس رئيس معهد العالم العربي جاك لانغ، وعرض رئيس معهد العالم العربي خلال اللقاء اهتمام المعهد بتوثيق العلاقات الثقافية وتطويرها مع السعودية، لما تتميز به المملكة من تاريخ وثقافة عريقة، منها وجود الحرمين الشريفين على أرضها. وأعرب عن شكره لحكومة الملك عبدالله بن عبدالعزيز، وولي العهد، لدعمها المستمر للمعهد وأنشطته للقيام بمسؤولياته الثقافية المهمة بين المجتمعين العربي والفرنسي. ونوّه الأمير سلمان بدور المعهد في تعزيز التواصل والتعاون بين الثقافتين العربية والفرنسية.

وحضر ولي العهد مأدبة غداء أقامتها السفارة السعودية  في باريس ، لمناسبة زيارته الحالية لفرنسا. وكان في استقباله لدى وصوله مقر الحفلة كبار المسؤولين في الحكومة الفرنسية، وأعضاء السلك الديبلوماسي العربي والإسلامي والأجنبي المعتمدون، كما حضر الحفلة عدد من الأمراء وأعضاء الوفد الرسمي المرافق لولي العهد، وعدد من كبار المسؤولين من مدنيين وعسكريين. وحضرها مسؤولون سعوديون وفرنسيون.




 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير الدفاع السعودي يعرض سبل مكافحة خطر داعش في باريس وزير الدفاع السعودي يعرض سبل مكافحة خطر داعش في باريس



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير الدفاع السعودي يعرض سبل مكافحة خطر داعش في باريس وزير الدفاع السعودي يعرض سبل مكافحة خطر داعش في باريس



ارتدت فستانًا ماكسيًّا منقوشًا بطبعة "البولكا دوت"

إطلالة ساحرة لـ"مارغوت روبي" خلال افتتاح فيلمها

لندن - العرب اليوم

ركّزت أخبار الموضة على إطلالات النجمات في حفلة توزيع جوائز الموضة البريطانية والإطلالة المفاجئة لدوقة ساسكس ميغان ماركل، لكن في الليلة نفسها أقيم العرض الافتتاحي لفيلم "ماري ملكة أسكتلندا"، وظهرت نجمة الفيلم مارغوت روبي على السجادة الحمراء بإطلالة مميزة خطفت اهتمامنا. ارتدت الممثلة فستانا ماكسيا منقوشا بطبعة "البولكا دوت"، من توقيع "رودارتيه" في العرض الأوّلي لفيلم "ماري ملكة أسكتلندا" في بريطانيا، مزيّنا بوردة مطرزة عند الخصر، ويأتي خط العنق مقلما بقماش شفاف رقيق، فبدت إطلالتها رومانسية وحديثة. وشهدت ساحة الموضة عودة طبعة "البولكا دوت" بثبات على مدار الموسم الماضي، إذ ارتدت كيت موس فستانا بطبعة البولكا وسترة أنيقة إلى حفلة الزفاف الملكية للأميرة يوجيني وجاك بروكسبانك في أكتوبر/ تشرين الأوَّل الماضي، واختارت داكوتا جونسون فستانا أسود اللون قصيرا، جاء مُطبعًا بالبولكا دوت الأبيض للظهور على السجادة الحمراء مؤخرا، كما قدّمت علامة…

GMT 00:57 2018 السبت ,15 كانون الأول / ديسمبر

مُصممة الأزياء مريم مُسعد تطرح "كوليكشن" جديد لشتاء 2019
 العرب اليوم - مُصممة الأزياء مريم مُسعد تطرح "كوليكشن" جديد لشتاء 2019

GMT 02:20 2018 الجمعة ,14 كانون الأول / ديسمبر

"لايدن" الهولندية ضمن أفضل مناطق التسوق في العالم
 العرب اليوم - "لايدن" الهولندية ضمن أفضل مناطق التسوق في العالم

GMT 02:40 2018 السبت ,15 كانون الأول / ديسمبر

أفنان شريف تكشف مدى عشقها للخط العربي
 العرب اليوم - أفنان شريف تكشف مدى عشقها للخط العربي

GMT 08:04 2018 الجمعة ,14 كانون الأول / ديسمبر

مجلة "نيويورك" تحذف مقالًا عن بريانكا شوبرا ونيك جوناس
 العرب اليوم - مجلة "نيويورك" تحذف مقالًا عن بريانكا شوبرا ونيك جوناس

GMT 02:18 2018 الأربعاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

"لوتي موس تكشّف عن جسدها أثناء تواجدها في "باربادوس
 العرب اليوم - "لوتي موس تكشّف عن جسدها أثناء تواجدها في "باربادوس

GMT 08:38 2018 الخميس ,13 كانون الأول / ديسمبر

أفضل الوجهات السياحية لقضاء عطلة في البحر الكاريبي
 العرب اليوم - أفضل الوجهات السياحية لقضاء عطلة في البحر الكاريبي

GMT 02:32 2018 الجمعة ,14 كانون الأول / ديسمبر

اتجاهات ترميم المنزل التي تحتاج معرفتها لعام 2019
 العرب اليوم - اتجاهات ترميم المنزل التي تحتاج معرفتها لعام 2019

GMT 11:27 2018 الجمعة ,14 كانون الأول / ديسمبر

شاب يرفض تقبيل فيفي عبده على الهواء

GMT 00:39 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

ون بلس تعلن عن هاتف "6T" بقارئ للبصمة مدمج مع الشاشة

GMT 13:28 2017 الخميس ,03 آب / أغسطس

قانون للتواصل الاجتماعي

GMT 05:47 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

الثروة الحقيقية تكمن في العقول

GMT 13:25 2017 الإثنين ,02 تشرين الأول / أكتوبر

التكنولوجيا الحديثة والمجتمع

GMT 09:02 2016 الجمعة ,16 أيلول / سبتمبر

السوريون وشطارتهم

GMT 13:20 2016 الإثنين ,13 حزيران / يونيو

المشاركات على مواقع التواصل الاجتماعي

GMT 13:08 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

الموت كتكتيك أيدولوجيّ

GMT 09:11 2016 السبت ,14 أيار / مايو

الألوان في الديكور

GMT 05:32 2016 الجمعة ,16 أيلول / سبتمبر

ابتكر فكرة وغير حياتك

GMT 04:22 2018 الجمعة ,05 تشرين الأول / أكتوبر

تامر مرسي يعلن انضمام الإعلامي شريف مدكور لقناة الحياة

GMT 06:31 2016 الخميس ,17 آذار/ مارس

سحر البحر

GMT 08:06 2018 الأحد ,23 أيلول / سبتمبر

العملي يكشف أن "نوفاريس" ستقوي "الحقن"

GMT 05:51 2013 الثلاثاء ,26 آذار/ مارس

دبلوماسية الجغرافية المائية
 
 العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -
arabstoday arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab