سنغافورة تُخطِّط لجعل السعوديَّة معبرها الرئيس للاستثمار في أفريقيا
آخر تحديث GMT21:32:19
 العرب اليوم -

سنغافورة تُخطِّط لجعل السعوديَّة معبرها الرئيس للاستثمار في أفريقيا

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - سنغافورة تُخطِّط لجعل السعوديَّة معبرها الرئيس للاستثمار في أفريقيا

لقاء الوفد السنغافوري
الرياض - رياض أحمد

كَشَفَ كبير وزراء سنغافورة للتجارة والصناعة عن أن بلاده بصدد الاستفادة من التجربة السعودية في الاستثمار في أفريقيا لما تتمتع به من موارد خصبة للاستثمار.
وأكّد لي يي شيان، كبير وزراء سنغافورة للتجارة والصناعة: "لدينا رغبة أكيدة في استخدام الخبرات السعودية في الاستثمار في أفريقيا، ونود استخدام شركاتها وشراكاتنا في أكثر من مجال، كما يمكننا توظيف مكاتبنا المنتشرة في أكثر من بلد، حيث إن لدينا مكاتب في أبوظبي ودبي والدوحة، ومكتبين في جدة والرياض".
وأكَّد أن سياسة بلاده الاستثمارية تعتمد في الأساس على التوسع في مجالات الفرص الجديدة، فضلا عن مجالات التجارة والتوسع في الصناعات التحويلية وهندسة النقل والتجميع الإلكتروني، ومنهجة عمليات التمويل والتأمين كذراع ضامنة للاستثمار.
وأعلن شيان "إننا نعتقد أن الدول الأفريقية سوق واعدة ومهمة جدًا، وخصبة من حيث موارد الاستثمار في المجالات كافة، ولدينا رغبة أكيدة في استغلال الفرص المتوافرة، مستفيدين في ذلك من تجربة الاستثمار السعودي هناك".
وأوضح أن "السعودية تعتبر أكبر بلد مؤهل لمساعدتنا في الاستثمار في أفريقيا بحكم الخبرات المتراكمة والتجارب الناجحة التي حققها المستثمرون من المملكة في أكثر من بلد أفريقي"، مشيرًا إلى أن مبادرة خادم الحرمين الشريفين بمثابة النبراس الذي يمكن أن تهتدي به بلاده في توسعها الاستثماري في أفريقيا.
ونوّه بأن أفريقيا أرض بكر تحتاج إلى أيد عاملة ومهارات كبيرة، مبينًا أن بلاده تتمتع بخبرات تقنية وتكنولوجية يمكن استغلالها من خلال شراكات سعودية، للتوسع في الإنتاج الزراعي والغذائي، لما تتمتع به من أراضٍ خصبة شاسعة ومياه متوافرة، فضلاً عن التعدين والصناعات المتعددة الأخرى، متوقعًا نمو اقتصاده بنسبة 4 في المائة خلال العام الجاري.
من جهة أخرى، أكَّد شيان أن سنغافورة تنفذ شراكة إستراتيجية مع السعودية، ومستعدة لتلبية حاجتها من حيث التقنيات والخبرات والتحوّل إلى الاقتصاد المعرفي، في الوقت الذي تحرص فيه على جعل سنغافورة قاعدة للشركات السعودية لاغتنام فرص جديدة في دول جنوب شرقي آسيا والصين والهند وغيرها من البلاد الآسيوية.
وتَوَقَّع أن تنفذ اتفاقية التجارة الحرة مع دول مجلس التعاون الخليجي بالكامل بحلول عام 2018، مبينًا أن ذلك يأتي في إطار تعزيز العلاقات الاقتصادية بين سنغافورة والسعودية خاصة والخليج عامة، مشيرًا إلى أن اقتصاد بلاده في مأمن من مشكلات الأزمة المالية العالمية.
ولَفَتَ شيان إلى أن بلاده تمتلك مقومات نجاح الصناعة والاقتصاد والتجارة والاستثمار، مبينًا أن بلاده تنمو بشكل مطرد يتراوح بين 2 و4 في المائة، مع توقعات بارتفاع إجمالي تجارة السلع، بنسبة تتراوح بين 1 و3 في المائة في 2014. وعلى صعيد العلاقات السعودية السنغافورية.
وأكّد شيان أنها تتمتع بطبيعتها الاستراتيجية، مبينًا أن الشهور المقبلة ستشهد مزيدًا من الاستثمارات المشتركة وزيادة التبادل التجاري، مشيرًا إلى تضاعف حجم التجارة الثنائية في العقد الماضي إلى 7.9 مليار دولار.
ولَفَت إلى أن السعودية تحتل المركز رقم 14 في قائمة أكبر شريك تجاري لسنغافورة على مستوى العالم، والمركز الثاني في الشرق الأوسط، وتغطي التجارة الثنائية في الوقت الجاري تصدير النفط الخام من السعودية، مؤكّدًا في الوقت ذاته تشديد وزارته على متابعة تنفيذ اتفاقياتهم المتعلقة بالتجارة الحرة مع الخليج والسعودية، وفق جدول زمني محدد.
وأوضح شيان "من أمثلة الشراكات الممتازة، في أكثر من مجال، بناء وتشغيل الموانئ ومحطات الحاويات، وميناء الملك عبد العزيز في الدمام، وإدارة عمليات مطار الملك فهد الدولي بالدمام، وبناء خزانات النفط، والإسكان والسكك الحديدية والخدمات البيئية وقطاعات المياه والكهرباء".



 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سنغافورة تُخطِّط لجعل السعوديَّة معبرها الرئيس للاستثمار في أفريقيا سنغافورة تُخطِّط لجعل السعوديَّة معبرها الرئيس للاستثمار في أفريقيا



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سنغافورة تُخطِّط لجعل السعوديَّة معبرها الرئيس للاستثمار في أفريقيا سنغافورة تُخطِّط لجعل السعوديَّة معبرها الرئيس للاستثمار في أفريقيا



نسّقت مع الجمبسوت شالًا مِن الفرو المُنسدل بطبقات متعدّدة

إطلالة ساحرة لجينيفر لوبيز باللون الأبيض في نيويورك

نيويورك - العرب اليوم

خطفت النجمة جينيفر لوبيز الأنظار باللون الأبيض خلال خروجها في شوارع نيويورك، وتألقت بإطلالة ساحرة كالملكات مع الأقمشة الفاخرة والقطع الحيوية التي تليق كثيرا ببشرتها السمراء، وانطلاقا من هنا واكبي من خلال الصور إطلالات النجمة جينيفر لوبيز الأخيرة، وشاركينا رأيك بتصاميمها. موضة الجمبسوت الأبيض نجحت جينيفر لوبيز بخطف عدسات الكاميرا في نيويورك، بجمبسوت أبيض واسع من ناحية الأرجل مع الخصر المحدّد من الأعلى، والجيوب البارزة على الجانبين، فأتى التصميم ساحرا مع القصة الفضفاضة من توقيع Stephane Rolland والياقة العالية والمترابطة مع البكلة الفضية، لتنسدل مع قصة الصدر المكشوفة والجريئة من الأمام. موضة الكاب الحريري والبارز أن جينيفر لوبيز نسّقت مع هذا الجمبسوت الشال الفرو الناعم والمنسدل بطبقات متعدّدة وعريضة من الأمام مع الشراريب، بكثير من الفخامة والأنوثة، وما أضفى المزيد من الرقي على هذه التصاميم موضة الكاب الحريري والواسع، والمنسدل خلفها…

GMT 02:18 2018 الأربعاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

"لوتي موس تكشّف عن جسدها أثناء تواجدها في "باربادوس
 العرب اليوم - "لوتي موس تكشّف عن جسدها أثناء تواجدها في "باربادوس

GMT 08:38 2018 الخميس ,13 كانون الأول / ديسمبر

أفضل الوجهات السياحية لقضاء عطلة في البحر الكاريبي
 العرب اليوم - أفضل الوجهات السياحية لقضاء عطلة في البحر الكاريبي

GMT 07:38 2018 الخميس ,13 كانون الأول / ديسمبر

الجداوي تكشف عن لمسات بسيطة لتغيير ديكور المنزل
 العرب اليوم - الجداوي تكشف عن لمسات بسيطة لتغيير ديكور المنزل

GMT 01:18 2018 الخميس ,13 كانون الأول / ديسمبر

رحيل الكاتب الكبير إبراهيم سعدة بعد صراع مع المرض
 العرب اليوم - رحيل الكاتب الكبير إبراهيم سعدة بعد صراع مع المرض

GMT 10:40 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

سيلين ديون تتحدَّث عن سبب إلهامها لإطلاق خط ملابس للأطفال
 العرب اليوم - سيلين ديون تتحدَّث عن سبب إلهامها لإطلاق خط ملابس للأطفال

GMT 04:38 2018 الأربعاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

"ليه مينوير" الفرنسي يقدّم متعة التزلّج بأسعار مناسبة
 العرب اليوم - "ليه مينوير" الفرنسي يقدّم متعة التزلّج بأسعار مناسبة

GMT 04:56 2018 الأربعاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على فندق "إميرالد بالاس كمبينسكي دبي"
 العرب اليوم - تعرف على فندق "إميرالد بالاس كمبينسكي دبي"

GMT 12:39 2018 الإثنين ,10 كانون الأول / ديسمبر

وادى دجلة يوافق على انتقال المدافع محمود مرعى إلى الأهلي

GMT 12:39 2018 الإثنين ,10 كانون الأول / ديسمبر

تركي آل الشيخ يعلن عن دعم فريق بيراميدز بصفقتي "سوبر"

GMT 10:27 2017 الجمعة ,11 آب / أغسطس

بيت بيوت

GMT 13:17 2017 الخميس ,03 آب / أغسطس

شبكات التواصل بين السلبي والايجابي

GMT 09:38 2017 الإثنين ,10 تموز / يوليو

بين إعلام الحقيقة وإعلام المنتفعين

GMT 21:39 2018 الإثنين ,24 أيلول / سبتمبر

كتاب "عابرو الربع الخالي" قي قوائم الكتب العالمية
 
 العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -
arabstoday arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab