مقتل 8 من عناصر داعش إثر اشتباكات مع عشيرة البو غانم
آخر تحديث GMT13:18:43
 العرب اليوم -
غوتيريش يعلن أن حدود اليمن وبواباتها فتحت للاجئين الصوماليين ويجب الإشادة بسخاء الشعب اليمني غوتيريش يحدد الشهر المقبل لكي تكون الأطراف اليمنية، جاهزة للتقدم في الملفات التي لا تزال موضع خلاف غوتيريش يؤكد التوصل إلى تفاهم لتخفيف حدة التوتر في مدينة تعز، جنوب غربي اليمن الأمين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيريش يعلن تم الاتفاق على وضع إطار لتنفيذ كل ما تم التوصل إليه غوتيريش يعلن الأطراف اليمنية الموجودة هنا اليوم لديها إمكانية لتغيير الوضع وقد حققتم نتائج جيد. غوتيريش يري أن الاتفاق اليوم يعني الكثير لليمنيين وللعالم بأسره الامين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيريش يعلن التوصل إلى اتفاق حول ميناء الحديدة وزيرة خارجية السويد تعلن أن الدولة ستشارك في ترأس مؤتمر لدعم اليمن الاحتلال يغلق طريق "حلميش" وعطارة" ومداخل بيتين ودبوان وينشر حواجز قرب الخان الأحمر وعند مداخل بلدة سلواد دعوات للمواطنين بإتلاف تسجيلات الكاميرات في رام الله والبيرة لمنع وصول الاحتلال لمنفذي عملية إطلاق النار
أخر الأخبار

مقتل 8 من عناصر "داعش" إثر اشتباكات مع عشيرة البو غانم

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مقتل 8 من عناصر "داعش" إثر اشتباكات مع عشيرة البو غانم

اشتباكات مع عشيرة البو غانم
بغداد ـ نجلاء الطائي

تمكن أبناء عشيرة البو غانم من قتل 8 عناصر من تنظيم "داعش" خلال صدّ هجوم للتنظيم على منطقتهم شرق الرمادي، فيما أكد مصدر مدني عراقي في محافظة الأنبار أنَّ القوات الأمنية أحبطت هجومين انتحاريين أحدها بمدرعة يستقلها انتحاري شرق قضاء حديثة، على بعد 160 كلم غرب الرمادي.

وأعلن شيخ عشيرة البو نمر في محافظة الأنبار، الشيخ نعيم الكعود، الأربعاء، أنَّ تنظيم داعش وزع مساعدات غذائية وإنسانية على مناطق غرب الأنبار، مؤكدًا أنَّ التنظيم يقوم بإدخال عجلات حمل وشاحنات محمّلة بالأسلحة والمواد الغذائية من سورية وبشكل "شبه يوم" من دون أنَّ تستهدفها القوات الجوية العراقية أو طيران التحالف.

وذكر الشيخ نعيم الكعود أنَّ "عناصر تنظيم داعش هرّبوا مساعدات غذائية وأغطية ومواد طبية ومشتقات نفطية من سورية إلى العراق"، مبينًا أنَّ "تلك المساعدات وصلت إلى مناطق عديدة في غرب الأنبار ومنها القائم وراوة وهيت ومناطق أخرى، غرب الأنبار".

وأضاف: "المساعدات التي تم توزيعها تضمنت مواد غذائية وفواكه وأغطية ونفط وقناني غاز الطبخ ومواد طبية على المدنيين"، لافتًا إلى أنِّ "تنظيم (داعش) يقوم بإدخال عجلات حمل، وشاحنات مختلفة محمّلة بالمواد الغذائية والأسلحة، مقبلة من سورية إلى المناطق الغربية للأنبار وبشكل شبة يومي، دون استهدافها من قِبل القوات الجوية العراقية وطيران التحالف".

وميدانيًا، أعلن عضو مجلس الأنبار أركان خلف الطرموز، الأربعاء، إنَّ "مقاتلي عشيرة البوغانم تمكنوا، الأربعاء، من صد هجوم لتنظيم داعش على منطقة البوغانم شرق مدينة الرمادي، ما أسفر عن مقتل 8 عناصر لداعش وهروب الآخرين".

وأضاف الطرموز أنَّ "مقاتلي عشيرة البوغانم يسيطرون على منطقتهم بالكامل ولن يسمحوا للمتطرفين بالسيطرة عليها".

وفي سياق متصل، ذكر مصدر مدني عراقي في محافظة الأنبار أنَّ "القوات الأمنية صدت هجومين بمدرعة وسيارة وحمل يقودهما انتحاريان حاولا استهداف سيطرة حوران شرق حديثة، ولم تسفر عملية إحباط الهجومين عن إصابات دون الإشارة إلى تفجير المركبتين من عدمه".

وصد الجيش العراقي تقدم متطرفي داعش صوب قاعدة عسكرية في محافظة الأنبار.

وذكر مصدر عسكري أنَّ اشتباكات عنيفة وقعت، ظهر الأربعاء، في منطقة الفلاحات غرب الفلوجة بعد محاولات تنظيم داعش التقدم صوب قاعدة الحبانية، ثاني أكبر قاعدة عسكرية في محافظة الأنبار.

وتمكن عناصر تنظيم "داعش" المتطرف قبل 3 أيام من استعادة السيطرة على نحو 14 قرية غرب الرمادي، كانت خاضعة تحت سيطرة قوات الجيش التي انسحبت منها بصورة مفاجئة من دون قتال وعلله المسؤولون على أنه إجراء تكتيكي لإتاحة شن طيران التحالف ضربات جوية.

وفي ديالي، أكد مصدر أمني في ديالي أنَّ "مسلحين هاجموا منزليين سكنيين في أحد القرى الزراعية التابعة لناحية العبارة 15 كم شمال شرق بعقوبة ما أسفر عن مقتل 3 أشخاص وإصابة 2 بجروح متفاوتة".

وأضاف المصدر أنَّ "دوريات أمنية تصدت للهجوم ما دفع المهاجمين إلى الفرار فيما فرضت قوات الأمن طوق أمني حول الحادث ونقلت القتلى والجرحى إلى المستشفى".

وفي صلاح الدين، فرضت قوات الأمن العراقية، الأربعاء، حظرًا شاملاً للتجول في مدينة سامراء في محافظة صلاح الدين يمتد إلى 12 ساعة.

وتأتي اغرض الفرض لتأمين زيارة مرقد العسكريين التي تصادف الأربعاء.

ويأتي الألوف من الشيعة إلى سامراء بغرض تأدية الزيارة لكن العمليات العسكرية تسببت بمخاوف هذا العام.

ونقل في سامراء بأنَّ المدينة بدت خالية، صباح الأربعاء، من السكان بعد فرص التجول بشكل مفاجئ".

وذكر قائد عمليات سامراء، الفريق عماد الزهيري: "القيادة هيئت كل شيء بالنسبة للجانب الأمني في سامراء، وقواتنا مستعدة لأي طارئ".

كما كشف مصدر مسؤول في قوات البيشمركة، الأربعاء، أنَّ "قوات البيشمركة تمكنت من السيطرة الكاملة على قرية سلطان عبدالله في محور كويرــ مخمور جنوب أربيل".

وأضاف المصدر أنَّ "عملية تحرير القرية جاءت بمساندة الطائرات الحربية".

من جانبه، أكد رئيس كتلة التاخي الكردية في مجلس نينوى، سيدو سنجاري، أنَّ "قوات البيشمركة سيطرت، الأربعاء، على المستشفى العام داخل مركز قضاء سنجار"، مشيرًا إلى أنَّ "تلك القوات تسيطر على القضاء من 20-25%".

وفي العاصمة، انفجرت، الأربعاء، عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب طريق في منطقة اللطيفية جنوب بغداد، مستهدفة تجمعًا لعناصر الحشد الشعبي، ما أسفر عن إصابة 9 منهم.

وانفجرت، ظهر الأربعاء، عبوة ناسفة بالقرب من سوق شعبية في قضاء المدائن، جنوب بغداد، مما أسفر عن إصابة 8أشخاص بجروح متفاوتة.

كما انفجرت، ظهر الأربعاء، عبوة ناسفة مستهدفة دورية للجيش العراقي في قضاء التاجي، شمال بغداد، أسفرت عن مقتل أحد عناصرها وإصابة 5 آخرين بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بعجلة الدورية.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مقتل 8 من عناصر داعش إثر اشتباكات مع عشيرة البو غانم مقتل 8 من عناصر داعش إثر اشتباكات مع عشيرة البو غانم



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مقتل 8 من عناصر داعش إثر اشتباكات مع عشيرة البو غانم مقتل 8 من عناصر داعش إثر اشتباكات مع عشيرة البو غانم



نسّقت مع الجمبسوت شالًا مِن الفرو المُنسدل بطبقات متعدّدة

إطلالة ساحرة لجينيفر لوبيز باللون الأبيض في نيويورك

نيويورك - العرب اليوم

خطفت النجمة جينيفر لوبيز الأنظار باللون الأبيض خلال خروجها في شوارع نيويورك، وتألقت بإطلالة ساحرة كالملكات مع الأقمشة الفاخرة والقطع الحيوية التي تليق كثيرا ببشرتها السمراء، وانطلاقا من هنا واكبي من خلال الصور إطلالات النجمة جينيفر لوبيز الأخيرة، وشاركينا رأيك بتصاميمها. موضة الجمبسوت الأبيض نجحت جينيفر لوبيز بخطف عدسات الكاميرا في نيويورك، بجمبسوت أبيض واسع من ناحية الأرجل مع الخصر المحدّد من الأعلى، والجيوب البارزة على الجانبين، فأتى التصميم ساحرا مع القصة الفضفاضة من توقيع Stephane Rolland والياقة العالية والمترابطة مع البكلة الفضية، لتنسدل مع قصة الصدر المكشوفة والجريئة من الأمام. موضة الكاب الحريري والبارز أن جينيفر لوبيز نسّقت مع هذا الجمبسوت الشال الفرو الناعم والمنسدل بطبقات متعدّدة وعريضة من الأمام مع الشراريب، بكثير من الفخامة والأنوثة، وما أضفى المزيد من الرقي على هذه التصاميم موضة الكاب الحريري والواسع، والمنسدل خلفها…

GMT 02:18 2018 الأربعاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

"لوتي موس تكشّف عن جسدها أثناء تواجدها في "باربادوس
 العرب اليوم - "لوتي موس تكشّف عن جسدها أثناء تواجدها في "باربادوس

GMT 08:38 2018 الخميس ,13 كانون الأول / ديسمبر

أفضل الوجهات السياحية لقضاء عطلة في البحر الكاريبي
 العرب اليوم - أفضل الوجهات السياحية لقضاء عطلة في البحر الكاريبي

GMT 07:38 2018 الخميس ,13 كانون الأول / ديسمبر

الجداوي تكشف عن لمسات بسيطة لتغيير ديكور المنزل
 العرب اليوم - الجداوي تكشف عن لمسات بسيطة لتغيير ديكور المنزل

GMT 01:18 2018 الخميس ,13 كانون الأول / ديسمبر

رحيل الكاتب الكبير إبراهيم سعدة بعد صراع مع المرض
 العرب اليوم - رحيل الكاتب الكبير إبراهيم سعدة بعد صراع مع المرض

GMT 10:40 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

سيلين ديون تتحدَّث عن سبب إلهامها لإطلاق خط ملابس للأطفال
 العرب اليوم - سيلين ديون تتحدَّث عن سبب إلهامها لإطلاق خط ملابس للأطفال

GMT 04:38 2018 الأربعاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

"ليه مينوير" الفرنسي يقدّم متعة التزلّج بأسعار مناسبة
 العرب اليوم - "ليه مينوير" الفرنسي يقدّم متعة التزلّج بأسعار مناسبة

GMT 04:56 2018 الأربعاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على فندق "إميرالد بالاس كمبينسكي دبي"
 العرب اليوم - تعرف على فندق "إميرالد بالاس كمبينسكي دبي"

GMT 12:39 2018 الإثنين ,10 كانون الأول / ديسمبر

وادى دجلة يوافق على انتقال المدافع محمود مرعى إلى الأهلي

GMT 12:39 2018 الإثنين ,10 كانون الأول / ديسمبر

تركي آل الشيخ يعلن عن دعم فريق بيراميدز بصفقتي "سوبر"

GMT 10:27 2017 الجمعة ,11 آب / أغسطس

بيت بيوت

GMT 13:17 2017 الخميس ,03 آب / أغسطس

شبكات التواصل بين السلبي والايجابي

GMT 09:38 2017 الإثنين ,10 تموز / يوليو

بين إعلام الحقيقة وإعلام المنتفعين

GMT 21:39 2018 الإثنين ,24 أيلول / سبتمبر

كتاب "عابرو الربع الخالي" قي قوائم الكتب العالمية
 
 العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -
arabstoday arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab