حماس تحذّر الاحتلال من مغبّة  تدنيس المسجد الأقصى
آخر تحديث GMT13:11:41
 العرب اليوم -
غوتيريش يعلن أن حدود اليمن وبواباتها فتحت للاجئين الصوماليين ويجب الإشادة بسخاء الشعب اليمني غوتيريش يحدد الشهر المقبل لكي تكون الأطراف اليمنية، جاهزة للتقدم في الملفات التي لا تزال موضع خلاف غوتيريش يؤكد التوصل إلى تفاهم لتخفيف حدة التوتر في مدينة تعز، جنوب غربي اليمن الأمين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيريش يعلن تم الاتفاق على وضع إطار لتنفيذ كل ما تم التوصل إليه غوتيريش يعلن الأطراف اليمنية الموجودة هنا اليوم لديها إمكانية لتغيير الوضع وقد حققتم نتائج جيد. غوتيريش يري أن الاتفاق اليوم يعني الكثير لليمنيين وللعالم بأسره الامين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيريش يعلن التوصل إلى اتفاق حول ميناء الحديدة وزيرة خارجية السويد تعلن أن الدولة ستشارك في ترأس مؤتمر لدعم اليمن الاحتلال يغلق طريق "حلميش" وعطارة" ومداخل بيتين ودبوان وينشر حواجز قرب الخان الأحمر وعند مداخل بلدة سلواد دعوات للمواطنين بإتلاف تسجيلات الكاميرات في رام الله والبيرة لمنع وصول الاحتلال لمنفذي عملية إطلاق النار
أخر الأخبار

"حماس" تحذّر الاحتلال من مغبّة تدنيس المسجد الأقصى

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "حماس" تحذّر الاحتلال من مغبّة  تدنيس المسجد الأقصى

غزة – محمد حبيب

حذّرت حركة المقاومة الفلسطينية "حماس" الاحتلال الصهيوني وقادته من مغبّة "تدنيس" الأقصى وباحاته، ودعت جماهير الشعب الفلسطيني إلى الرّباط والتصدّي لجرائم الاحتلال. وقال بيان صادر عن حركة "حماس"، الثلاثاء، تعقيبا على دعوة المتطرّف "موشيه فيجلين" إلى اقتحام المسجد الأقصى، وإعلان معهد المتحف الصهيوني إقامة حفل افتتاح مقرّه أمام ساحة البراق الأربعاء: "إنَّنا في حركة "حماس" نحذر الاحتلال الصهيوني وقادته المتطرّفين من مغبّة اقتحام الأقصى المبارك وتدنيس باحاته، ونحمّله المسؤولية الكاملة عن التداعيات الخطيرة لإقامة حفل أمام ساحة البراق التي تعدُّ جزءًا لا يتجزأ من المسجد الأقصى المبارك". وشدّدت الحرة في بيانها، الذي حصل "العرب اليوم" على نسخة منه ، على "أنَّ أيَّ تدنيس للأقصى وباحاته هو خط أحمر، وجريمة لن تمر دون عقاب، ولن تبقى جماهير شعبنا الفلسطيني مكتوفة الأيدي وستدافع عن مسجدها بكل ما تملك". وأضاف البيان "إنَّنا إذ نؤكّد أنَّ تلك الدَّعوات الصهيونية ما هي إلاّ محاولات يائسة لفرض أمر واقع لن يفلح في تغييب الحقائق وطمس المعالم والمقدسات الإسلامية، وندعو القادة والزعماء العرب المجتمعين في الدوحة إلى الخروج بقرارات عملية تلبي طموحات شعبنا الفلسطيني وتحمي الأقصى والمقدسات من خطر التهويد الحقيقي، كما ندعو جماهير شعبنا الصامد إلى الرِّباط في الأقصى المبارك والتصدّي لجرائم الاحتلال الصهيوني". وأفادت مؤسسة الأقصى للوقف والتراث بأن عضو الكنيست الإسرائيلي، موشيه فيجلين، دعا إلى اقتحام احتفالي للمسجد الأقصى، الأربعاء، احتفاءً بالبدء بمراسم ما يسمى "عيد الفصح العبري". وحذّرت المؤسسة، في بيان لها، الثلاثاء، من تداعيات مثل هذا الاقتحام وأبعاده، وحمّلت الاحتلال مسؤوليته، مؤكدة أن "رفد المسجد الأقصى بالمصلين والعباد وطلبة العلم من أهل الداخل والقدس، في كل وقت وحين، خاصة في ساعات الصباح الباكرة، هو الطريق الأمثل في مثل هذه الظروف للدفاع عن المسجد الأقصى". وقالت مؤسسة الأقصى إن مكتب عضو الكنيست فيجلين نشر دعوة قال فيها "دعوة: صعود احتفالي إلى جبل المعبد لمناسبة مراسم الفصح، إبلاغ من مكتب عضو الكنيست موشيه فيجلين، ندعوكم بهذا إلى المشاركة بالصعود الاحتفالي إلى جبل المعبد برفقة عضو الكنيست موشيه فيجلين، لمناسبة مراسم الفصح، بهدف إقامة شعيرة الصعود والتبرك، وذلك يوم الأربعاء المقبل، التجمع والالتقاء الساعة الثامنة والنصف عند طريق باب المغاربة"، بحسب ما ورد في الإعلان. وأضافت المؤسسة أن دعواي مشابهة وردت في صفحة الفيسبوك الخاصة بفيجلين، وأرفق بالدعوتين صورة توثق اقتحاماً سابقا له. في سياق متصل حاول يهود متدينون ظهر الثلاثاء، اقتحام المسجد الأقصى، من جهة باب حطة، تحت حماية شرطة الاحتلال، وقال رئيس الهيئة الإسلامية العليا في القدس وخطيب المسجد الأقصى، الشيخ عكرمة صبري ، إن جماعات يهودية متدينة تستغل أعيادها الخاصة لاقتحام الأقصى، بهدف إقامة الصلوات التلمودية فيه وإحضار الشمعدان إلى باحاته. ولفت صبري إلى محاولة شرطة الاحتلال تهدئة الأوضاع في القدس لفتح المجال للمستوطنين والمتطرفين للبقاء في الأقصى، معتبرًا سياسة الاغلاقات الاحتلالية على الضفة والقدس تأتي تماشيا مع فتح المجال لإدخال أكبر عدد من اليهود ومع إدخال المسلمين. يذكر أن الجماعات اليهودية تنشط عبر تكتلاتها، هذه الأيام في توجيه الدعوات لأنصارها للمشاركة في اقتحامات الأقصى.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حماس تحذّر الاحتلال من مغبّة  تدنيس المسجد الأقصى حماس تحذّر الاحتلال من مغبّة  تدنيس المسجد الأقصى



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حماس تحذّر الاحتلال من مغبّة  تدنيس المسجد الأقصى حماس تحذّر الاحتلال من مغبّة  تدنيس المسجد الأقصى



نسّقت مع الجمبسوت شالًا مِن الفرو المُنسدل بطبقات متعدّدة

إطلالة ساحرة لجينيفر لوبيز باللون الأبيض في نيويورك

نيويورك - العرب اليوم

خطفت النجمة جينيفر لوبيز الأنظار باللون الأبيض خلال خروجها في شوارع نيويورك، وتألقت بإطلالة ساحرة كالملكات مع الأقمشة الفاخرة والقطع الحيوية التي تليق كثيرا ببشرتها السمراء، وانطلاقا من هنا واكبي من خلال الصور إطلالات النجمة جينيفر لوبيز الأخيرة، وشاركينا رأيك بتصاميمها. موضة الجمبسوت الأبيض نجحت جينيفر لوبيز بخطف عدسات الكاميرا في نيويورك، بجمبسوت أبيض واسع من ناحية الأرجل مع الخصر المحدّد من الأعلى، والجيوب البارزة على الجانبين، فأتى التصميم ساحرا مع القصة الفضفاضة من توقيع Stephane Rolland والياقة العالية والمترابطة مع البكلة الفضية، لتنسدل مع قصة الصدر المكشوفة والجريئة من الأمام. موضة الكاب الحريري والبارز أن جينيفر لوبيز نسّقت مع هذا الجمبسوت الشال الفرو الناعم والمنسدل بطبقات متعدّدة وعريضة من الأمام مع الشراريب، بكثير من الفخامة والأنوثة، وما أضفى المزيد من الرقي على هذه التصاميم موضة الكاب الحريري والواسع، والمنسدل خلفها…

GMT 02:18 2018 الأربعاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

"لوتي موس تكشّف عن جسدها أثناء تواجدها في "باربادوس
 العرب اليوم - "لوتي موس تكشّف عن جسدها أثناء تواجدها في "باربادوس

GMT 08:38 2018 الخميس ,13 كانون الأول / ديسمبر

أفضل الوجهات السياحية لقضاء عطلة في البحر الكاريبي
 العرب اليوم - أفضل الوجهات السياحية لقضاء عطلة في البحر الكاريبي

GMT 07:38 2018 الخميس ,13 كانون الأول / ديسمبر

الجداوي تكشف عن لمسات بسيطة لتغيير ديكور المنزل
 العرب اليوم - الجداوي تكشف عن لمسات بسيطة لتغيير ديكور المنزل

GMT 01:18 2018 الخميس ,13 كانون الأول / ديسمبر

رحيل الكاتب الكبير إبراهيم سعدة بعد صراع مع المرض
 العرب اليوم - رحيل الكاتب الكبير إبراهيم سعدة بعد صراع مع المرض

GMT 10:40 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

سيلين ديون تتحدَّث عن سبب إلهامها لإطلاق خط ملابس للأطفال
 العرب اليوم - سيلين ديون تتحدَّث عن سبب إلهامها لإطلاق خط ملابس للأطفال

GMT 04:38 2018 الأربعاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

"ليه مينوير" الفرنسي يقدّم متعة التزلّج بأسعار مناسبة
 العرب اليوم - "ليه مينوير" الفرنسي يقدّم متعة التزلّج بأسعار مناسبة

GMT 04:56 2018 الأربعاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على فندق "إميرالد بالاس كمبينسكي دبي"
 العرب اليوم - تعرف على فندق "إميرالد بالاس كمبينسكي دبي"

GMT 12:39 2018 الإثنين ,10 كانون الأول / ديسمبر

وادى دجلة يوافق على انتقال المدافع محمود مرعى إلى الأهلي

GMT 12:39 2018 الإثنين ,10 كانون الأول / ديسمبر

تركي آل الشيخ يعلن عن دعم فريق بيراميدز بصفقتي "سوبر"

GMT 10:27 2017 الجمعة ,11 آب / أغسطس

بيت بيوت

GMT 13:17 2017 الخميس ,03 آب / أغسطس

شبكات التواصل بين السلبي والايجابي

GMT 09:38 2017 الإثنين ,10 تموز / يوليو

بين إعلام الحقيقة وإعلام المنتفعين

GMT 21:39 2018 الإثنين ,24 أيلول / سبتمبر

كتاب "عابرو الربع الخالي" قي قوائم الكتب العالمية
 
 العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -
arabstoday arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab